من هو باولو ديبالا لاعب يوفنتوس الإيطالي ومنتخب الأرجنتين لكرة القدم؟

من هو باولو ديبالا لاعب يوفنتوس الإيطالي ومنتخب الأرجنتين لكرة القدم؟

اللاعب باولو ديبالا

من هو اللاعب باولو ديبالا؟

باولو ديبالا هو لاعب كرة قدم أرجنتيني ولد في 15 نوفمبر 1993 ميلادية، يلعب ضمن صفوف نادي يوفنتوس الإيطالي الأول لكرة القدم، ومنتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، وذلك في مركز الهجوم، ويعد من أفضل اللاعبين في مركز الهجوم في العالم، بسبب أسلوبة الرائع في التحكم بالكرة والسرعة الكبيرة في المراوغة.

مسيرة باولو ديبالا

بدأ اللاعب ديبالا، مسيرته الكروية في نادي إنيستتوتو الأرجنتيني والذي يلعب ضمن الدوري الأرجنتيني الدرجة الثانية، وكان عمره 17 عاماً، حيث خاض معهم 40 مباراة سجل خلالها 17 هدف في الدوري، وكان أصغر لاعب في الدوري يسجل هدف، ليكسر بذلك الرقم المسجل باسم ماريو كيميس، وكان أيضاً أول لاعب يخوض 38 مباراة متتالية في دوري المحترفين في الأرجنتين، وسجل هاتريك مرتين في موسم واحد وكان أول من يسجل هاتريك في الدوري، وقد لفت ديبالا الأنظار له من قبل الفرق الأوروبية التي سعت للتعاقد معه.

وفي موسم 2011، أعلن نادي باليرمو الإيطالي الأول لكرة القدم، عن التعاقد مع اللاعب ديبالا، وقد خاض معهم ثلاثة مواسم في الفريق في الدوري الإيطالي، وقد نجح في الفوز على لقب الدوري الإيطالي الدرجة الثانية الإيطالي في موسم 2013-2014.

انتقال ديبالا إلى يوفنتوس

بعد أداء ديبالا المميز مع نادي باليرمو الإيطالي، أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي عن عزمه التعاقد مع اللاعب من أجل تدعيم صفوف الفريق، حيث تعاقد معه مقابل 32 مليون يورو، وكانت من أفضل الصفقات في الدوري الإيطالي، حيث نجح في الفوز بالعديد من الألقاب مع الفريق الإيطالي.

أما بخصوص المسيرة الدولية، شارك اللاعب باولو ديبالا، لأول مرة مع منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم في موسم 2015، وقد شارك في كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا، وسجل أول أهدافه الدولية ضد المكسيك.

إنجازات ديبالا

تحصل ديبالا على الدوري الإيطالي الممتاز ثلاث مرات مع نادي يوفنتوس الإيطالي، كما حصل على كأس إيطاليا ثلاث مرات أيضاً، وحصل على كأس السوبر الإيطالي مرة واحدة، كما دوري الدرجة الثانية الإيطالي مرة واحدة مع نادي باليرمو، وقد تحصل على هداف كأس إيطاليا مرة واحدة.