بم تشتهر صحراء موهافي ؟

1 يونيو 2019881 مشاهدة
بم تشتهر صحراء موهافي ؟

توجد صحراء موهافي في النواحية الجنوبيّة الغربيّة من ولاية يوتا، والنواحي الجنوبية الشرقية والوسطى من ولاية كاليفورنيا، والنواحي الشماليّة الغربيّة من ولاية أريزونا، والنواحي الجنوبية من ولاية نيفادا في دولة الولايات المتّحدة الأمريكيّة.

وتأخذ صحراء موهافي شكلاً مستطيلاً، وتنحصر بين صحراء سونوران وصحراء الحوض العظيم من الناحية الشمالية، من الناحيتين الشرقية والجنوبية، وجبال سان غابرييل وجبال تيهاتشابي من الناحية الغربيّة، وجبال سان برناردينو من الناحية الجنوبيّة، وتبلغ المساحة الكلية لصحراء موهافي حوالي 124 كيلو مترًا مربعًا.

 مدن صحراء موهافي

تحتوي صحراء موهافي على عدد كبير من المدن في ولاية كاليفورنيا وهي وادي التفاح وهيسبيريا والإبر وبارستو وفيكتور فيل ولانكستر ويوكا فالي ودجكريست وتوينتي ناين ودايل وأديلانتو وتيهاتشابي، كما تحتوي هذه الصحراء على عدد كبير من المجن في ولاية نيفادا، مثل المسكيت وهندرسون ولاس فيجاس ومدن بولدر وشمال لاس فيجاس وفاهرومب.

كما تحتوي على بعض المدن من ولاية ريزونا مثل مدن بولهياد، وهافاسو ستي وكينجمان، كما تحتوي أيضًا على بعض المدن من ولاية يوتا مثل لافيركين ومدن ايفينز وواشنطن وسانت جورج وسانتا كلارا وليدز.

بم تشتهر صحراء موهافي

موقع كاليكو

يوجد موقع كاليكو قريبًا من بارستاو، وبالتحديد في بحيرة العصر الجليدي القديمة، ويشتمل  على  الكثير من آثار العصر الجليدي وبعض التحف والودائع الرسوبية وهو من أبرز المعالم السياحية في صحراء موهافي.

 حوض قوس قزح

يوجد حوض قوس قزح  في ولاية كاليفورنيا، وتحديدا في مقاطعة سان بيرناردينو في بارستاو، في جزئها الشمالي ويعد حوض قوس  واحدا من أبرز التكوينات الجيولوجية  التي توجد في صحراء موهافي.

 جبال كاليكو

تعد جبال كاليكو من الجبال العالية في صحراء موهافي، حيث يبلغ ارتفاعها الإجمالي حوالي 1369 متراً فوق سطح الأرض، وتوجد هذه الجبال في ولاية كاليفورنيا في سان بيرناردينو، ويعتبر هذا الجبل موقعا سياحيا ضخما،ويوفر الخدمات السياحية لكل زواره والسياح فيه، ويمتلك محال تجارية ومدينة رائعة للأشباح.

الحيوانات

تعد الحيوانات في موهافي ثروة حيوانيّة كبيرة، ومن أهم الحيوانات هذه الحيوانات التي توجد في صحراء موهافي البومة والعقارب والأرانب والذئاب والغراب والسحالي المبقعة والأغنام كبيرة القرون وإغوانا الصحراء والسناجب والسلاحف وثعالب الصحراء والثعابين والنمور والكنغر والطنان والأفاعي ذات اللون الأخضر والضفادع الحمراء والوعول والصقور حمراء الذيل والأفاعي وردية اللون وأفعى الديموندبك وأفعى الرتيلاء وأفعى السايد.

الحدائق

تشتمل صحراء موهافي على  عدد كبير من الحدائق، والمتنزهات مثل ريبلي بارك وحديقة وادي الظبي، وحديقة الثلوج كانيون بارك، ومتنزه وادي الموت الوطنيّ،  وروك كانيون بارك، وحديقة بحيرة ميد للاستجمام وسادلباك بوتي بارك وحديقة شجرة جوشوا.

المتاحف

تحتوي صحراء موهافي على عدد كبير من المتاحف مثل متحف ماتورانجو ومتحف سكة الحديد ومتحف بارستو ومتحف نهر موهافي ومتحف كيلسو، ومتحف ولاية وادي الظبي الهنديّ.