من هو المهدى بن عطية لاعب يوفنتوس الإيطالي ومنتخب المغرب لكرة القدم؟

Ahmed Essa
2019-02-20T07:19:52+02:00
رياضة ولياقة
22 يناير 20191356 مشاهدة
من هو المهدى بن عطية لاعب يوفنتوس الإيطالي ومنتخب المغرب لكرة القدم؟
اللاعب المهدى بن عطية

من هو اللاعب المهدى بن عطية؟

المهدى بن عطية هو لاعب كرة قدم مغربي من مواليد 17 أبريل 1987 ميلادية، ولد في كوركورون الفرنسية، ويلعب ضمن صفوف نادي يوفنتوس الإيطالي الأول لكرة القدم، ويلعب ضمن صفوف المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، وذلك في مركز الدفاع.

مسيرة المهدى بن عطية الكروية

ولد اللاعب المهدي بن عطية ونشأ في فرنسا لأب مغربي وأم جزائرية، حيث بدأ حياته الكروية ضمن صفوف نادي ريس أورانجيس للناشئين، حيث قدم مستويات رائعة مع الفريق لينتقل إلى نادي إيفري لكرة القدم، ثم الانتقال إلى فرق مدرسة بريتني سور أورج وكريتاي، وقد انتقل إلى نادي كريتيل ليقضى موسم كامل، ثم انتقل إلى معهد فيرناند ساستر الوطني التقني (INF)، في كليرفونتين ثم تم طرده من الفريق، ليتم اكتشافه من مقبل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بناء على طلب المدرب جوزيه مورينيو.

بعدما شارك اللاعب مع نادي مانشستر يونايتد للناشئين لبعض الوقت، ثم انتقل إلى نادي مرسيليا الفرنسي، ثم انتقل إلى نادي تور الفرنسي على سبيل الإعارة، ثم الإنتقال إلى نادي لوريان الفرنسي، لينضم بعدها إلى نادي كليرمون في عام 2008.

مشوار المهدى بن عطية في إيطاليا

انضم اللاعب المهدي بن عطية، إلى نادي أودينيزي الإيطالي وقد قضى ثلاث مواسم كاملة ضمن صفوف الفريق في الدوري الإيطالي، ثم انتقل إلى نادي روما الإيطالي، وقد قدم مستويات رائعة مع الذئاب ليتعاقد مع نادي بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم، مقابل 26 مليون يورو، حيث نجح في تقحقيق الدوري الألماني مع الفريق خلال الموسمين.

وقد انتقل اللاعب المهدى بن عطية، إلى نادي يوفنتوس الإيطالي على سبيل الإعارة في عام 2016، ليشارك مع الفريق حتى نهاية الموسم، لينجح النادي في التعاقد معه في الموسم التالي.

مسيرة المهدي بن عطية الدولية

المهدى بن عطية يمتلك مسيرة كروية دولية رائعة مع المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، حيث شارك لأول مرة دولياً في عام 2008، وقد شارك مع الفريق في ثلاث بطولات كأس الأمم الأفريقية، حيث شارك في أكثر من 50 مباراة دولية مع المنتخب المغربي.