بم تشتهر دولة إندونيسيا ؟

بم تشتهر دولة إندونيسيا ؟

نتحدث في هذا المقال عن أكثر ما تشتهر دولة إندونيسيا، حيث تتميز بأنها بلد رائع مستغرق في السحر والجمال، حيث أنه بلد استوائي تحتوي على الكثير من الغابات والحدائق الخضراء حيث تسقط فيها الأمطار بشكل دائم ومستمر.  وجبال إندونيسيا  تبدو في غاية الجمال والروعة لكل من ينظر إليها، وجرى تسمية دولة إندونيسيا بهذا الاسم بسبب الجزر الهندية.

بم تشتهر دولة إندونيسيا ؟

وتعني كلمة إندونيسيا في اللغة هندي ونيسوس التي تعني في اللغة جزر، وتعتبر جاكرتا العاصمة الرسمية لدولة إندونيسيا، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 10 مليون نسمة، ومن ثم فهي تعد خامس أكبر دولة على مستوى العالم من حيث عدد السكان.

وجرى تصنيف العاصمة جاكارتا من أكبر العواصم أو المدن على مستوى العالم، وتعتبر المدينة الساحلية الأولى من بين المدن الأخرى في إندونيسيا، ويكون فيها تعدد الأعراق والأجناس.

السياحة

تعتبر دولة إندونيسيا من المدن التجارية والصناعية، وتتميز دولة إندونيسيا بأبراجها الشاهقة وشوارعها الواسعة ومن أهم اماكنها السياحية، حدائق الحيوانات والمتحف والسوق الحرة والمولات، كما أنها معروفة بطبيعتها الرائعة والخلابة وتضاريسها التي لا مثيل لها، وشعبها الجميل، ونمط حياتها الرائع، الذي يتسم بالهدوء.

توجد الكثير من المناطق السياحية في دولة إندونيسيا، والتي تشتمل على الكثير من الخدمات السياحية ومن أهم المناطق السياحية في دولة إندونيسيا، مدينة جاكرتا وهي العاصمة المشهورة بإبداعها الكبير.

كما تحتوي دولة إندونيسيا أيضًا على مدينة بوقور والبونشا التي تُعرف باسم الجبل الأخضر وفيها يمكن الحصول على المساحات الخضراء الرائعة التي تجذب الأنظار إليها.

كما تحتوي أيضًا على مزارع الشاي التي تنتشر بين أحضان الجبال والأمطار التي لا تنقطع عن البلاد، ولعل حديقة السفاري من أشهر مزارتها في الجبل، كما تشتهر أيضًا بالقفز الشراعي، والشلال، وبحيرة الليدو، والمتنزهات العامة، والحدائق التي تنتشر بين جبالها التي تضفي جمالا ومتعة كبيرة عليها.

التجارة

تشتهر دولة إندونيسيا بالأسواق والتجارة، وعدد كبير من الخدمات، وتتسم بالمزارات السياحية المتعددة لها كالبركان وحديقة الزهور والعيون الحارة بالإضافة إلى باقة منتقاة من أجمل المناظر الطبيعية.

التعدد الديني والعرقي

تشتهر دولة إندونيسيا بالتنوع الديني والعرقي، حيث يسكنها المسلمون بنسبة تفوق 85% ، ثم يأتي بعد ذلك البوذيون والمسيحيون.

الطعام

تتسم دولة إندونيسيا بعدد كبير من الأكلات الرائعة وفي مقدمتها التوابل والبهارات والنكهات التي تعطي الطعام مذاقًا مميزًا وشهيًا، وكل ذلك بأسعار مناسبة تعد في متناول جميع أهلها والسياح فيها.

الجغرافيا

تتشكل دولة إندونيسيا من 7 آلاف جزيرة ، وتتميز بمناخ رائع حيث أنه استوائي ممطر، ممتاز من ناحية الرطوبة العالية حيث توجد على خط الاستواء الذي يتسم مناخها المداري طوال العام.

المدن السياحية في دولة إندونيسيا

تشتمل دولة إندونيسيا على عدد كبير من من المدن السياحية، مثل،  مدينة باندونغ التي تشتمل على عدد كبير من ينابيع المياه الدافئة، حيث أنها قريبة من منطقة البراكين، بالإضافة إلى ومدينة سورابايا التي تحتوي على عدد كبير من الجبال التي هي عبارة عن سلاسل جبلية كبيرة الارتفاع.