بم تشتهر دولة تونس؟

بم تشتهر دولة تونس؟

بم تشتهر دولة تونس؟ تعتبر دولة تونس من أشهر وأهم الدول العربية، وهو موجودة في منطقة شمال قارة أفريقيا، وتعرف رسمياً باسم الجمهورية التونسية، وعاصمتها مدينة تونس، وتبلغ مساحتها الكلية حوالي 610 كيلو متر مربع، ويحكمها نظام جمهوري برلماني، وعملتها هي الدينار التونسي.

وتعتبر تونس عضو في عدد كبير من المنظمات الدولية، مثل منظمة السياحة العالمية والوكالة الدولية للطاقة والبنك الإفريقي للتنمية ومنظمة التعاون الإسلامي والمنظمات البحرية الدولية.

 مناخ دولة تونس

تتميز دولة تونس بأنها تمتلك مناخا متنوعا ورائعًا، حيث أنها تمتلك مناخا صحراويا في مناطقها الجنوبية ومناخا متوسطًا متعدلًا في ساحلها الشمالي وسحالها الشرقي ومناخا قاريا في وسط البلاد.

بم تشتهر دولة تونس؟

تشتهر دولة تونس بمدنها اللافتة والرائعة والمميزة للغاية حيث تعد من أجمل المدن في قارة أفريقيا، بالإضافة إلى أن الكثير من مدنها لا يزال يحتفظ بالعادات التونسية الأصيلة والطابع التراثي والتقليدي، مما أتاح للسياح فرصة التعرف على الحضارة التونسية العريقة، تشتهر دولة تونس بمساحتها الخضراء الواسعة وإشرافها على البحر، حيث باتت تُعرف باسم تونس الخضراء، ما أتاح لعدد كبير من السياح حول العالم المجئ للاستمتاع والاسترخاء في شواطئها الرملية، كما أتاحت لهم ممارسة النشاطات المائية المختلفة.

تشتهر دولة تونس بمساحتها الصحراوية وجبالها الشاهقة التي يمكن التنقل بينها بسهولة، ما أتاح للسياح اختبار الذهاب للعيش في حياتها الصحراوية وعيش أجمل المغامرات هناك، مثل السفاري على ظهر الجمال، كما  تشتهر دولة تونس بأنها تمتلك أسواقا شعبية رائعة وجميلة تتيح للضيوف والسياح والسكان المحليين شراء أجمل الهدايا التذكارية الجميلة من هناك.

وتشتهر دولة تونس أيضًا بصناعة النحاس والنقش عليه، بالإضافة إلى صناعة الأواني الزجاجية والرسم عليها بالألوان المختلفة التي تبرز الفن التونسي العريق، بالإضافة إلى إنتاج الحبوب مثل القمح والشعير والتمر والزيتون، وتصدير المواشي والبحر بالإضافة إلى عدد كبير من الموارد المعدنية مثل الحديد والفوسفات والزنك والنحاس والقصدير والنفط.

 معالم سياحية في تونس

 جامع الزيتونة

يعد جامع الزيتونة أقدم جامعة إسلامية على مستوى العالم، وهو من أهم المعالم السياحية الاإسلامية في قارة إفريقيا.

 مسرح قرطاج الروماني

يوجد مسرح قرطاج الروماني على ضفاف هضبة أوديون، وجرى تشييده في بداية القرن الثاني ق.م.

 كاتدرائية القديس فنسنت دي باو

تقع في كاتدرائية القديس فنسنت دي باو ساحة الاستقلال، حيث جرى تشييدها في سنة 1893م، وتعد كنيسة أساسية للرومان الكاثوليك في تونس.

متحف قرطاج

شيد سنة 1875م، ويتيح للسياح مشاهدة مجموعة من التحف الأثرية التي تعود إلى الفترة الفينيقية البونية، والإسلامية، والرومانية الإفريقية.

 مسرح قرطاج الروماني

جرى تشييد مسرح قرطاج الروماني في بداية القرن الثاني ق.م في نواحي ضفاف هضبة أوديون، حيث يمتاز بمدارجه نصف الدائرية، وأعمدته المتوجة التي صُنعت من الرخام المزركش.

 معالم أخرى

كما تحتوي دولة تونس على عدد كبير من المعالم السياحية والأثرية الأخرى مثل شارع الحبيب بورقيبة وجسر رادس ومتحف باردو وباب البحر وتمثال ابن خلدون وقصر البلدية.