التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

بايرن ميونيخ يكتسح بوخوم بثلاثية نظيفة ويتأهل لنصف نهائى كأس ألمانيا

بايرن ميونيخ يكتسح بوخوم بثلاثية نظيفة ويتأهل لنصف نهائى كأس ألمانيا

المصطبة – حقق بايرن ميونيخ حامل اللقب الاهم وبلغ نصف نهائي مسابقة كأس المانيا لكرة القدم بفوزه على مضيفه بوخوم من الدرجة الثانية 3-صفر الاربعاء في ربع النهائي.

ويبحث بايرن عن مواصلة حلم احراز الثلاثية في موسمه الاخير مع مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا، الذي قرر الانتقال الصيف المقبل الى الدوري الانكليزي من اجل الاشراف على مانشستر سيتي، وهو يريد بالتالي توديع النادي البافاري باحراز ثلاثية الدوري والكأس ومسابقة دوري ابطال اوروبا.

ونجح بايرن في تخطي استحقاق الكأس، اذ يستعد لمواجهة 23 الشهر الحالي حيث سيحل ضيفا على يوفنتوس الايطالي في الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا، خصوصا ان المباراتين اللتين تفصلانه عن هذه الاستحقاق سهلتين نسبيا لانه سيتواجه مع اوغسبورغ ودارمشتات في المرحلتين المقبلتين من الدوري.

واحرز النادي البافاري اللقب 17 مرة (رقم قياسي) من اصل 20 مباراة نهائية حتى الان، وحرم بوخوم من تحقيق فوزه الاول عليه منذ 14 شباط/فبراير 2004 حين تغلب عليه 1-صفر في الدوري المحلي.

على ملعب “ريفير باور شتاديون”، افتتح بايرن التسجيل بتسديدة زاحفة لهدافه البولندي روبت ليفاندوفسكي بعد تمريرة من المهاجم توماس مولر (38).

وكان بايرن قريبا من تعزيز النتيجة قبل انتهاء الشوط الاول، عندما حصل على ركلة جزاء اثر عرقلة على الهولندي ارين روبن من التشيكي يان سيمونيك طرد على اثرها الاخير، لكن الحارس مانويل ريمان صد الركلة ببراعة (44).

ومن تمريرة ساقطة في العمق لارين روبن وصلت الى توماس مولر داخل المنطقة عكسها الاخير ذكية الى الاسباني تياغو الكانتارا الذي سددها ارضية ارتدت من الدفاع الى الشباك هدفا ثانيا (61).

وانفرد ليفاندوفسكي بالحارس بعد تمريرة مقشرة من روبن اثر خطأ دفاعي، فسجل بسهولة هدفه الشخصي الثاني والثالث لبايرن (90).

وضرب بايرن موعدا في نصف النهائي مع ضيفه فيردر بريمن الذي اسقط باير ليفركوزن 3-1 الثلاثاء. ويحتل بريمن المركز الثاني خلف بايرن من حيث عدد الالقاب في المسابقة (6 اخرها عام 2009).

وبلغ هرتا برلين نصف النهائي لاول مرة منذ 35 عاما بفوزه الصعب على مضيفه هايدنهايم (درجة ثانية) 3-2.

على ملعب “فويث ارينا”، حسم هرتا برلين مواجهة هايدنهايم بثلاثية حملت توقيع البوسني وداد ايبيسيفيتش (14 و21) والياباني جنكي هاراغوتشي (58)، مقابل هدفين لارني فايك (10) ومارك شناتيرير (82 من ركلة جزاء).

ويلتقي هرتا برلين في نصف النهائي مع ضيفه بوروسيا دورتموند المتأهل على حساب شتوتغارت 3-1.

ويقام نصف النهائي في 19 و20 نيسان/ابريل، والمباراة النهائية في 21 ايار/مايو على الملعب الاولمبي في برلين.

التعليقات