اهم الاماكن السياحية فى بودروم

اهم الاماكن السياحية فى بودروم

تعتبر بودروم من أجمل المدن التركية وأصغرها، وهو يوجد في جنوبي غربي البلاد، وحققت شهرة واسعة في السياحة، حيث استطاعت أن تجذب عددًا كبيرًا من الزوار كل عام من التمتع بجمالها الأخاذ، حيث أنها تحتوي على عدد كبير من المعالم السياحية الرائعة مثل بوابة ميندوس كما أنها تعد من أنشط المدن على المستوى التجاري، حيث نتحدث في هذا المقال عنها بالتفصيل، وسنتعرف اليوم على اهم الاماكن السياحية فى بودروم.

معلومات عن بودروم Bodrum التركية

تعد بو دروم من أصغر المدن التركية، وبالرغم من هذا فإن قطاع السياحة يتطور فيها بشكل مستمر، حيث تستطيع أن تجذب آلاف السياح بشكل سنوي، وهي تقع في المنطقة الخاصة ببحر إيجة، وقد مكنها جمالها من الحصول على عدد من الألقاب مثل لؤلؤة تركيا، كما أن جميع المحلات التجارية والمولات فيها لا تغلق
أبوابها وتظل مفتوحة طوال ساعات اليوم.

وتتميز مدينة بودروم بطقس لطيف ومعتدل ورائع طوال أشهر السنة، وهو ما سهل على أي زائر لها ألا يفكر في حالة الطقس، بالإضافة إلى أن مطار ميلز يوجد في شمالي بودروم ويفصلهما حوالي 30 كيلو متر فقط، كما تبعد عن العاصمة أسطنبول بحوالي 900 كيلو متر.

وتتميز بودروم أيضُا بشواطئها الرائعة، المليئة بالخيرات، وتوفر للضيوف إمكانية السباحة والغوص والغطس، ومن ثم شهدت رواجًا تجاريًا واقتصاديًا كبيرًا بفعل أعداد السياح الكبيرة الوافدة إليها.

اهم الاماكن السياحية فى بودروم

بوابة ميندوس

تقع بوابة ميندوس في الناحية الغربية من مدينة بودروم، وجرى إطلاق هذا الاسم عليها لوجودها ناحية منطقة ميندوس والتي تعرف الآن باسم جومو شلوك، وكانت بوابة ميندوس في الماضي تحتوي على 3 أبراج دُمر المتوسط منها، ولم يبقَ سوى برجين، ولذلك فهي تعتبر من أهم الأماكن السياحية فى بودروم.

مدرج بودروم

يعتبر مدرج بودروم من أهم الأماكن السياحية فى بودروم، ويرجع تاريخه إلى العصر الهلنستي، وجرى تأسيسه لكي يستضيف حوالي 13 ألف شخص، وذلك في القرن الرابع قبل الميلاد،

ويتكون مدرج بودروم من ثلاثة أجزاء هي المدرج والمنصة والأوركسترا، وينظم عددًا كبيرًأ من الحفلات والسهرات الغنائية والمهرجانات وتحديدًا في فصل الصيف.

قلعة بودروم

تعد قلعة بودروم من أهم الأماكن السياحية في بودروم، وقد أنشئت في القرن الخامس عشر من الميلاد، من خلال فرسان رودس، باستخدام الحجارة وبقايا الصخور المتبقية من ضريح موسولوس، وقد أستخدمت هذه القلعة في عدد كبير من المهام، حيث أنها استخدمت كسجن واستخدمت كمستشفى، لكنها الآن تعتبر من أهم المزارات الأثرية والسياحية في تركيا.

ضريح موسولوس

يعتبر ضريح موسولوس من أهم الأماكن السياحية فى بودروم، وقد كان مصنفًا ضمن العجائب السبعة في العالم القديم، حيث تأسس في سنة 253 قبل الميلاد عن طريق الملكة آرتميس، لكنه تعرض لزلزال دمر جزء كبير منه خلال الأعوام الأخيرة يفقد جزءً كبيرًا من رونقه.