الهجرة إلى دولة هولندا

شريف عاطف
السياحة والسفر
3 يوليو 20191234 مشاهدة
الهجرة إلى دولة هولندا

نتحدث في هذا التقرير عن الهجرة إلى دولة هولندا حيث أنها  حلم يراود الكثير من الأشخاص ممن يحلمون بالهجرة إلى دولة أوروبية والتمتع بما تقدمه من مزايا وما تتمتع به هذه الدولة من تقدم في مختلف مجالات الحياة، إلا أن لكل دولة على حدة طرقها المختلفة للهجرة إليها والعمل بها.

5 أسباب لطلب الهجرة إلى دولة هولندا 

قبل الإطلاع على الطريقة المستخدمة في الهجرة إلى هولندا، يجب أن نتنبه إلى ما تتميز به الهجرة إلى ذلك البلد الأوروبي الجميل، حيث أنها تحتوي على الكثير من المميزات، ما جعلها مقصدا للعديد من الأفراد ويرغبون في الهجرة إليها بكل السبل، وتشمل المزايا التي تتميز بها الهجرة الى هولندا ما يلي:

  1. تعد دولة هولندا من الدول المتقدمة اقتصاديا وثقافيا لذلك فإنها من الدول التي تشتهر باحترام لحقوق العمال وضمان تلك الحقوق فضلا عن حق تمتع المهاجر إلى هولندا بمظلة الضمان الاجتماعي المميزة بها.
  2. تتوفر فرص العمل في دولة هولندا وتعتبر بيئة جيدة للعمل خاصة لمن يملك مهارات خاصة، كما أن الأجور بها جيدة إلى حد كبير إذا ما قورنت بما يجب على الفرد إنفاقه عند الإقامة على أراضيها.
  3. المستوى الدراسي والتعليمي بدولة هولندا مميز ومتقدم ويخدم الكل سواء المهاجر أو المواطن حيث تضم أشهر الجامعات المتقدمة وتصنف باعتبارها من أشهر الجامعات المتقدمة على مستوى العالم.
  4. كما تتسم دولة هولندا بأنها دولة متقدمة وتحوي العديد من المناظر الخلابة مما يتيح للمهاجر إليها فرصة العيش في ظل مناخ صحي وبيئة نظيفة وجميلة تساعده في مضاعفة قدرته الإنتاجية والإبداعية.
  5. وتشتهر دولة هولندا بأنها دولة متقدمة طبيًا لذلك فإن الأفراد بداخلها سواء أكانوا مواطنين أو مهاجرين يتمتعون بخدمات طبية مميزة فضلا عن أنها متقدمة ومتميزة طبيا سواء علاجيا أو دراسيا للراغبين في دراسة الطب بهولندا.
  6. يمكن للأفراد الذين يريدون الهجرة إلى دولة هولندا أن يتقدموا بطلب للحصول على الجنسية،  إذ أن جواز السفر الخاص بهولندا من أهم الجوازات الدولية على مستوى العالم ويمنح لصاحبه حماية وحقوق عديدة.

طريق الهجرة إلى دولة هولندا 

إن الهجرة إلى دولتي أستراليا أو كندا مثلًا يعتمد على المؤسسات الرسمية التي تتبعهما ولا تعترف هذان الدولتان بالطلبات التي تُقدم عبر الشبكة العنكبوتية الإنترنت وهذا ما يختلف تماما عن المتبع في هولندا لتقديم طلب الهجرة إليها.

فالهجرة إلى دولة هولندا تعتمد على مواقع الإنترنت والهجرة إليها من خلال عقود العمل التي تعرضها بعض المواقع الإلكترونية كوسيط بين أصحاب العمل والأفراد بدولة هولندا، وتشمل عقود العمل بهولندا عدة بنود هامة تتضمن الآتي:

  • يجب أن تلتزم بعقود العمل في دولة هولندا،  ولا يجب أن تستغل العمال سواء من جاءوا إلى هولندا بطرق سليمة أو غير شرعية وإلا قد يتعرض صاحب العمل للمساءلة القانونية.
  • يُجرى إدراج عدد ساعات العمل بعقد العمل الذي يحصل عليه الشخص، بحيث لا تتعدى ساعات العمل في دولة هولندا غالبا 40 ساعة، ويحصل العامل على راتبه مقابل هذه الساعات ويضاعف الأجر إذا تم مضاعفة عدد ساعات العمل.
  • يُحدد المقابل المادي المدرج في العقد تبعا للساعة، حيث يجب أن يتم وضع بند يوضح المقابل المادي لكل ساعة عمل، وينص عقد العمل على موعد إنهاء العقد وبدايته وما هي الشروط التي يتم وضعها لإلغاء العقد من أجل الحفاظ على حقوق العامل وعدم طرده من العمل بشكل تعسفي.