الهجرة إلى نيوزلندا

3 يوليو 2019708 مشاهدة
الهجرة إلى نيوزلندا
New Zealand Zealander flag on flagpole textile cloth fabric waving on the top sunrise mist fog

نتحدث في هذا التقرير عن الهجرة إلى نيوزلندا حيث يفكر العديد الكثير من الأشخاص في مغادرة بلادهم الأصلية والهجرة لدولة تؤمن لهم حياة أفضل ودخل مادي أكثر.

لذلك يختارون دولة نيوزلندا حتى يهاجروا إليها للكثير من الأسباب، من بينها أنها تمتلك قوة اقتصادية كبيرة، وتوفر فرص عمل كثيرة للغاية برواتب رائعة، كما تتوافر فيها كافة وسائل العيش الآمن دون أي خوف من النزاعات والحروب.

وتتسم دولة نيوزلندا بأنها بلد منعزل حيث تقع في قارة أوقيانوسيا (أستراليا ودول وجزر المحيط الهادئ) وتحديدا في الجنوب الغربي من المحيط الهادئ، وتتشكل نيوزلندا الدولة من جزيرتين كبيرتين.

وبالإضافة إلى عدد من الجزر الصغيرة، ويطلق على الجزيرتين الكبيرتين: الجزيرة الشمالية، والجزيرة الجنوبية. وأغلب السكان فيها يعودون لأصول أوروبية.

تعرف دولة نيوزلندا بطبيعتها الرائعة التي تتمثل في الجبال الخضراء، والشواطئ الساحلية بالإضافة إلى وجود تنوع رائع في النباتات والحيوانات، التي أصبح أغلبها مهددا بالانقراض، ويصنف طقسها على أنه طقس رطب على مدار العام.

دولة نيوزلندا

  • تتشكل دولة نيوزيلندا من جزيرتين كبيرتين أساسيتين، جزيرة شمالية وأخرى جنوبية، وتعرف في لغة السكان الأصليين “الماوري” ب “أوتياروا” أي أرض السحابة الطويلة البيضاء.
  • وتتميز بعزلتها الجغرافية عن أي بر رئيسي على سطح الأرض، ما أعطى فرصة لاستمرار ونمو حياة برية لا توجد في أي منطقة جغرافية أخرى.
  • ووفرت الطبيعية البكر في دولة نيوزيلندا أن تصبح قبلة لتصوير البرامج والأفلام الوثائقية والتلفزيونية، وتوجد بها عدد كبير من القمم الجبلية يتجاوز 18 قمة، خاصة في الجزيرة الجنوبية منها.
  • وتمتد دولة نيوزلندا إلى حوالي 1600 كم، حيث تحتوي على الكثير من الجزر الصغيرة المسكونة مثل جزر ستيوارت وتشاتام، ومنحها الموقع موارد بحرية هائلة.
  • كما أن مناخ دولة نيوزيلندا معتدل، بسبب الابتعاد عن التيارات القارية والرياح التي تنتشر على اليابسة الرئيسية للأرض، وقليلا ما تشهد درجات حرارة دون الصفر، ونادرا ما ترتفع درجة الحرارة خلال الصيف عن 30 درجة مئوية.
  • كما أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في دولة نيوزلندا، حيث يتحدث بها 98% من السكان، بالإضافة إلى انتشار لغات أخرى أقل عددا، مع وجود نسبة تعليم جيدة جدا في البلاد، وتتجاوز نسبة المتعلمين 99% من السكان.

الهجرة إلى دولة نيوزلندا

  • تعد دولة نيوزلندا واحدة من أجمل الدول على مستوى العالم، وأكثرهم استقطابا للمهاجرين من شتى بقاع الأرض. المستوى المعيشي المرتفع، والحياة الهادئة البعيدة عن صخب الدول الاوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، جعلت من نيوزلندا قبلة أساسية لكل من يفكر في الهجرة، غير أن العديدين يتعرضون لجرائم احتيال ونصب، بواسطة بعض من يستغلون رغبتهم في الهجرة كي يبيعون لهم الوهم.
  • ومن ثم كانت المعلومات الصحيحة عن الهجرة إلى نيوزلندا بداية الطريق، حتى يتمكن الفرد الهجرة بمفرده ما يجنبك الاستعانة بغير ذوي خبرة، كما يجميك من التعرض لأي عمليات احتيال أو نصب، خاصة أن طرق الهجرة إلى نيوزلندا متعددة ومتنوعة، وتكاد تناسب أي شخص يرغب في أن يهاجر إليها، بشرط أن تقوم بتحديد الهدف من الهجرة، أو حتى بوابته للهجرة الى نيوزلندا، سواء كانت العمل أو الدراسة.

الهجرة إلى دولة نيوزلندا عبر برنامج هجرة الكفاءات

تطمح دولة نيوزيلندا إلى هجرة ذوي المؤهلات والمهارات والخبرات من أجل أن تستطيع مساعدة البلد في النمو والابتكار في المستقبل، وهناك الكثير من الأنظمة ل الهجرة إلى نيوزلندا تختلف في الشروط وتتفق في اللغة الأجنبية والحالة الصحية كشرطان رئيسيان بالإضافة إلى شروط تختلف من واحدة لأخرى علما بأن لكل حالة نقاط خاصة  بشخص لاخر.

الهجرة إلى نيوزلندا عبر برنامج هجرة الكفاءات

يعتمد نظام الهجرة إلى نيوزلندا على نظام النقاط ، حيث أن اللغة لها نقاط، وعدد سنوات الخبرة لها نقاط أيضا، بالإضافة إلأى الشهادات، والسن وما إذا كان لك أقارب في نيوزلندا، كذلك يوجد عدة شروط ل الهجرة الى نيوزلندا عبر هذا البرنامج من بينها:

  • يجب أن يكون السن العمر تحت ال55 سنة.
  • أن تكون متحدثا لبقا للغة الانجليزية بمعدل امتحان أيلتس 6.5 بالمجموع الكلي، وكذلك بالنسبة لأفراد العائلة.
  • أن تمتلك خبرة عملية لمدة لا تقل عن سنتين.
  • تجاوز 100 نقطة كحد أدنى في نظام النقاط.
  • الهجرة إلى نيوزلندا للمستثمرين والتجار.

تعتمد هذه الطريقة من الهجرة على نظام النقاط، لكن نشير هنا إلى أن ذلك البرنامج يخص ذوي الأموال الكثيرة، والمستعدون للاستثمار في نيوزيلندا لمدة عامين على الأقل في ممتلكات أو شركات أو أسهم أو سندات المصرفية.

أما بالنسبة لأصحاب المشاريع التجارية، حيث يتمكنون من الهجرة إلى نيوزلندا، من خلال إقامة تجارية طويلة المدة والحصول على سكن وذلك بأن تقيم مشروعات تجارية في دولة نيوزلندا وأن تؤمن قسطًا وفيرًا من المال لكي تبقى في البلاد لبدء مشروع.

اللجوء إلى دولة نيوزلندا

يمكن أن تقدم طلب لجوء إلى نيوزلندا، حيث تسمح حكومة دولة نيوزلندا لأي مواطن باللجوء إليها، إذا ما انطبقت عليه الشروط التي يحددها قانون دولة نيوزلندا، ومن أهمها وجود أي شيء يمثل خطرًا داهمًا على حياة الشخص في حال العودة إلى بلده، حيث تتمكن من الهجرة إلى نيوزلندا من خلال أن تتقدم بطلب اللجوء بعدما تصل إلى دولة نيوزلندا.

وذلك بتسليم نفسك للشرطة التي تقوم بنقلك للاقامة بمخيم خاص باللاجئين لتحديد هويتك، والتحقيق معك لمعرفة أسباب طلبك اللجوء الى نيوزلندا ، وهي أسباب يجب أن تكون حقيقية، ثم يُجرى النظر في طلبك حسب اقتناع السلطات بمبرراتك.

اللجوء و الهجرة إلى نيوزلندا بالفيزا السياحية

إذا كنت تريد الهجرة الى نيوزلندا، أو اللجوء هناك بشكل إنساني، فيمكن أن تسافر إلى هناك بتأشيرة سياحية، تساعدك في أن تصل إلى دولة نيوزلندا، وبعدها تستطيع أن تقوم بتقديم طلب اللجوء بتلك الطريقة، وهناك بعض الاشتراطات للحصول على تاشيرة نيوزلندا أهمها:

*عدد 2 صورة حديثة للمتقدم للحصول على فيزا نيوزلندا لتقديمهما من ضمن الأوراق، كما يجب أن تتوفر لديك الإمكانيات المادية للعيش على أراضي نيوزلندا ودفع مصاريف الجامعة دون أن تتأخر بواسطة صوره من كشف الحساب البنكي الخاص بك التي تثبت قدرتك المالية.

*يجب أن تحصل على شهادة صحية تثبت أنك خال من كل الأمراض المعدية، كما يجب أن يقوم الفرد بتقديم صورة من السجل المدني الخاص به ليثبت خلوه من أي جرائم عدائيه تمنعه من السفر خارج البلاد، كما يجب أن يكون جواز سفرك ساري مدة لا تقل عن 365 يومًا.

اللجوء والهجرة إلى نيوزلندا للدراسة

تعد الفيزا الدراسية من أهم الطرق الجيدة للهجرة إلى نيوزلندا ، ولكن بالطبع يتطلب الأمر دفع رسوم الجامعة التي تريد أن تلتحق بها في نيوزلندا، كذلك إنفاق الأموال وتحضير العديد من الأوراق المجهزة و الحصول على تصريح القبول بالجامعة هناك، والأفضل من ذلك متابعة بعض منح الجامعات في نيوزلندا ما يجعل من كل تلك الأمور أسهل لك.

تمكنك تلك الفيزا من أن تدخل دخول دولة نيوزلندا بشكل سريع وسهل، حتى تحصل على أي شهادة جامعية ترغب فيها، شرط أن تكون  معترفا بها على مستوى العالم.