بم تشتهر دولة بنين ؟

30 مايو 2019756 مشاهدة
بم تشتهر دولة بنين ؟

توجد دولة بنين في الناحية الغربية من قارة إفريقيا، حيث يحدها من الناحية الشرقية دولة نيجيريا، ومن الناحية الشمالية دولتي بوركينا فاسو والنيجر، ومن الناحية الغربية دولة توجو، وخليج بنين من الناحية الجنوبية، وهي تعتبر من أصغر الدول على مستوى القارة السمراء، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية أكثر من 112 ألف كيلو متر مربع، ويسكنها أكثر من 10 مليون نسمة، تبعا لإحصائية صدرت في سنة 2013 من الميلاد.

بم تشتهر دولة بنين ؟

وتعد اللغة الفرنسية هي اللغة الرسمية لدولة الجابون، وبورتو نوفو عاصمة البلاد الرسمية، وتشترك دولة بنين في عضوية العديد من المنظمات الإقليمية والدولية، مثل، الاتحاد الإفريقي والأمم المتّحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي.

كوتونو

تعتبر مدينة كوتونو هي المركز الرئيسي لدولة بنين، بالرغم من كونها ليست العاصمة الرسمية للبلاد، حيث أنها تعد من أكثر الاماكن التي تُثير انتباه السياح والزوار، لأنها تحتوي على عدد كبيرالشواطئ الخلابة والمحميات الحيوانية الرائدة في القارة السمراء، والمعالم السياحية، مثل كاتدرائية كوتونو الرومانية الكاثوليكية، وهي تتسم بوجود واجهة خارجية ذات حجارة تتكون من اللونين العنابي والأبيض، مسجد كوتونو المركزي الذي يشتهر ببرجين أبيضي اللون، حيث تشتمل على عدد كبير من المباني المنخفضة.

قرية بحيرة جينفا

توجد قرية بحيرة جينفا بعيدة بمسافة تقدر بـ4 ساعات أربعة ساعات عن العاصمة، وتشتمل على حوالي 20 ألف شخص موجودون في منازل ترتكز في وسط بحيرة نوكوي، حيث ينتقل القرويون فيها من خلال استخدام القوارب، كما يحرص السكان هناك على تربية عدد كبير من الحيوانات البرية الداجنة والتي تعيش على أرض عُشبية.

ناتيتنغو

تعد مدينة ناتيتنغو من أهم المناطق الحيوية التي توجد في دولة بنين، وهي معروفة باسم ناتي ويمكن للزائرين هناك أن يتنزهوا في قاعدة جبال أتاكورا الموجودة بالقرب منها.

غراند بوبو

تشتهر مدينة غراند بوبو بأنّها واحدة من المدن الشاطئية التي توفر للزائرين فرصة قضاء وقت رائع وأيام هادئة، حيث توفر عدد كبير من النشاطات في عطلة نهاية الاسبوع، كما تضم مجموعة من الأماكن الفاخرة مثل المخيمات المريحة والمنتجعات الراقية التي توفر للضيوف أجمل أماكن الإقامة.

عويدة

توجد مدينة عويدة على بعد 45 كيلو مترًا من مدينة كوتونو وهي أكثر هدوء واسترخاء، حيث تتسم بخليط من التأثيرات البرتغالية والفرنسية لأنها عاشت تحت هيمنة هاتين الدولتين لفترة كبيرة من الزمن، كما أنها تمتلك عددا من المتحاف الرائعة التي تعرص أجمل القطع الأثرية.

بورتو نوفو

تعد هذه المدينة بورتو نوفو عاصمة دولة بنين، حيث يسكنها أكثر من ربع مليون نسمة، وهي من أكثر الأماكن التي توفر الراحة للضيوف، وتشتمل المعالم السياحية هناك على عدد كبير من التاريخانية مثل القصر الملكي والحدائق، بالإضافة إلى متحف بنين المركزي.

أبومي

كانت هذه المدينة عاصمة مدينة داهومي لثلاثة قرون، بداية من القرن 17، وقد صُنفت كموقع للتراث العالمي الذي يتبع منظمة اليونسكو في قصور أبومي رويال، وبالرغم من تدمير جزءًا كبيرًا من هذه المواقع إلا أن هذه المدينة لا تزال تتمتع بقيمة تاريخية كبيرة.