بم تشتهر جزيرة بوكيت؟

17 مايو 2019721 مشاهدة
بم تشتهر جزيرة بوكيت؟

بم تشتهر جزيرة بوكيت؟ تعتبر جزيرة بوكيت من أجمل مدن دولة تايلاند، وهي موجودة في الناحية الجنوبية الشرقية من جزيرة بوكيت، ويسكنها حوالي 76 ألف نسمة، وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 12 كيلو متر مربع، وتمتلك مطار بوكيت الدولي.

بم تشتهر جزيرة بوكيت؟

تمثال بوذا الكبير

يعتبر تمثال بوذا الكبير من أبرز المعالم الدينية في جزيرة بوكيت، وهو عبارة عن تمثال ضخم بلون أبيض صُنع من الرخام، ويبلغ طوله حوالي 45 مترًا، وهناك الكثير من التايلانديون يدينون بالديانة البوذية، ومن ثم كان هذا التمثال يعد مبنى هاما لهم، ونشير هنا إلى أن ذلك التمثال الرائع يُثير إعجاب السياح والزوار ما يجعلهم يقطعون مسافة كبيرة لكي يصلوا إليه مشيًا في حر النهار، من أجل التمتع بمنظره الجميل.

شاطئ الحرية

يعتبر شاطئ الحرية أهم شواطئ جزيرة بوكيت التي تشتهرُ بجمالها، وما يتميز به هذا الشاطئ عن ما عداه من مناطق سياحه هو أنه منعزل عما حوله، كما أنه هادئ بشكل كبير، كما يستطيع السياح هناك ممارسة الرياضات المائية هناك.

ويتميز شاطئ الحرية  في أنه خالٍ من مصادر الإزعاجِ الموجودة على الشواطئ الأخرى، كما أن رماله بيضاء وناعمة، ومياهه صافية، ومناظره طبيعية وخلابة.

فانتازيا

يعد فانتازيا من أهم المعالم السياحية في جزيرة بوكيت، وهو عبارة عن عرض متكامل وهو الأكبر في هناك، حيثُ يُمكن الزوار من التعرف على الثقافة التايلانديّة العريقة، والتاريخ التايلاندي عن طريق مختلف وسائل العرض، كما تحتوي هذه المنطقة الرائعة على مختلف المرافق السياحية الرئيسية، مثل المتنزهات والمطاعم، بالإضافة إلى تصميمه على شكل شبيه بمعرض لاس فيغاس.

متحف تالانج الوطني

يعتبر متحف تالانج الوطني من أهم الأماكن السياحية فى جزيرة بوكيت، ويعرض لمحات رائعة وعطرة من الماضي التايلاندي الجميل، حتى عصرِ التعدين، وذلك من خلال عرض على الطريقتين الإنجليزية والتايلندية، ومن ثم استطاع هذا المتحف الحفاظ على تاريخ أندامان، كما يعرض هذا المتحف الجميل أسطورة البطلين اللذين جرى تخليد ذكراهما عن طريق تدشين نصب تذكاري خاص يبعد حوالي 200 متر عن المتحف، وترجع قصة هذين البطلين العظيمين إلى القرنِ 18 للميلاد، حيث قاد البطلان نساء الجزيرة في معركة كبرى وهن يرتدين زي الرجال.

حديقة سيرينات الوطنية

تنقسم حديقة سيرينات الوطنية إلى قسمين، أحدهما في البحر والآخر في البر، حيث تشتمل على قطعة أرض ساحلية رائعة، بمساحة تبلغ 22 كيلومتر مربع، و86 كيلومتر مربعا من المياه البحرية، حيث تصل الناحية الشمالية من آو بانغ ثاو في الجزء الشمالي من الجزيرة.

ونشير هنا إلى أن هناك الكثير من الشواطئ الموجودة في حديقة سيرينات مثل، شاطئ ناي يانغ وشاطئ نايتون وشاطئ ماي خاو، ومن ثم يمكن للسائح أن يستمتع فيها، ويُقيم في الأماكن المخصصة للإقامة، كما أن هذه الحديقة الجميلة تحتوي على عدد كبير من المطاعم والمقاهي التي تقدم للضيوف أجمل وأشهلى وألذ المشروبات.