بم تشتهر دولة اليابان ؟

21 مايو 2019904 مشاهدة
بم تشتهر دولة اليابان ؟

نتحدث في هذا التقرير عن أكثر ما تشتهر دولة اليابان، وهي عبارة عن جزيرة موجودة في شرقي قارة آسيا حيث يرجع تاريخها لآلاف السنين، وهي غنية بعدد كبير من الثقافات القديمة، وهي بلد تكنولوجي رائع، وهي دولة الشمس كما يُطلق عليها، وتوجد ما بين بحر اليابان شرق الجزيرة الكورية والمحيط الهادي، وتتكون دولة اليابان من عدد كبير من الجزر يصل إلى أكثر من 3 آلاف جزيرة، ويحكمها نظام ملكي دستوري، كما يحكمها الإمبراطور الياباني، وتمتلك برلمانا منتخبا له شرعية دستورية وقانونية كبيرة.

عاصمة دولة اليابان هي مدينة طوكيو، ولغتها الرسمية هي اللغة اليابانية، وتدين الغالبية العظمى من سكانها بالديانة البوذية، وقد نجحت دولة اليابان في النهوض من الأزمات الكوارث الطبيعية التي مرت بها التي حلت بها لتصبح في طليعة الدول العلمية المتطورة والتكنولوجية الضخمة.

بم تشتهر دولة اليابان ؟

أوساكا

تعتبر مدينة أوساكا ثالث أكبر المدن في اليابان، حيث أنها مشهورة بناطحات السحاب، وبالأراضي البرية، بالإضافة إلى أنها مركز تجاري رائع بينها وبين البلدان المجاورة مثل كوريا الجنوبية والصين ، كما أنها تشتمل على المعابد البوذية، وتشتهر مدينة أوساكا بإمكانية الاستمتاع بالمنتجعات التي تتشكل من المتاحف وحلبات ركوب الخيل والمطاعم.

كما تشتهر مدينة أوساكا بحوض سمك أوساكا الرائع، الذي يعرض الكثير من أنواع الأسماك، وبالنسبة لمينامي، فهي عبارة عن منطقة مخصصة للتسوق من هدايا وتحف غاية في الجمال والروعة، وهي من أكثر ما تشتهر دولة اليابان.

 قلعة أوساكا

تعد قلعة أوساكا واحدة من أشهر وأهم المعالم السياحية في مدينة أوساكا، حيث بناها الأمير تويوتومي هيديوشي في القرن السادس عشر للميلاد، وهي من أكثر ما تشتهر دولة اليابان.

نصب هيروشيما

نصب هيروشيما التذكاري للسلام  يعتبر من أشهر النصب التذكارية على مستوى العالم، فقد أقيم تكريماً لحياة ضحايا سقوط القنبلة الذرية على هيروشيما عام 1945 إبان الحرب العالمية الثانية، وهي من أكثر ما تشتهر دولة اليابان.

 تمثال كاماكورا

يعد تمثال كاماكورا من أكثر ما تشتهر به دولة اليابان، وهو موجود في الهواء الطلق ، وهو يمثل واحدًا من الشخصيات الأكثر شهرة في اليابان، وهو موجود في ولاية كاناغاوا اليابانية، حيث أنه مصنوع من البرونز، وقد بُني عام 1252 من الميلاد، بالإضافة إلى معبد مجاور له، وهي من أكثر ما تشتهر دولة اليابان.

جبل فوجي

يوجد جبل فوجي في جنوبي غربي العاصمة طوكيو، وهو يعد  أعلى قمة جبية في دولة اليابان بارتفاع يصل إلى يتجاوز الـ3.7 ألف كيلو متر، يزوره أعداد كبيرة من اليابانيين بشكل سنوي.

قصر هايكون

يعتبر قصر هايكون من كثر ما تشتهر به دولة اليابان وهو مبني في عام 1622م، حيث أنه معروف بجمال حدائقه وهياكله الداخلية وبواباته، وبقيت القلعة تحت سيطرة الإقطاعيين حتى سنة 1868م.

قصر هيميجي

يوجد قصر هيميجي غربي هيوغو، حيث أنه معروف بلقب القلعة البيضاء بسبب أبراجه البيضاء وقد بُني القصر عام 1601م، ويتكون من 6طوابق.

بركان ساكوراجيما

يوجد بركان ساكوراجيما في جزيرة كيوشو وهو عبارة عن جزء من سلسلة البراكين، التي تُعرف باسم ساكوراجيما.

معبد تودايجي

يعتبر معبد تودايجي أكبر بناء خشبي على مستوى العالم، حيث يحيط به الكثير من الحدائق الرائعة، بالإضافة إلى أنه مدرسة للبوذية.

ضريح فوشيمي إيناري

يوجد ضريح فوشيمي إيناري في مدينة كيوتو، حيث أنه معروف بلونه الأحمر الذب يميل إلى اللون البرتقالي وتحيط به عدد كبير الغابات الجميلة.