بم تشتهر دولة باكستان؟

4 مايو 2019860 مشاهدة
بم تشتهر دولة باكستان؟

بم تشتهر دولة باكستان؟ تعرف دولة باكستان رسمياً باسم جمهورية باكستان الإسلامية، وهي عبارة عن دولة آسيوية توجد في الناحية الجنوبية من القارة الصفراء، حيث يحدها من ناحية من الشرق دولة الهند، ومن الناحية الغربية دولة أفغانستان، ومن الناحية الجنوبية الغربية دولة إيران، ومن الناحية الشمالية الشرقية دولة الصين، بينما تشترك بحراً مع دولة عمان، وتعد مدينة إسلام أباد عاصمتها الرسمية ومركزها السياحي والاقتصادي والسياسي حيث أنها كانت قبل عام 1946م جزءاً من دولة الهند، بينما انفصلت عنها لأسباب دينية ويعتنق سكانها الحاليون دين الإسلام بعدما كان يعتنق معظمهم الديانة البوذية.

بم تشتهر دولة باكستان؟

القوة العسكرية والاقتصادية في دولة باكستان

تمتلك دولة باكستان سابع أكبر قوة مسلحة بين جميع دول العالم، حيث أنها تمتلك سلاحاً نووياً باعتبارها الدولة الاسلامية الوحيدة التي تمتلكه.

وبالنسبة للاقتصاد، فهي تصنف في المرتبة السادسة والعشرين على مستوى العالم من حيث القوة الشرائية، وفي المركز الخامس والأربعين من حيث الناتج الإجمالي المحلي، لكن الأزمة أن النزاع السياسي جعل منها دولة غير آمنة يسودها الفساد والفقر والأمية والبطالة.

البهارات فى باكستان

تعد البهارات الباكستانية جزء من من ثقافة دولة باكستان، حيث أن أي وجبة باكستانية شعبية لاتكاد من البهارات حيث أنها تضفي على الطعام نكهة رائعة وشهية لذيذة ورائحة زكية، كما أن لها فوائد صحية وتجعل متناوليها يتغلبون على عدد كبير من الأمراض.

 الزراعة فى باكستان

تشتهر دولة باكستان بالزراعة بالرغم من قلة عدد أراضيها المزروع، حيث أنه  تقدر نسبة الأراضي الزراعية في البلاد بحوالي 26% من إجمالي الأراضي، كما تنمو فيها الحشائش والغابات الرعوية التي تعتبر موطنا للمواشي، بالإضافة إلى أن دولة باكستان تشتهر بزراعة الأرز، والسمسم والقطن والقنب، والذرة وقصب السكر والفواكه والخضار والحبوب والحمضيات.

البترول فى باكستان

تعد دولة باكستان دولة غنية بالبترول والفحم الحجري والحديد ومن ثم كانت من بين أكثر دول العالم التي تزدهر فيها الصناعات البترولية والصوفية والمعدنية والحرير الطبيعي والكيماوية.

الصناعات المختلفة فى باكستان

تشتهر مدينة سيالكوت بالصناعات وتعتبر مركز الصناعة في دولة باكستان، حيث أنها حازت على عدد كبير من الشهادات الدولية الفريدة من نوعها في مجال الصناعة، ما جعلها محط أنظار الشركات العالمية في قارة أوروبا الولايات المتحدة الأمريكية.

وتشتهر دولة باكستان بصناعة الأدوات الطبية والرياضية والملابس والجلود، بالإضافة إلى تصنيع كرة القدم بالرغم من أنها ليست من الدول المصنفة على مستوى قارة آسيا، وتصنع دولة باكستان الخناجر والسيوف وتصنع دولة باكستان  مضارب الهوكي والكريكيت.

عادات وتقاليد المواطنين فى باكستان

تُستقى العادات والتقاليد في دولة باكستان من تعاليم الدين الإنساني، ومن غير المناسب أن يُسأل أي رجل في هذه الدولة عن أقاربه وذويه من النساء خاصة الزوجة، كما يُجرى ترتيب الكثير من الزيجاب بواسطة شيوخ العائلة حتى يومنا هذا.

من ناحية أخرى فإنه تستخدم أدوات الأكل من قبل الأسر الغربية فقط، لهذا إذا كنت ضيقًا على أي بيت باكستاني يجب أن تأكل باليد اليمنى.