بم تشتهر دولة بريطانيا ؟

30 مايو 2019858 مشاهدة
بم تشتهر دولة بريطانيا ؟

تعد دولة بريطانيا واحدة من أقوى دول العالم وأشهرها على مستوى العالم فهي واحدة من الدول التي كانت قائدة الموجات الاستعمارية في العالم في منذ أزمن  قريبة حيث كانت بريطانيا تلقب بلقب “الامبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس”، وذلك بسبب اتساع رقعتها.

وبعدما انتهت فترة الاستعمار البريطاني للدول في العالم، صارت بريطانيا تتكون من أربع مقاطعات وهي إنجلترا وويلز واسكتلندا وايرلندا الشمالية.

بم تشتهر دولة بريطانيا ؟

الثقافة والفنون

تشتهر دولة بريطانيا المتحدة بظهور عدد كبير من العلماء والمفكرين والأدباء على أرضها، ومن أشهر هؤلاء الأديب وليام شكسبير الذي سمع به الجميع بسبب رواياته المسرحية العالمية، حيث يعد وليام شكسبير الأعظم في التاريخ، كما أن هنالك أيضا العالم ا الفيزيائي لبريطاني الشهير اسحاق نيوتن المشهور، حيث أنه اشتهر بسبب اختراع واكتشاف بقوانين الحركة واكتشاف الجاذبية.

 الأماكن السياحية

تشتهر دولة بريطانيا بأماكنها السياحية الرائعة، إلى جانب اشتهارها بالفنون والثقافة، مثل ساعة البيغ بن والتي تعد المرجع لقياس التوقيت على مستوى العالم، كما أن بريطانيا تشتهر بالمتحف البريطاني الذي يحفظ الكثير من المخطوطات والقطع الأثرية من مختلف أنحاء العالم بالإضافة إلى عدد كبير من العملات النادرة.

 الرياضة في بريطانيا

تشتهر دولة بريطانيا عددا كبيرا من الألعاب الرياضية ومن أهمها كرة القدم، فقد وضعت قوانين تلك اللعبة، كما تعد مؤسس هذه اللعبة.

وتأسس الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم في عام 1863م، ويعتبر المنتخب الإنجليزي من أهم المنتخبات المرموقة على مستوى العالم، كما أن الدوري المحلي الخاص بها هو الأقوى على مستوى العالم.

 المخطوطات

تعتبر دولة بريطانيا واحدة من أشهر المكتبات  في العالم حيث تحتوي على آلاف الكتب والمخطوطات، ولا تقتصر الناحية العلمية انجلترا على المكاتب، فهنالك أيضًا الكثير من الجامعات البريطانية والتي تعتبر من من أعرق الجامعات في العالم مثل جامعة أوكسفورد وجامعة كامبريدج.

 فنون الهندسة

تشتهر مملكة بريطانيا بفنون العمارة، حيث أنها لا يمكن أن تخلو من عدد كبير من المباني التي تظهر فيها عراقة وأهمية الهندسة البريطانية مثل برج لندن الذي أُستعمل في الماضي كمقر للأسرة الملكية الحاكمة وجرى استخدامه أيضًا كسجن للسجناء ذوي الخطورة، سياسيا، بالإضافة إلى المختلفين دينيا والخارجين عن الدين المسيحي، وهو يعد القلعة الأكثر تحصينا على مستوى مملكة بريطانيا.

يعتبر قصر بكنغهام من أهم ما تشتهر به مملكة بريطانيا، حيث اتخذته الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا في الوقت الحالي كمقر دائم لها، وهو يعد أحد أهم الأعاجيب الهندسية على مستوى العالم بسبب تصميمه الفائق في البراعة، حيث يحتوي القصر على عدد كبير من التحف الفريدة من نوعها.

المسرح

تعتبر مملكة بريطانيا واحدة من أهم المراكز المسرحية والفنية في العالم، ويعتبر دار الأوبرا الملكية من أهم مسارح بريطانيا حيث استضافت الكثير من العروض العالمية الشهيرة في العالم بأسره.