بم تشتهر دولة قطر؟

28 أبريل 2019724 مشاهدة
بم تشتهر دولة قطر؟

بم تشتهر دولة قطر؟ تعتبر دولة قطر دولة عربية صغيرة تقع في الناحية الشرقية من شبه الجزيرة العربية، وتحديداً في الناحية الجنوبية الغربية من قارة آسيا التي تشرف على الخليج العربي، وتعتبر الدوحة عاصمتها الرسمية.

وتشترك دولة قطر بحدود برية من الناحية الجنوبية بحدود برية مع المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أنها تشترك بحدود بحرية مع دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، وهي تتميز بكونها واحدة من الدول ذات الدخل الكبير، حيث أنه  يدعمها ثالث أكبر احتياطات الغاز الطبيعي والنفط في العالم.

حري بالذكر بأن دولة قطر تصنف من جانب الأمم المتحدة كدولة تمتلك تنمية بشرية كبيرة للغاية، حيث تصنف أيضاً بالدخل الأعلى لأفرادها بين دول العالم،كما أنها تعتبر ذات أهمية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي.

بم تشتهر دولة قطر؟

جامع أو مسجد الإمام بن عبد الوهاب

يعتبر مسجد الإمام بن عبد الوهاب أحد أفضل وأجمل الجوامع في العالم، حيث أنه أكثرها أناقة ويشتهر بتصميمه الفريد من نوعه، ويحتوي تقريباً على 28 قبة يتميزن بجمالهن وإبداعهن المعماري والهندسي، وهو ما جعل مسجد الإمام بن عبد الوهاب يمتلأ بالزائرين والمصلين من مختلف أنحاء البلاد، حيث يظهر ذلك بشكل واضح في شهر رمضان المبارك، من خلال ازدياد أعداد المصلين والمعتكفين.

فلاجيو

يعتبر مول فلاجيو من أكبر وأضخم المولات في دولة قطر، ولعل أهم ما يميزه أنه جرى تصميمه على الطراز الإيطالي، حيث يتواجد فيه نهر اصطناعي يتنقل الزوار عبره في  المول بوساطة قوارب، بالإضافة إلى أنه يتميز بكونه يحتوي على الكثير من الماركات العالمية، ما جعل التسوق فيه أمرًا شيقًا ورائعًا للغاية.

تصنيع الغاز الطبيعي

تُعرف دولة قطر باستخراجها وتصنيعها للغاز الطبيعي، حيث تعد هذه الصناعة واحدة من أبرز وأهم مصادر الدخل فيها، بالإضافة تشتهر باستخراج البترول، وهذا ما جعلها في قائمة الدول الأغنى على مستوى العالم.

أسباير زون

تعد منطقة صناعية خضراء رائعة تتميز تمتاز بأنها تحتوي على الكثير من الأندية الرياضية والصالات الضخمة المجهزة بأحدث التقنيات، بالإضافة إلى أنها تحتوي على ستاد وملعب كبير جرى تجهيزه بجميع الأجهزة التكنولوجية والرياضية الحديثة.

 سوق واقف

يعد سوق واقف من أكثر الأماكن التي تشتهر بها دولة قطر، وهو يتميز بكونه مصمم على الطراز الشعبي والتراثي لدولة قطر، ما جعل منه من أكثر مناطق الجذب السياحي في قطر، ويحتوي على اعدد كبير من اللوحات الفنية المخصصة للبيع.

كتارا

يعتبر كتارا من أبرز ما تشتهر به دولة قطر، حيث أنه من المعالم الثقافية الرائعة هناك، حيث يزوره عدد كبير من السياح حول العالم، وهو يطل على الكورنيش.

 الأكل الشعبي

تشتهر دولة قطر بالكثير  من الأكلات الشعبية اللذيذة التي تباع في سوق واقف، ومن هذه الأكلات: الثريد والهريس والمحمر والمرموقة والمضروبة والنخى والبلاليط والخنفروش.