بم تشتهر دولة ألمانيا ؟

شريف عاطف24 مايو 20191٬633 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
بم تشتهر دولة ألمانيا ؟

تعد دولة ألمانيا من أهم دول الإتحاد الأوروبي، واسمها الرسمي جمهورية ألمانيا الإتحادية، حيث تعتبر واحد من أكثر دول العالم تقدما من الناحية العسكرية والاقتصادية والتكنولوجية على وجه الخصوص، حيث أنها فتشتهر بالصناعة بشكل كبير وتستطيع أن تستقطب مختلف أنواع الهندسة إلى أرضها بسبب دعمها لعدد كبير من الصناعة في مختلف المجالات وتعتبر من دول العالم الرائدة في مجالات تكنولوجيا الهندسة والطب.

كما تعتبر دولة ألمانيا أكبر مصدر للسلع في العالم وثاني أكبر مستورد وهذا يدل على اقتصادها القوي، وتعد دولة ألمانيا عضو في الناتو والأمم المتحدة ومجموعة الثمانية بالإضافة إلى عدد كبير من المنظمات الدولية والاتحادات والجمعيات العالمية.

بم تشتهر دولة ألمانيا ؟

مراكز البحوث

تتميز دولة ألمانيا بتنوع البحوث العلمية فيها، حيث أنها تحتوي على  3 مراكز للبحوث العلمية التي تتبع أغلبها للحكومة الفدرالية، وتعمل هذه المراكز على إجراء الكثير من البحوث في مختلف، مثل مجالات الطاقة،  كالطاقة النووية والطاقة المتجددة والأبحاث والتكنولوجيا في البحار.

كما تجري مراكز البحوث الألمانية عددا كبيرا من البحوث الأخرى في الكيمياء والفيزياء بالإضافة إلى مراكز البحوث المتخصصة التي تتبع الشركات والمصانع التي تجري البحوث  لتطوير المنتجات وابتكار الجديد.

وتنفق الحكومة الفدرالية والقطاع الخاص على البحث العلمي أكثر من 20 مليار يور بشكل سنويا.

 معالم مشهورة فى دولة ألمانيا

تُعرف دولة ألمانيا بعدد كبير من الأماكن السياحية الرائعة، وهو ما يميز مدينة ميونخ التي تشتمل على الكثير من المباني الحديثة بالإضافة إلى المتاحف العالمية والمباني الكلاسيكية.

ومن أهم الأماكن السياحية في ميونخ هو ميدان ماريا والذي يحتوي على الكنائس والمباني القديمة حيث يوجد في قلب المدينة ويحتوي عليه فيه برج الجرس الذي يوجد من حوالي 100 سنة، كما أنها تحتوي على كنيسة السيدة العذراء والتي تعتبر أكبر كنيسة في المدينة حيث تستوعب أكثر من 15000 شخص.

 المتاحف فى دولة ألمانيا

تحتوي دولة ألمانيا على عدد كبير من المتاحف، حيث يمكن زيارة متحف الفرقة والذي يشتمل على المنحوتات والأعمال الفنية منذ القرن 18 من الميلاد، كما تحتوي أيضا على المتحف الألماني حيث يحتوي على الكثير من ابتكارات التكنولوجيا والعلوم فيعتبر من أكبر المتاحف على مستوى العالم فيشتمل على الدينامو الكهربائي الأول كما تضم الاستاد الأولمبي والذي تأسس في عام 1972.

 المناطق السياحية فى دولة ألمانيا

تحتوي دولة ألمانيا على عدد كبير من المناطق السياحية، حيث أنها لا تكتفي بمدينة ميونخ فقط، فنجد أن مدينة دوسلدورف تعتعبر مكاناً رائعاً للتسوق حيث تمتلئ بالكثير من المتاجر العالمية المخصصة للتسوق.

كما أن هناك شارعي الكونيغساله وشادوشتراسيه، وتتسم البلدة القديمة بعدد كبير من المطاعم والمتاجر التي تعتبر الأرخص سعرا، كما أنها تحتوي على عدد كبير من الجامعات والمناطق السياحية الأخرى و الأماكن الطبيعية التي تُعرف بها دولة ألمانيا.