بماذا تشتهر مدينة أمستردام ؟

بماذا تشتهر مدينة أمستردام ؟

نتحدث في هذا التقرير عن شوارع مدينة أمستردام حيث تعتبر دولة هولندا من أهم دول العالم، التي يستطيع السائح أن يقضي فيها أوقاتا رائعة خالصة للترفيه والهدوء، كما أن شوارعها تنطق بالحياة، وفيها كل ما تريده كسائح يريد التنزه، والسير، وعدم تفويت أي متعة بالجلوس في فندق، أو نزل أثناء السفر. لن تجد متعة حقيقية إلا بشوارع هولندا.

بماذا تشتهر مدينة أمستردام ؟

ساعدت قنوات المدينة، حيث بنيت في القرن 17، هلى نقل المدينة لموقع التراث العالمي في شهر يوليو سنة 2010، وتُعرف مدينة أمستردام بكونها مقر المؤسسات الهولندية الكبيرة، ووااحدة من أهم المراكز المالية في أوروبا بأسرها، وأنها العاصمة الثقافية للبلاد.

وحصلت مدينة أمستردام في سنة 2012 على المرتبة الثانية في العالم في أفضلية المعيشة، وحصلت سنة 2009 على المرتبة الثالثة في العالم في الابتكار، وتستقطب المدينة أكثر من 3.5 مليون سائح بشكل سنوي، وأكبر نسبة منهم هي الأصول الأوروبية. وأكثر ما يجذب السياح لها في الفترة الأخيرة هو الأحداث والفعاليات.

ويتمركز وجود  الفنادق في قلب مدينة امستردام، كما أن معظم الغرف المتاحة دائماً هي غرف ال 4 وال5 نجوم، وتنتشر في مدينة أمستردام المعالم الثقافية والتاريخية والعلمية مثل جامعة أمستردام، وفي يو أمستردام، مدرسة أمستردام للفنون، والقصر الملكي، ومتحف الشمع، المتحف البحري الهولندي، متحف آني فرانك، متحف فان جوخ، وبرج Kalverstraa، كما أن  الساحات الرياضية كنادي أياكس، وملعب امستردام ارينا، الملعب الأوليمبي يجذبون الأطفال والشباب.

شواطئ مدينة أمستردام

تحتوي مدينة أمستردام على الكثير من الشواطيء في مدينة ساند بيتش الجنوبية، كما أن هناك شاطىء بوهيمية، وحديقة هورتس بوتنيكس، وحديقة فونديل، كما تستخدم وسائل المواصلات العامة مثل الحافلات الإقليمية وبعض حافلات الضواحي بدلاً من السيارات الخاصة، أو خطوط الترام ومحطات المترو. كما ويوجد عشر محطات للقطار، كما ويوجد بأمستردام مطار سخيبول والذي يعتبر أشهر مطارات هولندا.

وتُعرف مكدينة أمتسردام بركوب الدراجات الهوائية، وتهتم كثيراً بالأمر فقد بلغ عدد الدراجات 1.2 دراجة في عام 2013، كما أن هناك مسارات خاصة لراكبي الدراجات يبلغ طولها ال 400 كيلو متر.

شوارع أمستردام

تتميز شوارع هولندا بتنوع ضخم، لما قد يرغب السائح فيها برؤيته، حيث تعمل بكل جد على أن تصبح المنطقة الأولى للجذب السياحي بأوروبا.

وتحتوي مدينة أمتسردام على عدد كبير من الشوارع الرائعة، مثل شارع أوتريخت،وهو من أكثر الشوارع الممتلئة بالسكان، والزائرين؛ حيث يضم المتاجر الفخمة، ومحلات التصميمات والتسجيلات، وكذا المقاهي والمطاعم الرائعة.

كما أن هناك شارع كالفر فيه مول كالفرتون، والذي يتشكل  من ثلاث طوابق تشمل مختلف المحال التجارية، ويوجد بطابقه الأخير مطعم ذو إطلالة رائعة، واثنين من المقاهي الجذابة.

ويعد  شارع بي سى هوفت من أجمل شوارع المدينة؛ إذ يشتمل على الكثير من الماركات العالمية للملابس، ومستحضرات التجميل.

أما شارع هارليمر والذي تتجاوز محلاته حوالي مائتي محل وتتنوع بين ملابس، ومستحضرات تجميل، وأكسسوارات، وكذلك يضم الشارع المطاعم والمقاهي المتعددة.

ومن الشوارع الممتلئة هناك شارع ليدس، والذي يتسم بوجود دور السينما والمسرح، إلى جانب المحلات التجارية لأشهر الماركات، والمطاعم والمقاهي أيضاً.