الهجرة إلى جورجيا

شريف عاطف5 يوليو 2019262 مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 أشهر
الهجرة إلى جورجيا

نتحدث في هذا التقرير عن جورجيا حيث توجد عند ملتقى أوروبا الشرقية، مع غرب آسيا، تحدها من الشرق أذربيجان، ومن الغرب البحرالأسود، ومن الجنوب أرمينيا وتركيا، ومن الشمال روسيا، وفي هذا التقرير سنتحدث عن كل ما يهمك عن الهجرة إلى جورجيا.

وذلك  بداية من الشروط المطلوبة وفرص العمل والجنسية في دولة جورجيا، وفي الأعوام الأخيرة، صارت الهجرة إلى جورجيا ، قبلة الذين يبحثون عن عن العمل والعلم، خاصة أبناء الدول التي تعاني من الفقر، أو التي تعاني من ويلات الاقتتال الأهلي، ويرجع ذلك لسهولة إجراءت الهجرة إلى جورجيا ، وعدم وجود شروط معقده كبعض الدول.

معلومات تهمك عن الهجرة إلى جورجيا

  • نشير هنا إلى الهجرة إلى جورجيا ، سهلة للغاية، مقارنة بمعظم الدول الأوروبية وأميريكا، ويرجع ذلك لأكثر من سبب، منها أن دولة جورجيا قامت بتغيير القوانين على راغبين الهجرة إلى جورجيا ، بعد خروجها من الحرب ضد روسيا.
  • ومع سعي دولة جورجيا الحاد والدائم، للانضمام للاتحاد الأوروبي، قامت بتسهيل اجراءت الهجرة إلى جورجيا ، والسفر لها، بل واتاحة فرص العمل للمهاجرين إليها، ومنحهم تأشيرات دخولها بسهولة.
  • وبالنسبة للمعيشة في دولة جورجيا، فإن أسعار السلع الاستهلاكيه مخفضة للغاية، سواء شراب أو طعام أو ملابس أوغيرها من السلع الاستهلاكية الأخرى، بالإضافة إلى أسعار حجز الفنادق والمواصلات، بما يسهل على الشخص الراغب في الهجرة إلى جورجيا معيشته.
  • كما أن الهجرة إلى جورجيا، لها الكثير من المميزات الحقوقية للمهاجرين، مثل التأمين الطبي والرعاية الصحية خلال فترة الإقامة، والخدمات الطارئة، ومساعدات الطعام، وامكانية فتح حساب جاري، في البنوك الجورجية لتسهيل التعاملات.
  • كما تجعلك الهجرة إلى جورجيا، قادرا على تملك عقار في الدولة، والتصويت في الانتخابات، وحق في امتلاك سيارة، مما ييسر على الراغب في الهجرة إلى جورجيا ، كافة سبل الحياة الكريمة في دولة جورجيا.

كيفية الحصول على تأشيرة جورجيا

  1. يجب أن تحصل على فيزا إلى دولة جورجيا، حيث تعد أول خطوه من خطوات الهجرة إلى جورجيا، حيث يُجرى ذلك بسهوله حيث يمكنك التقديم للحصول عليها، من خلال  الموقع الالكتروني المعتمد.
  2. ويستغرق حصولك عليها مده لا تزيد عن أسبوع واحد فقط، حيث تُرسل لك بواسطة البريد الالكتروني الخاص بيك، وتكلفتها عشرين دولار تقريبًا، ومدة تلك الفيزا 3 شهور، وهي ما يسمى بتأشيرة إقامة مؤقتة.
  3. يجب أن تتوجه فورًا إلى مقر سفارة جورجيا في بلدك، لاستكمال اجراءات السفر، وستحصل علىالتأشيرة للدخول إلى جورجيا، دون أي عواقب.
  4. أما عن الحصول على التأشيرة الجورجية من سفارتها الموجودة في مصر، فإنه جرى إلغاء الحصول على الفيزا عن طريق الموقع الالكتروني، بسبب التصريح الأمني الذي تم فرضه، على السفر إلى دولة جورجيا من مصر، وللحصول عليها من السفارة ستتبع الخطوات التالية:
  • احرص على التوجه إلى سفارة دولة جورجيا في بلدك الأم، وهذا أول خطوات الهجرة إلى هناك، كما يجب أن تملأ الاستمارة المطلوبه، من أجل أن تحصل على التأشيرة، بعدها احرص على التوجه إلى مجمع التحرير للحصول على التصريح الأمني، إذا كان لك مجال عمل فستحصل على التصريح خلال أربعة أيام فقط.
  • وإذا كنت طالبا في الكلية أو المرحلة الثانوية، فسيتطلب ذلك منك دعوة سفر من أي شخص مقيم في جورجيا، أو التوجه لشركة سياحة وأن تحصل على دعوة بمقابل مادي، بعدها يجب أن تودع عشرين دولارًا في بنك CIB، وأن تقدم بيان كشف حساب لآخر نصف سنة ، ووثيقة تأمين للسفر.

الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة جورجيا

  • يجب أن تقدم جواز السفر، لكي يُجرى ختم التأشيرة، على أن يكون به صفحات فارغة، وأن يكون ساري المفعول، وبعد ذلك يجب أن تقدم صورة شخصية واحدة فقط على أن تكون الخلفية بيضاء وصوره واضحة للوجه.
  • بعدها احرص على تسديد رسوم تصريح الإقامة في دولة جورجيا، كما احرص على تقديم أي طلبات أخرى تُطلب منك، من قبل سفارة دول جورجيا، مثل الشهادات الدراسية ومستند براتبك الأصلي في بلدك الأم.

الحصول على فرصة عمل في دولة جورجيا

  • أكثر ما يهم المقبلون على الهجرة إلى جورجيا ، هو الحصول على عمل، للاستقرار في هذه الدولة، وسنوضح في الموضع التالي من المقال كيفية الحصول على فرص عمل في دولة جورجيا.
  • يمكنك أن تستعين بأحد الأصدقاء أو الأقارب للبحث معك، عن صاحب عمل يحمل الجنسية الجورجية، يقوم بمنحك عقد عمل مقابل مبلغ مالي، تدفعه لصاحب العمل، حتى تحصل علىالإقامة في جورجيا، وبامكانك فسخ عقد العمل بعد ذلك.
  • وبعد الهجرة إلى جورجيا تستطيع أن تحصل على الاقامة، وأن تبحث عن عمل يناسب خبراتك ومؤهلك بنفسك، وينصحك الرحالة بمحاولة تعلم اللغة الجورجية، أو الروسية لتسهل عليك الحصول على وظيفة مناسبة.
  • وإذا كانت تمتلك رأس مال جيد، وتريد إقامة مشروع خاص بك بعد الهجرة إلى جورجيا ، كمصنع على سبيل المثال، ستقوم بايداع مبلغ 2000 دولار كوديعة للحكومة الجورجية، ولابد من وجود عنوان للشركة بالفعل، وستذهب لتكملة الاجراءات المطلوبة، والبيانات من  Justice House ، وتقوم بتسليم الأوراق المطلوبة، يستغرق الأمر منك حوالي نصف ساعة.
  • وفي اليوم التالي يجب عليك أن تتوجه لنفس المكان لكي تحصل على أوراق شركتك بشكل سليم وقانوني، حيث أن دولة جورجيا من الدول المشجعة للاستثمار  لكل الراغبين في الهجرة إلى جورجيا .
  • إذا كنت ترغب في الحصول على عمل بسيط كبداية، بعد الهجرة إلى جورجيا ، يمكنك القيام العمل كسائق هذه المهنه متاحة في جورجيا، لكن بشرط أن تمتلك رخصة القيادة الدولية، وتتحدث اللغة الجورجية لتسهيل التعامل مع العملاء.
  • كما أنه بإمكانك أن تعمل في أحد الكافيهات أو المطاعم عند العرب الذين هاجروا إلى دولة جورجيا ، وامتلكوا كافيهات ومطاعم ولكن يشترط على الأقل إجادة اللغة الانجليزية، من أجل تسهيل التعامل مع العملاء أيضًا.

الحصول على جنسية جورجيا

  • يرغب الكثير من المواطنين حول العالم في الحصول على الجنسية الجورجية، لكي يتعامل مثله مثل أي مواطن جورجي، بعد الهجرة إلى جورجيا ، وهنا نذكر أن بعد خمس أعوام من الإقامة في جورجيا، سوف تحصل على جواز سفر جورجي.
  • تستطيع التعامل به في الدولة مثل أي مواطن يحمل الجنسية الجورجية، دون الحاجه إلى أي تأشيرة مرة أخرى، وذلك مع إمكانية التنقل داخل دول الشنغن بحرية، دون الحاجة لتأشيرة، كما يمكنك بطريقة أخرى الحصول على الجنسية الجورجية، عن طريق الزواج من جورجية أو جرورجي الجنسية، لكن بعد مرور سنتين من الزواج.

نصائح الهجرة إلى جورجيا

  • تسهل دولة جورجيا الحصول على العمل، لطالبي الهجرة إليها، ولكن إذا اكتشفت السلطات هناك وجود أي مستند رسمي مزور في أوراقك، يعاقب صاحبها بالسجن والغرامة.
  • ضع في اعتبارك  الهجرة إلى جورجيا، ان الحكومة الجورجية حريصة  على تقديم استثناءات خاصة للمهاجرين إليها، من ضحايا الاضطهاد والحروب ولكن لضمان حماية مجتمعها، من الخارجين عن القانون، وأصحاب السوابق، إذ تأخذ بصمات كل الذين يرغبون في الهجرة إلى جورجيا ، وتضمها إلى قاعدة بيانات مستقلة.
  • قبل الهجرة إلى جورجيا اعلم أن قوانينها، تسمح بالمعاقبة بالغرامة المالية، كل من تنتهي مدة التأشيرة الخاصة به، دون الخروج من أراضيها، وإذا رغبت المكوث بعد انتهاء تأشيرتك، تستطيع أن تجددها مره أخرى بواسطة كسر التأشيرة، بالسفر لمدة أسبوع لأحد البلدان التي تجاورها، ومنها بامكانك الحصول على تأشيرةبمدة جديدة، تجنبًا للمشاكل.