أفضل الوجهات الرخيصة للسفر حول العالم في 2019

أفضل الوجهات الرخيصة للسفر حول العالم في 2019

يرغب العديد من الأشخاص حول العالم في القيام بجولات سياحية قليلة التكلفة، وفي ظل التنافس بين دول العالم على جذب الزوار، تبرز أهمية التعرف على الوجهات السياحية الأرخص والأقل تكلفة، رغم أنها غالبًا لا تقل عن غيرها من الوجهات المكلفة. وهناك أماكن في العالم تقدم فرصة لجولة سياحية رائعة، بأقل ميزانية ممكنة، وتتنوع ما بين المناطق الأثرية القديمة إلى الشواطئ والوجهات الترفيهية، والجبال الشاهقة، ورحلات السفاري الممتعة، وفي هذا المقال نبرز الوجهات الرخيصة للسفر حول العالم.

الوجهات الرخيصة للسفر حول العالم

جنوب مصر

تمتلئ مدينتي الأقصر وأسوان بكنوز الفراعنة العظام، في عصرهم الذهبي، ولا تقل المعابد المصرية القديمة عن الأهرامات أو أبو الهول، حيث شيدت بالحجارة التي قاومت الزمن، لتبقى تحفة شاهدة على الفن المصري القديم وما بلغه من إتقان ورقي كبيرين، إضافة إلى معبدي الكرنك والأقصر، وهما من أجمل المعابد المصرية وأكبرها على الإطلاق، ومن ثم فهي من الوجهات السياحية الأرخص على مستوى العالم.

لودز – بولندا

تقدم بولندا العديد من المواقع الفاتنة والرخيصة، بالمعايير الأوروبية للسياحة، وتعد مدينة لودز ثالث أكبر المدن البولندية وجهة مثالية لعشاق التعرف على الشعوب، وتتميز بولندا بشكل عام برخص أسعار الإقامة والتنقل والطيران، من وإلى العواصم الأوروبية.

منتزه سموكي ماونتنز الوطني – أمريكا

رغم أن الولايات المتحدة تعد وجهة مكلفة للزوار، إلا أن منتزه سموكي ماونتنز الوطني يخالف القاعدة الأميركية، حيث يتاح دخوله بالمجان للزوار من أي جنسية، ويمتد على مساحة شاسعة، تحيط بها المرتفعات فائقة الجمال، ويزوره  ملايين شخص كل عام للتمتع بجوه المناسب وطبيعته الخلابة، لذلك فهو من الوجهات السياحية الأرخص في العالم.

جزر المالديف

رغم الشهرة العالمية لجزر المالديف، ورمالها البيضاء، ومياهها الصافية، إلا أنها واحدة من أرخص وجهات السفر كذلك، والجزر القريبة من مدينة ماليه يتم إدارتها من قبل مواطنون محليون، تقدم الأسعار الأقل والخدمات المميزة ذاتها، التي جعلت من المالديف أحد أهم وجهات السفر العالمية.

هيوستن – أمريكا

مدينة المتاحف في الولايات المتحدة، وتتيح متاحفها عدد من الأيام المجانية للزوار، كما تنتشر بها المطاعم الرخيصة، التي تقدم المطبخ الأميركي القائم على التنوع، وتتميز بوجود الفنادق والنزل الأرخص في أميركا.

الأرجنتين

لو كان لديك بطاقة ائتمان، فإن الأرجنتين ترحب بك، وتقدم الحكومة فرصة لدافعي الإقامة عبر بطاقات الائتمان باسترداد 21% من ضريبة القيمة المضافة.

بنغلاديش

واحدة من أجمل الوجهات السياحية الطبيعية في قارة آسيا، تنتشر بها الغابات والمحميات الطبيعية ذات الأشجار الكثيفة، ما يجعلها رحلة ممتعة في أحضان الطبيعة، كما تتميز بوجود عدد من المعابد البوذية.

ألبانيا

موقع البانيا حولها إلى متحف مفتوح، يحكي قصة صراع دائم بين الشرق والغرب، ففيها دارت عدد من المعارك الهائلة بين العثمانيين وأوروبا، وتنتشر بها القلاع العائدة للعصور الوسطى، وتبقى العاصمة تيرانا واحدة من أرخص مدن أوروبا على الإطلاق.

الإكوادور

البلد الأميركي الجنوبي يعد وجهة رائعة للباحثين عن الجمال في أحضان الطبيعة، مع انتشار الغابات الكثيفة ووقوعه في أحضان جبال الإنديز الساحرة، وتوفر الشواطئ في الإكوادور فرصة مثالية للباحثين عن الراحة والاستجمام، ومصاريف التنقل والإقامة فيها هي الأرخص على الإطلاق.