بم تشتهر جزيرة ماكاو ؟

بم تشتهر جزيرة ماكاو ؟

تعتبر جزيرة ماكاو منطقة إدارية خاصة تقع في الجزء الجنوبي من ساحل الصين، وترجع أصول الغالبية العظمى من سكانها من الصينيين، حيث تتسم بمناخ جاف ورطب، وتعتبر ماكاو قطعة مميزة من البحر المتوسط، وتشتمل جزيرتا ماكاو على معظم شواطئ المنطقة، مثل شاطئ هاك سا، الذي يمتد لمسافات كبيرة، وتعتبر مياهه نظيفة ورائعة وشفافة  كما تتسم بالكثير من المأكولات الفريدة من نوعها.

المعالم الأكثر شهرة في ماكاو

تحتوي ماكاو على عدد كبير من المناطق والأماكن السياحية المميزة التي تعتبر زيارتها شيئًا هاما للغاية للسياح في جزيرة ماكاو.

معبد إيه ما

يُعتقد أن اسم جزيرة ماكاو مشتق من اسم معبد إيه ما حيث يعتبر هذا المعبد هو الأكثر شهرة على الإطلاق، لأنه من أقدم المعابد في المدينة، ويشتمل على عدد كبير من الأجنحة المختلفة المخصصة للآلهة الصينية، كما يعتبر مكان التقاء للثقافة الصينية التي تُستوحى الكونفوشيوسية.

ميدان سينادو هو

يعتبر ميدان سينادو هو من أشهر معالم جزيرة ماكاو، حيث يمكن زيارته في فترة النهار للاستمتاع بمشاهدة روعته، وتلتقي هناك معالم وتراث الغرب مع الشرق، وتتسم المباني الكلاسيكية التي تحيط به بألوان الباستيل، كما أنها يتكون من أرضيات فسيفسائية مبنية على الطراز البرتغالي، ويعتبر مكانا جيدا للتأمل والاسترخاء.

أنقاض القديس بول

تعتبر أنقاض القديس بول من أشهر المعالم السياحية في ماكاو، وهي واجهة حجرية رائعة ومميزة لبقايا أعظم الكنائس التي بُنيت في ماكاو في القرن 16 للميلاد عشر حيث تعرضت للحرق في سنة 1835م، ولم يتبقَ منها سوى الدرج الأمامي والواجهة الحجرية.

قرية تايبا

توجد في هذه القرية المتاحف والكنائس بجانب بعضها البعضإلى جانب المعابد الصينية، ويعتبر متحف تايبا هاوس من أشهر المتاحف في القرية وقد جرى بناؤه في سنة 1921م، وقد كان منزلاً للحاكم البرتغالي إبان الاستعمار البريطاني، وعند زيارة هذه القرية يمكنك التمتع فيها بأجمل الأوقات عن طريق المشي في الممرات المخصصة، ورؤية المخابز والمحلات التجارية بالإضافة إلى أنه يمكنك تذوق حلويات الفول السوداني وحلوى اللوز الشهيرة.

الأنشطة الأكثر شهرة في ماكاو

هناك الكثير من الأنشطة التي تجعل من جزيرة ماكاو وجهة سياحية مفضلة للكثيرين مثل، أطباق ماكانيس يرجع تاريخ مطبخ جزيرة ماكاو الى ما يزيد عن 400 سنة، تزامنا مع فترة استعمار ماكاو بواسطة الغزاة البرتغاليين، حيث امتزجت الأطباق الصينية الجنوبية تناغما مع المكونات البرتغالية، وطرق الطهي والتوابل بأسلوب مميز صار يعرف باسم ماكانيس.

قفزات البنجي

تعتبر جزيرة ماكاو مكاناً رائعا ومناسبا للقفز من الأعلى، حيث أنها تضم حامل لقب أعلى مكان لقفز البنجي في العالم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، من خلال القفز من أعلى من برج ماكاو من منصة كان ارتفاعها أكثر من 200 متر.

المباني الأكثر شهرة في ماكاو

هناك الكثير من المباني الشهيرة في جزيرة ماكاو، لعل من أبرزها مبنى التأمين الصيني في ماكاو، وجسر اللوتس ومبنى لشبونة، ومركز التجارة العالمي.