الهجرة إلى دولة أستراليا

30 يونيو 2019864 مشاهدة
الهجرة إلى دولة أستراليا

نتحدث في هذا التقرير عن الهجرة إلى دولة أستراليا التي تعتبر إحدى طرق التي يلجأ إليها بعض الأشخاص في محاولة لتحسين الأوضاع الاقتصادية والمادية الخاصة به أي أن الهجرة هنا هدفها الأساسي هو البحث عن فرصة عمل مناسبة.

ولا تقتصر الهجرة إلى استراليا على العمل، بل صارت دولة أستراليا واحدة من الدول التي يهاجر إليها الشباب وطالبو العلم لإكمال دراستهم أيضا وفي العموم فإن أستراليا ترحب بالهجرة إليها ولكن تحت شروط معينة سنتعرف عليها سويا.

مجالات عمل لراغبي الهجرة الى استراليا

يشهد الاقتصاد في أستراليا حالة من الانتعاش التي يرجع بالتالي علي حاجتها إلى عدد كبير من العمالة وتستقبل دولة أستراليا المهاجرين من مختلف الجنسيات ومن مختلف أنحاء العالم، وتتنوع مجالات العمل المطلوبة في استراليا والتي يمكنك اتخاذ واحدة منها للهجرة الى استراليا ومن ضمن هذه المجالات:
  • أخصائين في القانون وبالأخص قانون الشركات، وأخصائيين في الإحصاء وتحليل البيانات، ومطورين البرامج ومصمميها.
  • خبراء ومتخصصين في مجال التسويق بمختلف الأشكال، ومتخصصين في البرمجة، ومتخصصين ومسئولين موارد بشرية، ومتخصصين في تصميم البرامج الإلكترونية وتطويرها.
  • بالإضافة إلى عدد كبير من المجالات الأخرى المطلوبة في دولة أستراليا ولكن هناك شروط يجب توافرها من أجل قبول طلب الهجرة الى أستراليا، فيجب أن تعرفها أولًا، وإذا توافرت تلك الشروط يُجرى قبول طلبك.

شروط الهجرة إلى دولة أستراليا 

  • أن يكون السن مناسب كشرط أساسي لقبول طلب الهجرة فلابد ان يكون السن أقل من نصف قرن، واتقان اللغة الانجليزية كتابة وتحدثا يجب أن يجتاز المتقدم اختبار itles.
  • أن تكون الحالة الصحية للمتقدم بطلب الهجرة جيدة، بحيث لا يكون مصابا بأي مرض معدي، بالإضافة إلى أن الموقف القانوني لراغبي الهجرة من خلال إرفاق صورة من الحالة الجنائية له.
  • يجب أن تتقدم بطلب الالتحاق بوظيفة مناسبة من الوظائف المعروضة علي أن تكون تمتلك خبرة كافية في هذه الوظيفة من قبل تقدر بسنة أو 20 ساعة أسبوعيا.
  • يجب أن تجتاز الاختبار الذي سخضع له تبعا للوظيفة المتقدم إليها، على أن يُجرى احتساب عدد نقاط معينة كشرط لقبول طلب الهجرة الخاص بك والحد الادنى لهذه النقاط هو 65 نقطة لذا يجب عليك ان تجتاز هذه النقاط حتى تتمكن من القبول.

الأوراق المطلوبة للهجرة إلى دولة أستراليا

  • صورة من جواز سفر الشخص المتقدم بطلب الهجرة، وصورة جواز سفر المرافقين له في حالة وجود مرافقين، وصورة من البطاقة الشخصية للشخص ومرافقية، وصورة من قسيمة زواج المتقدم بطلب الهجرة في حالة زواجه.
  • 4 صور شخصية حديثة للمتقدم بطلب الهجرة ومرافقيه أيضًا، وسحب استمارات 681 و 842 واكتمال البيانات المطلوبة بها، يجب أن تحرص على إحضار الأوراق الأخري الهامة كشهادة التخرج و الشهادات الدراسية وما شابه.
  • يجب أن تتقدم بطلب الهجرة بعدما تحضر كل الأوراق المطلوب إلى السفارة الأسترالية التي توجد في بلدك، وانتظار الرد حول الموافقة المبدئية علي طلب الهجرة.
  • إذا جرت الموافقة على طلبك، سيبلغ المتقدم بطلب الهجرة، إما من خلال رقم هاتف أو من خلال البريد الإلكتروني الخاص بطالب الهجرة المدونين في استمارة التقدم بطلب الهجرة، بعدها سيُحدد موعد للمقابلة الشخصية لك ومن ثم تبدأ بمراحل معينة أمثلة اختبارات وفحص طبي وما خلافة للحصول على الموافقة النهائية ام لا.