بم تشتهر دولة كازخستان؟

4 مايو 2019873 مشاهدة
بم تشتهر دولة كازخستان؟

بم تشتهر دولة كازخستان؟ تعتبر دولة كازاخستان من أغنى الدول الآسيوية بالمناظر الطبيعية الساحرة والخلابة حيث أن بها الكثير من المعالم الحضارية والأثرية المميزة، ما جعلها وجهة سياحية مميزة وآمنة للزوار لكي يستطيعوا أن يتمتعوا وأن يسترخوا وهي واحدة من أهم الدول السياحية على مستوى العالم. وفي هذا المقال سنتحدث عن مميز السفر إلى كازاخستان وأهم الأماكن السياحية الموجودة فيها.

تأشيرة السفر إلى كازاخستان

قبل الشروع في السفر إلى كازاخستان يجب أن تحصل على تأشيرة دخول وذلك عن طريق الرجوع إلى القنصلية أو السفارة الكازاخستانية التي تتبع لبلدك، وذلك بالرغم من أن بعض الدول العربية لا يحتاج رعاياها إلى تأشيرة للدخول بأي دولة على مستوى العالم، حيث يمكن للمواطن الإماراتي مثلًأ أن يقيم في هذا البلد لمدة 40 يومًا بدون الحصول على أي تأشيرة دخول.

اللغة والعملة الرسمية في دولة كازاخستان

تعتبر لغة التينغ هي اللغة الرسمية والأساسية لأهالي دولة كازاخستان، كما يتحدث مواطنو هذا البلد اللغة الكازاخية ثم اللغة الروسية، لذلك يجب على أي مواطن أن يتعلم بغعض الجمل العامة والقصيرة والمستهلكة بكثرة في هذه اللغة، كما توفر كازاخستان لزوارها إمكانية تحويل العملة إلى الدولار أو الروبيل أو اليورو من أي فرع بنكي متواجد فيها بالإضافة إلى أنها تحتوي على عدد كبير من مكاتب تغيير العملات في المطارات وفي مختلف أنحاء البلاد عموما.

تكلفة السياحة في دولة كازاخستان

تعد كازاخستان من الدول التي تقل فيها تكلفة الحياة ما جعلها قبلة للسياحة في قارة آسيا، لكن المشكلة أن أسعار بعض الفنادق فيها تكون مرتفعة للغاية، وهو ما يقلل من نسب الإشغالات فيها، بالرغم من عدد السياح الكبير في هذه الدولة.

أهم المدن السياحية فى كازاخستان

مدينة ألماتي

تعتبر مدينة ألماني من أهم المدن السياحية في كازاخستان، وهو موجودة في جنوب شرق البلاد، حيث أنها أكبر المدن هناك، وتتميز بموقع استراتيجي متميز بين الجبال والسهول، ويوجد بها عدد كبير من المعالم الحديثة والقديمة، والكثير من المظاهر الطبيعية الساحرة الخلابة، ويكثر زيارة هذه المدينة في فصلي الخريف والربيف، كما أن هذه المدينة بها عددًا كبيرًا من المأكولات المحلية والمشروبات.

مدينة ميديو

تعد مدينة ميديو من أهم الأماكن السياحية المميزة في كازاخستان، حيث تستقطب الكثير من محبي رياضة التزلج على الجليد حول العالم، وتسمى بـ”وسط الوادي”، حيث توجد على بعد 10 كيلو مترات من مدينة ألماني، بالإضافة إلى أن بها حلبة للتزلج السريع توجد على ارتفاع يزيد عن 1000 متر فوق مستوى سطح البحر، بالإضافة إلى نهر جليدي كبير فيه حوالي 25 ألف متفرج يمكن أن تستمتع فيه بالأجواء الرائعة.

مدينة أستانا

تعد مدينة أستانا من أجمل المدن السياحية في كازاخستان، حيث أن بها الكثير من المعالم السياحية التي تستقطب السياح مثل متحف كازاخستان الوطني، منتزه العشاق، مركز خان شاطر، وبرج بايتيرك.