بم تشتهر مدينة أمستردام؟

17 مايو 2019674 مشاهدة
بم تشتهر مدينة أمستردام؟

بم تشتهر مدينة أمستردام؟ تعد مدينة أمستردام عاصمة دولة هولندا واحدةً من أهم المدن الأوروبية، وأكثرها قدرة على جذب السياح من، وذلك بفضل ما تمتلكه من مقومات سياحية لا مثيل لها، حيث يزورها بشكل سنويا ما يزيد عن 4 مليون شخص.

ويعتبر 74% من زائري مدينة أمستردام، من الأوروبيين، بينما 14% من الأمريكيين، كما تزور مدينة أمستردام جنسيات وعرقيات العالم من كل شكل ولون، ومن كل صوب وحدب.

ونشير هنا إلى أن النشاط السياحي لمدينة أمستردام يزيد في مواسم الاحتفالات والأعياد حيث تضع الكثير من الفنادق أنشطتها الخاصة وبرامجها لكي تتناسب بشكل كبير مع الأحداث.

بم تشتهر مدينة أمستردام؟

تحتوي مدينة أمستردام على الكثير من المعالم الخاصة والمواقع التي من شأنها أن تجعلها مركزًا رائعًا لاستقطاب السياح والزوار ومختلف مواطني العالم، من خارج و داخل المدينة ولعل أبرز هذه المعالم:

معالم المدينة القديمة

يحتوي الجزء القديم من مدينة أمستردام على الكثير من المعالم الأثرية والتاريخيّة والأثرية العريقة مثل المنازل الأرستقراطية ذات التصميم المعماري الرائع، حيث يرجع تاريخ بنائها إلى القرن 17 والقرن 18 من الميلاد.

كما أن هناك الكنيسة القديمة التي جرى بناؤها خلال القرن 13، وهناك الكنيسة الجديدة حيث جرى إنشاؤها في القرن 15، والكنيسة الجنوبيّة حيث بُنِيَت في سنة1611م، وهناك الكنيسة الغربية، وقد جرى بناؤها في سنة 1631 من الميلاد، مع العلم أنها الكنيسة التي جرى دفن رامبرانت الرسام الشهير فيها.

 القصر الملكي المتميز بالطراز المعماري الكلاسيكي

يعتبر برج القصر الملكي المتميز جزءً من بوابة المدينة خلال القرون الوسطى، وقد جرى بناء القصر بتصميم مربع الشكل في القرن السابع عشر.

 مبنى  Trippenhuis

يعتبر مبنى تابع للأكاديمية المَلَكيّة الهولنديّة للعلوم والفنون.

مدخل  Oudemanhuispoort

يعتبر هذا المدخل، مدخلا لمبنى هام في جامعة أمستردام.

الأماكن الثقافية

تمتلئ مدينة أمستردام بالمعالم الفنية والثقافيّة، وتحتوي على جامعتين كبيرتين ومسرح محلي، وتشتمل على الكثير من المعالم الأثرية والسياحية، مثل:

متحف ريجيكس

يعد متحف ريجيكس هو المتحف الفني الأساسي في المدينة.

 متحف فان جوخ

يعد متحف فان جوخ، حيث جرى عرض عدد كبير من أعمال فان جوخ وهو رسام هولندي رائع.

ساحة دام

تعد  ساحة دام في مدينة أمستردام، وهي من أقدم الساحات على مستوى دولة هولندا، حيث أنها كانت عبارة عن سد لنهر أمستل منذ سنة1270 الذي ربط بين المباني على جانبي النهر، وتعد من أهم الأماكن   السياحية فى مدينة أمستردام, كما أنها من الأماكن المزدحمة للغاية في هولندا، وهي موجودة وسط المدينة وتحتوي على عدد كبير من المعالم السياحية.

قنوات المياه

تُحيط القسم القديم من مدينة أمستردام 3 قنوات مائية من الغرب والشرق والجنوب، وهي قنوات: قناة هيرنجراشت وقناة برنسجراشت وقناة كيزر سجراشت كما تمتد عدد من الأبنية القديمة بطول هذه القنوات الرائعة بالإضافة إلى باقة منتقاة من أفضل المطاعم والفنادق والمحال التجارية.