التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

بحث عن برج خليفة كامل مقال علمى قصير موضوع تعبير عن برج دبى بالعناصر مكتوب بالتنسيق pdf doc جاهز للطباعة

بحث عن برج خليفة كامل مقال علمى قصير موضوع تعبير عن برج دبى بالعناصر مكتوب بالتنسيق pdf doc جاهز للطباعة

موضوع تعبير وبحث علمي عن برج خليفة بالعناصر مقال جاهز بالتنسيق بصيغة doc وpdf ملف وورد لطلبة المدارس الإبتدائية والإعدادية والثانوية والجامعات والكليات وذلك عبر موقع ومنتديات المصطبة، حيث بدأ العمل على برج خليفة في يناير 2004، وتم تدشينه في يناير 2010. ويبلغ طول البرج 828 متراً، ويضم 180 طابقاً، وكذلك فندقاً يحتوي على 403 أجنحة فاخرة.

وفي البرج 57 مصعداً، أسرعها يصل إلى نحو 10 أمتار في الثانية، والوصول إلى القمة الأساسية يحتاج إلى 55 ثانية فقط، أما تكلفته فقد بلغت 1.5 مليار دولار أميركي.

وفيه نحو 1044 شقة سكنية، وقد بيع ما يزيد على 90% منها، رغم تأثيرات الأزمة المالية العالمية في القطاع العقاري في المنطقة. وعمل على تشييد البرج ما يزيد على 12 ألف عامل ومهندس.

افتتح البرج بتاريخ 4 يناير 2010 صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي أعلن خلال افتتاح البرج تغيير اسمه من «برج دبي» إلى «برج خليفة»، وذلك تكريماً لسمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، على جهوده ودعمه لدبي والإمارات كلها.

ويعتبر البرج الذي يقع في وسط دبي من المعالم التي يتم الاحتفال برأس السنة الميلادية منها عالمية، حيث باتت توجه الأنظار إلى البرج في ليلة رأس السنة، حيث تبهر العالم الألعاب النارية التي تضيء البرج في هذه الليلة.

أرقام قياسية حققها برج خليفة

حقق برج خليفة مجموعة من الأرقام القياسية، بدأت من طول البرج، حيث حصد أربعة أرقام قياسية، سجلت في موسوعة غينيس، أولها «أطول مبنى في العالم»، ثم «أطول مبنى شيده الإنسان على مر التاريخ»، وأعلى مطعم في العالم وهو «اتموسفير».

ويعد البرج واحداً من أبرز المعالم الجاذبة للزوار عالمياً، فقد استقبل في العام الماضي 1.87 مليون زائر، من بينهم مجموعة من النجوم وهم: نجما بوليوود شاه روخ خان ومادهوري نيني، والممثل الاميركي جيسي ميتكالف، والممثلة الأسترالية ميليسا جورج، والمغنية جلوريا غينور، إلى جانب نجوم كرة القدم اندريه شورلي (ألمانيا)، وبدر صالح (الإمارات)، وبطلي المصارعة، ميك فولي وذا ميز.

التعليقات