بم تشتهر دولة أستراليا ؟

بم تشتهر دولة أستراليا ؟

تعتبر دولة أستراليا أصغر قارات العالم، وهي سادس أكبر بلد على مستوى العالم العالم بعد كل من روسيا، وكندا، والصين، والولايات المتحدة والبرازيل.

جرى اكتشاف دولة أستراليا، على يد المستكشف الهولندي الذي أطلق عليها اسم “نيوهولاند”، وتعتبر كانبرا عاصمة أستراليا لا سيدني كما يظن العديد، وتعتبر الإنجليزية هي اللغة الرئيسة في البلاد أما العملة الرسمية هي الدولار الأسترالي.

أشهر المعالم في أستراليا

دار الأوبرا

توجد دار الأوبرا في ميناء جاكسون بمدينة سيدني، في دولة أستراليا، حيث تمتاز بسلسلة أشرعة بيضاء جميلة وسقف غريب يجذب الأنظار إليه.

جرى إقامة دار الأوبرا كمنشأة موسيقية تابعة للأوركسترا السيمفونية ولباقي أنواع الموسيقى، حيث جرى إنشاء قاعتين لإقامة الحفلات الموسيقية والرقص، أما القاعة الثانية بقد أُقيمت لتقديم الحفلات الموسيقية الصغيرة والعروض الدرامية، بالإضافة إلى 3 مسارح، وذلك من خلال طريق المهندس المعماري الدنماركي يورن أوتسون.

أولورو

تعتبر أولورو منظر طبيعي رائع، وهي معروفة أيضا باسم أو صخرة آيرز، وهي موجودة في جنوب غرب الإقليم الشمالي، في قلب أستراليا، جرى اكتشافها، حيث اكتشف المستكشف الإنجليزي ارنست جيلز وهي ثاني أكبر صخرة في العالم.

جسر هاربر

جسر هاربر يربط الضواحي الشمالية لسيدني مع وسط المدينة وهو معروف أيضًا بجسر ميناء سيدني، وقد جرى الانتهاء من بنائه 1932 من الميلاد، حيث تمر به الدرجاات والسيارات في ممرها الخاص، ويعتبر هذا الجسر هو الأكبر في العالم ولكنه ليس الأطول أبدا.

حديقة كاكادو الوطنية

تقع حديقة كاكادو الوطنية في شمالي دولة أستراليا حيث تشمل حديقة برية بها عدد كبير من النباتات المحلية ومتخلف أنواع الحيوانات من طيور وثدييات والأسماك والزواحف، كما أنها تشتمل على أقدم الصخور في المنطقة المحيطة بها، كما أنها تحتوي على عدد كبير من المعالم الطبيعية مثل التلال والأحواض وهضبة أرنهيم لاند والسهول الرسوبية والسهول الفيضية والصخور البركانية.

جزيرة الكناغر

تعتبر جزيرة الكناغر واحدة من أهم الجزر التابعة لدولة أستراليا، كما أنها ثالث أكبر جزيرة في أستراليا، وهي منطقة كلاسيكية تشتمل على عدد من أنواع الحيوانات أسود البحر والدلافين والفقمات والبطريق والحيتان.

أشهر أصناف الغذاء والأطباق في المطبخ الأسترالي

الكعكة الوطنية لأستراليا

تعتبر الكعكة الوطنية هي كعكة إسفنجية مربعة الشكل، مزودة  بطبقة من جوز الهند المجفف والشوكولاتة، كما أنه يمكن وضع طبقة من المربى أو الكريمة أو المربى في منتصفها، حيث تقدم مع القهوة أو الشاي.

جوز المكاديميا

تعتبر  جوز المكاديميا واحدة من أشهر أنواع الجوز أسترالية الأصل، حيث يُجرى تحميص وتقديم مع الكثير من الأطباق مثل لحم الضأن وبعض أنواع المخبوزات مثل الكعك.

النقانق المشوية

يقدم هذا طبق النقانق المشوية مع الخبز وصلصة الطماطم والبطاطا المقلية والبصل المقلي، ويتم إعداد هذا الطبق من لحم الخنزير ولحم القر المنكهة جميعها بالتواب والأعشاب.

أشهر الشخصيات الأسترالية

ترافرز

هي كاتبة أسترالية رائعة ولدت في سنة 1899، بولاية كوينزلاند، وقد كتبت عددا كبيرا من القصائد والقصص في سن مبكرة ثم سافرت إلى العاصمة البريطانية لندن وتوفت عام 1996.

كوتزي

وهو كاتب وناقد وأدبي ومؤلف عدد من الروايات، حيث ولد في كيب تاون في جنوب أفريقيا سنة1940، ولكنه كان مهتما بقضايا الفصل العنصري في دولة جنوب أفريقيا، وفي نهاية المطاف حصل على جائزة نوبل للآداب عام 2003 من الميلاد.