بم تشتهر دولة ماليزيا ؟

بم تشتهر دولة ماليزيا ؟

تعد دولة ماليزيا عبارة عن الجبال والجزر الكبيرة والغابات الاستوائية المطيرة والمرتفعات الخصبة، كما تعتبر دولة ماليزيا غنية بالمعالم التاريخية والثقافية والطبيعية ومن أهمها:

بم تشتهر دولة ماليزيا ؟

حديقة جونونج مولو الوطنية

تعد حديقة جونونج مولو الوطنية واحدة من مناطق الاستقطاب السياحي في جنوب شرق آسيا، وتوجد في جزيرة بورنيو الماليزية.

ولاية ساراواك ملاكا

هي عبارة عن مدينة ماليزية رائعة توجد في الطريق البحري بين دولتي الصين والهند على طول الساحل الجنوبي الغربي غربي دولة ماليزيا، حيث تتسم بالثقافة والعمارة والمأكولات اللذيذة.

تامان نيجارا

توجد تامان نيجارا في النواحي الشمالية من غربي دولة ماليزيا، من أقدم الغابات الاستوائية المطيرة على مستوى العالم، حيث يستقطب عدد كبير من السياح طوال أيام العام، حيث يشتمل على حديقة وطنية بحياة تتميز بالحياة الرية تتكون من الطيور الغريبة والنباتات النادرة وبعض الحيوانات النادرة مثل الأفيال الآسيوية.

البرجين التوأمين (بتروناس)

يوجد هذان البرجان في العاصمةكوالالمبور وهما من أطول الأبراج على مستوى العالم، حيث يتكون مما يزيد عن 85 طابقا بواجهة جميلة وزجاجية رائعة، بالإضافة إلى عدد كبير من الخزارف والفنون الإسلامية.

بينانغ

تعتبر بينانغ جزيرة كبيرة توجد على الساحل الغربي وتشتمل على الكثير من المنازل والمتاحف التاريخية القديمة.

كاميرون هايلاندز

تعتبر كاميرون هايلاندز مرتفعات خضراء بمناظر طبيعية خصبة ومناخ استوائي ومزارع للفراولة والشاي، وعدد كبير من المزارع الأخرى.

سيلانجور

تعد سيلانجور من أهم المدن الماليزية وأكثرها تقدما والتي تعتبر مأهولة بالسكان، وذلك بعد الزحف العمراني الذي تعرضت لها خلال آخر 30 عاما، حيث تشتمل على مضمار لسباقات الفورمولا 1، بالإضافة إلى مدينة ملاهي ضخمة، وحديقة الحيوان الوطنية ومراكز للتسوق، وحديقة ثلجية داخلية، وكهوف باتو الشهيرة كمزار هندوسي.

محطة قطار كوالالمبور

تعتبر محطة قطار كوالالمبور مبنى كبير جرى تصميمه، وذلك تأثرًا بالعمارة الغربية والشرقية، خاصة من دولتي الهند والمغرب، تشتمل على عدد كبير من الرحلات كسنغافورة وغيرها من دول جنوب شرق آسيا.

متحف الفنون الإسلامية

تعتبر متحف الفنون الإسلامية أكبر متحف في نواحي جنوب شرق آسيا، وقد جرى تصميمه وتشييده لعرض كل ما يحتوي عليه الفن الإسلامي من فنون، وهو يتكون من 12 قاعة عرض.

مسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز

يوجد في مدينة سيلانغور، وهو أكبر مسجد في دولة ماليزيا وثاني أكبر مسجد في نواحي جنوب شرق آسيا بعد مسجد الاستقلال الموجود في دولة اندونيسيا، حيث يتسم بالقبة الفضية والزرقاء ومآذنه الأربعة.

مهاتير محمد

ولد مهاتير محمد في سنة 1925 في الور سيتار، كان رئيسًا للوزراء بين عامي 1981 و2003، وقد طور الاقتصاد الماليزي تطورا كبيرًا، وجعله في مطاف الاقتصاديات المتطورة على مستوى قارة آسيا ومن أكبر الاقتصاديات العالم الناشئة، وقد عمل عضولا في مجلس النواب، ثم صار رئيسًا للوزراء، وذلك بعدما بدأ حياته طبيبا بشريًا.