بم تشتهر دولة قبرص؟

28 أبريل 2019757 مشاهدة
بم تشتهر دولة قبرص؟

بم تشتهر دولة قبرص؟ تعد منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط من أجمل المناطق السياحية على وجه الكرة الأرضية، حيث أنها تتميز بالكثير من الأمور منها المناخ المعتدل، ومناظرها الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى أنها موطن عدد كبير من الحضارات القديمة، كما أنها منطقة تجارية بامتياز، وتتميز بتعدد منتجاتها الزراعية وخاصة بانتشار شجر الزيتون.

وتعتبر دولة قبرص من أهم دول البحر المتوسط، وتحديدًا فهي تقع في الناحية الشرقية منه، حيث تبلغ مساحتها حوالي 9250 كيلومتراً مربعاً وهي ثالث أكبر الجزر الموجودة على في البحر الأبيض المتوسط.

بم تشتهر دولة قبرص؟

أيا نابا وبروتاراس بيتش

تتميز دولة  قبرص بشواطئها الرائعة، وهذه الشهرة تنبع من واقع رائع، حيث أنك بزيارتها يمكنك العثور على عدد من أفضل الشواطئ العالمية في الناحية الشرقية من البلاد، قريبا من المنتجعات السياحية في أيا نابا وبروتاراس.، الذي يعتبر منتجع سياحي رائع يحظى بشعبية جارفة بين السياح، لكن منتجع بروتاراس، أفضل حيث أنه أكثر هدوءا ويلبي حاجات الأسر ومختلف الفئات العمرية للمصيفين بشكل أكبر، لأنها تتمتع بالشواطئ الخلابة ذات المياه النقية الزرقاء، بالإضافة إلى أن رمالها ذهبية رائعة.

كاب غريكو

تعد كاب غريكو واحدة من أجمل الأماكن في دولة قبرص، وأكثر الأماكن التي يشتهر بها هذا البلد، حيث تضم الكثير من كهوف البحر ذات المياه الصافية الكريستالية، وتعد من أجمل الأماكن المخصصة للغوص والسباحة، هذا بالإضافة إلى كونها من أجمل البقاع لالتقاط الصور الفوتغرافية الجميلة، وتشتهر هذه المنطقة بإقامة وتنظيم عدد كبير من حفلات الزفاف لمختلف الجنسيات.

شلالات كاليدونيا

تعد شلالات كاليدونيا من أكثر ما تشتهر به دولة قبرص، حيث تحتوي على كبير من المناظر الطبيعية الساحرة، وهي ذات جمال أخاذ، كما أنها الأكثر شهرة في قبرص، حيث توجد في أعلى جبال ترودوس ذات اللون الأخضر الرائع، وهناك يمكنك التمتع بالسير بين الأصوات الجميلة مع الطيور والكثير من المناظر الطبيعية ومن أهمها وأجملها على الإطلاق مناظرالمياه الجارية، وهناك يمكنك أن تزور منتجع جبل بلاتريس، الذي يمكن الكثير من الخيارات لتناول الطعام والاسترخاء والسير في خضم هذه الطبيعة الرائعة.

شاطئ خليج كونوس

يعد شاطئ خليج كونوس من أكثر مما تشتهر به دولة قبرص، حيث أن الكثيرين من السكان المحليين يعتبرونه أجمل شاطئ في البلاد بأسرها، بالرغم من احتواء قبرص على عدد كبير من الشواطئ والمصايف التي لا يماثلها شيء في أوروبا، ويوفر شاطئ خليج كونوس لزواره التمتع بأجمل مشاهد من زرقة السماء والبحر والنسيم الجميل.

صخرة أفروديت

تعد صخرة أفروديت من أكثر ما تشتهر به دولة قبرص، حيث توجد في نواحي الساحل الغربي للجزيرة، قريبة من مدينة بافوس، وهي مكان لطيف للسباحة، بالإضافة إلى أنها مزار رائع للسياح والسكان المحليين منذ حكم الإغريق إلى يومنا هذا، بسبب اعتقاد أهل هذا البلد بأن صخرة أفروديت موطن آلة الجمال والحب.