بم تشتهر دولة البحرين ؟

شريف عاطف1 يونيو 2019185 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
بم تشتهر دولة البحرين ؟

توجد دولة البحرين في قارة آسيا ناحية الساحل الشرقي للدولة السعودية في الخليج العربي، وهي عبارة عن أرخبيل يتكون من حوالي 33 جزيرة تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 760 كيلو متر مربع، وتعتبر المنامة عاصمتها الرسمية، وهي أكثر جزر البحرين شهرة، ويسكن دولة البحرين أكثر من مليون نسمة بحسب الإحصائيات الرسمية التي صدرت في عام 2012 من الميلاد، حيث حصلت البحرين على استقلالها في سنة 1971 من الميلاد.

أشهر المعالم فى دولة البحرين

تحتوي دولة البحرين على عدد كبير من المعالم المميزة التي تجذب إليها عدد كبير من الزوار والسياح والسكان المحليين.

متحف البحرين الوطني

يوجد المتحف في العاصمة المنامة، كما تطل واجهة المتحف على البحر، ويحتوي على عدد كبير من الآثار التي ترجع لعصر الدلمون القديم، ويحتوي على الطابق الأرضي للمتحف صور أقمار صناعية لدولة البحرين، بينما يعرض الطابق الأول عددا كبيرا من الحرف اليدوية والتقليدية، كما أن المتحف يحتوي على قاعة قبور، وعدد من المخطوطات والوثائق الإسلامية.

مسرح البحرين الوطني

يعد مسرح البحرين الوطني ثالث أكبر مسرح على مستوى العالم العربي، بمساحة إجمالية تبلغ 12 ألف متر مربع، حيث يتسع لأكثر من 1000 متفرج، ويمتاز المسرح بأنه يطفو المسرح على سطح الماء، وهو عبارة عن تحفة معمارية رائعة، جرى تصميمه مصمم بطريقة حديثة ورائعة، وفي الواجهة الخاصة به توجد أشرطة ألمنيوم متشابكة، مثل التي هي موجودة على أسطح المنازل المحلية لإدخال الهواء.

بيت الشيخ عيسى بن علي آل خليفة

جرى بناء بيت الشيخ عيسى بن علي آل خليفة في سنة 1800، في العاصمة البحرينية المنامة، كمنزل تقليدي وقد جرى اتخاذه كمقر للسلطة البحرينية في الفترة التي تخللت عامي 1869و 1932، كما أن هذا البيت يشتمل على 4 أقسام مختلفة، هي للعائلة وقسم للشيخ وقسم للخدم وقسم للضيوف، بالإضافة إلى أنه يمتاز بأسقفه المظللة، كما يتميز أيضًا بدرجه الذي يُزين بالأبواب الخشبية  والأقواس وساحات الفناء.

أشهر المظاهر العامة في دولة البحرين

تمتلك دولة البحرين عددا كبيرا من المظاهر الرائعة المعروفة لدى أغلب المواطنين العرب، حيث أن منها ما هو مرتبط بالمجتمع وطبيعته.

مجتمع البحرين

يتكون المجتمع البحريني من طائفتين إسلاميتين فيها هما الشيعة والسنة، حيث يشكل الشيعة أكثر من 65% من السكان والبقية من أهل السنة، وتعد العاصمة هي المكان الرئيسي لتجمع السكان بالإضافة إلى مدينة المحرق، وهم أكثر من 35% من الأجانب العمال وحوالي 70% من المواطنين العرب البحرينيين والفرس.

 ​ جيولوجيا دولة البحرين

تتميز جزر البحرين صخرية ومستوية، حيث أنها تشمل هضبة مركزية متجهة ناحية الجنوب والشمال كما أنها تحتوي على جبال يبلغ ارتفاعها أكثر من 130 مترا، حيث يُعرف أحد هذه الجبال باسم جبل الدخان وهو يعد أعلى نقطة في البلاد.

كما تعرف دولة البحرين بشاطئها الذي يبلغ ارتفاعه 10 أمتار، كما أنها تحتوي على عدد من المستنقعات في نواحيها الجنوبية الغربية والجنوبية للشواطئ.