بم تشتهر دولة أوكرانيا

بم تشتهر دولة أوكرانيا

توجد دولة أوكرانيا في أوروبا الشرقية، حيث أنها تأتي في المركز الثاني بعد دولة روسيا الاتحادية من حيث أنها أكبر دولة بقارة أوروبا، وتُعد مدينة كييف العاصمة الرسمية للبلاد، ويتحدد موقعها على نهر دنيبر الذي يقع في وسط وشمال دولة أوكرانيا، ويحد دولة أوكرانيا من الناحية الشمالية دولة روسيا البيضاء، ومن الناحية الشرقية روسيا، ومن الناحية الجنوبية مثل بحر آزوف والبحر الأسود، ومن الناحية الجنوبية الغربية دولتي رومانيا ومولدوفا، ومن الناحية الغربية كل من دول سلوفاكيا والمجر وبولندا، ويفصل دولة أوكرانيا عن دولة روسيا مضيق كيرتش، حيث أنه مضيق يربط البحر الأسود وبحر آزوف، وفي المقال التالي سوف نتعرف على بم تشتهر دولة أوكرانيا.

بم تشتهر دولة أوكرانيا

الثقافة والتقاليد الأوكرانية

دولة أوكرانيا دينية مسيحية وتستمد عاداتها وتقاليدها من الكنيسة الأرثوذكسيّة الأوكرانية، وتتأثر دولة أوكرانيا أيضًا بالدول التي توجد بجانبها، حيث يمكن للجميع ملاحظة الكثير من التداخل بينها وبين ما يجاورها.

فمثلًا يُستمد الطعام الأوكراني وصفاته من المطبخ الأوروبي الشرقي المتمثل في النقانق والجبن والبورش وهو بمثابة الطبقة الوطنية الشعبية الأولى في دولة أوكرانيا، وبالنسبة لتقاليد البلد فهي تقاليد عريقة وموغلة في القدم، مثل الموسيقى التقليدية والرقصات، وتشتهر دولة أوكرانيا بطريقتها التقليدية الرائعة بتزيين البيض في عيد الفصح الأوكراني في أسبوع عيد الآلام، كما تتبع أوكرانيا عددا كبيرا من الخرافات المتعلقة ببيض عيد الفصح، ومن هذه الخرافات قدرة البيض على زيادة معدلات الخصوبة  والوقاية من الأمراض.

مجال الاستقلال

تحتوي ساحة مجال الاستقلال على مكتب بريدي مركزي ومجلس النواب الأوكراني بالإضافة إلى عدد كبير من النوافير الضخمة والنصب التذكاري لثورة أكتوبر.

حديقة سوف يفسكي

توجد حديقة سوفيفسكي في منطقة أومان، حيث جرى تأسيس هذه الحديقة في عام 1796م، وهي واحدة من أهم الحدائق الفنية الجميلة على مستوى العالم، حيث تتميز بشلالاتها، ونوافيرها وحدائقها وبركها الرائعة.

دير لافرا

يعد دير لافرا من أشهر الأديرة في دولة أوكرانيا، وهو دير مخصص للطائفة الأرثوذكسية الشرقية، حيث تحتوي سراديبها على مومياوات للقديسين، كما أنها تحتوي على عدد كبير من المتاحف العريقة.

وقد جرى تأسيس هذا الدير في عام 1051 م، ويتميز بقبابه الذهبية، لإقامة بها عدد كبير من الاحتفالات الدينية التي يصاحبها الغناء الرائع بوجود جوقة خاصة ويحضره عدد كبير من الأشخاص من حجاج ورهبان.

متحف بايسانكا

يعد متحف بايسانكا من أشهر المتاحف على مستوى دولة أوكرانيا، حيث يشتمل على عدد كبير من القطع لأثرية تحيط به الكثير من الغابات، وفيه توجد أكبر بيضة على مستوى العالم وهي بيضة عيد الفصح وقد جرى بناء هذا المتحف في عام 2000 من الميلاد.

متحف تشرنوبل

يعد متحف تشرنوبل من أهم المعالم الأثرية في دولة أوكرانيا، حيث جرى تأسيسه بُعيد نكبة تشرنوبل في سنة 1992م، حيث يعرض عددا كبيرا من الملابس والصور والمعدات التي استخدمها رجال الانقاتذ، كما أنه يعرض نموذج للمحطة النووية قبل أن تنفجر.