بم تشتهر دولة الصين ؟

23 مايو 2019633 مشاهدة
بم تشتهر دولة الصين ؟

تشتهر دولة الصين رسميا باسم  جمهورية الصين الشعبية (Republic of China)، وهي دولة آسيوية توجد في الناحية الشرقية من القارة، حيث تطل على الكثير من البحار مثل البحر الأصفر وبحر الصين الشرقي وبحر الصين الجنوبي.

وتحتل دولة الصين المركز الأول من حيث عدد السكان على مستوى العالم، وفي عام 2016م وصل عدد سكان دولة الصين أكثر من 1.3 مليار نسمة، وتتميز دولة الصين بتنوعها العرقي الكبير وخلفياتها الثقافية المتعددة ولغاتها الكثيرة وأديانها المتنوعة، حيث أن هناك أكثر من 50 مجموعة عرقية معترف بها في مختلف أنحاء البلاد، وفقا لإحصاءات رسمية صادرة هناك منذ عام 2010.

وتتمتع دولة الصين بمساحة كبيرة للغاية؛ إذ تبلغ مساحتها الإجمالية 9.5 مليون كيلو متر مربع، وبذلك تصنف في المركز الرابع على مستوى العالم من حيث المساحة، بعد كل من كندا وروسيا، وكندا، والولايات المتحدة الأمريكية.

بم تشتهر دولة الصين ؟

تشتهر دولة الصين بعدد كبير من المعالم التي اكتسبت شهرة لا مثيل لها على مستوى العالم، والتي تجذب السياح من مختلف دول العالم، ونستعرض في هذا التقرير أبرز هذه المعالم وأكثر ما تشتهر به دولة الصين.

سور الصين العظيم

يعد سور الصين العظيم أشهر المعالم التي تمتاز بها دولة الصين، وقد اكتسب شهرة كبيرة خلال الأعوام الماضية، حيث يمتد على مسافة تصل إلى 21.2 كيلو متر، وقد بُني بين عامي 220 ق.م 206 ق.م، ويرجع بناء أغلب السور لأسرة مينغ، التي اهتمت ببنائه من أجل الحماية العسكرية  لأهل الصين ضد الغزاة.

تمثال بوذا ليشان الكبير

يعتبر تمثال بوذا ليشان الكبير من أعظم تماثيل بوذا على مستوى العالم، ومن أشهر المعالم السياحية في الصين، وهو عبارة عن تمثال منحوت، وقد جرى بناء في القرن 8 من الميلاد، ويوجد هذا التمثال في معبد بوذي بجبل آماي، وهو يعتبر من أجمل الجبال التي توجد في دولة الصين، وتلتقي 3 أنهار على عمق 75 متر تحت سفح الجبل.

قصر الصيف

يعتبر قصر الصيف من أشهر وأهم القصور الصينية، ويوجد في العاصمة بكين، ويحتوي حديقة طبيعية تشتمل على نوافير مياه خلابة، بالإضافة إلى المعابد والمباني، والجسور التي توجد داخله.

جرى بناء هذا القصر في سنة 1750 من الميلاد، ولكنه جرى تدميره خلال الحرب التي نشبت في عام 1860 من الميلاد، وأُعيد ترميمه مرة أُخرى في سنة 1886 من الميلاد.

قصر بوتالا

يشكل قصر بوتالا تحفة معمارية خلابة، كما أنه يعد مركزا تاريخيّا ودينيّا للديانة البوذية، حيث يشتمل قصر بوتالا على عدد كبير من المباني، مثل القصر الأحمر، والقصر الأبيض، ودير معبد جوكانغ، الذي يعتبر من أهم المعبد البوذية، وهو موجود في وادي لاسا على هضبة ارتفاعها 3.7 ألف متر.

مصاطب الأرز في هونغ خه هاني

تعتبر مصاطب الأرز في هونغ خه هاني من أهم المعالم في مقاطعة يونان بالصين، وهي تقع على مساحة 16 مليون هكتار، حيث تمتد من سفوح جبل آيلو، حتى ضفاف نهر هونغ، وتتبع نظاما متقدما في  الري، طوره الصينيون منذ سنوات بعيدة.