بم تشتهر دولة تايلاند؟

بم تشتهر دولة تايلاند؟

بم تشتهر دولة تايلاند؟ تقع دولة تايلاند في الناحية الجنوبية الشرقية من قارة آسيا في شبه الجزيرة الهندية الصينية، حيث لاوس وكمبوديا من الناحية الشرقية، وخليج تايلاند وماليزيا من الناحية الجنوبية، وبحر أندامان وميانمار من الناحية الغربية، كما تقسم إداريًا لخمسة وسبعين مقاطعة، وبلديات وأحياء، وبانكوك عاصمتها الرسمية، وهي أيضًا أكبر مدنها، بالإضافة إلى أنها المركز السياسي والتجاري والصناعي والثقافي للبلاد، وتزيد مساحتها عن نصف مليون كيلو متر مربع.

بم تشتهر دولة تايلاند؟

تشتهر دولة تايلاند بالكثير من الصناعات على مستوى العالم، ومنها: منتجات البلاستيك والمأكولات البحرية والقصدير والمجوهرات والأقمشة والملابس والاكسسوارات والحرير والأزهار الصناعية والأحجار الكريمة والأوراق والأخشاب وصناعة السيارات والأسمنت ومستحضرات التجميل والمعادن.

وتشتهر دولة تايلاند أيضًا بتطور نشاطها الزراعي وكثرة مزارعها وتزرع أعداد كبير من المحاصيل ومنها الشاي والتبغ والسكر والقطن والأرز، تشتهر دولة تايلاند بأنها من أكثر الدول في قارة آسياالتي تتمتع بالرفاهية، ويرجع ذلك إلى اقتصادها القوي.

أهم المعالم السياحية في دولة تايلاند

 القصر الكبير

بدأ بناء القصر الكبير في عام 1782م، عندما جرى نقل العاصمة من تونبرى إلى بانكوك، وقد جرى استعمال القصر حينها كمقر لإقامة ملوك المملكة التلايلندية، ويغطي القصر عددا كبيرا من الطرز المعمارية والفن ، وذلك بداية من المعابد إلى خليط من التايلاندية والغربية للهياكل الموجودة وهو يشتمل على معبد بوذا الزمردي، الذي يعتبر أشهر وأقدم التماثيل على مستوى العالم.

 جزر سيميلان

تعتبر جزر السميلان التي تقع في بحر أندامان الغربي من أفضل نواحي ومقاصد الغوص في دولة تايلاند، وهي تتشكل من تسع جزر تمتد الشواطئ الرملية البيضاء حتى الغابة الاستوائية، وتحتوي على واجهات غوص تحت الماء، والتي تعد من أكثر المواقع السياحية إثارةً.

وتتكون الجزر أيضًا من من موقعين متنوعين لأماكن الغوص في الجزر، ففي الناحية الشرقية توجد مواقع الغوص التي تشتمل على المنطقة المنحدرة قليلاً نحو الشعاب المرجانية، بينما توجد في الناحية الغربية مواقع الغوص التي تتشكل من صخور الجرانيت الضخمة.

 بازار شيانغ ماي

تعتبر شيانغ ماي واحدة من أهم أحد الأماكن السياحية الجذابة في دولة تايلاند، ويوجد فيها البازار الليلي الشهير والذي يمتد بطوله ليصل إلى الكثير من ساحات المدينة وصولاً إلى داخل ممرات المشاة والمباني، وتتميز أسواقه بتوافر

الحرف اليدوية والملابس والمنتجات المستوردة والفنون.

شاطئ رايلي

يعتبر شاطئ رايلي بمثابة شبه جزيرة صغيرة لا يستطيع الزوار أن يصلوا إليها إلا عن طريق استخدام القوارب، لأنه يشتمل على المنحدرات المرتفعة للحجر الجيري، والتي تجذب بدورها الكثير من متسلقي الصخور من شتى أنحاء العالم، بالإضافة إلى أنه يتوافد إليه عدد كبير من السكان المحلين.

خليج فانغ نغا

يوجد خليح فاينغ نغا على بعد 95 كيلومترًا من جزيرة فوكيت، وهو يعتبر واحد من أشهر الأماكن السياحية في دولة تايلاند، حيث يتكون من الكثير من الكهوف الجميلة، بالإضافة إلى جزر الكهوف المائية والحجر الجيري.