المنصات الشبيهة بموقع يوتيوب

تكنولوجيا
16 مارس 202096 مشاهدة
المنصات الشبيهة بموقع يوتيوب

نتحدث في هذا التقرير عن المنصات الشبيهة بموقع يوتيوب ، إذ أن متابعة الفيديوهات يجدها العديد من مستخدمي الشبكة العنكبوتية الوسيلة الأهم والأفضل سواء لتسلية، أو لتعلم واكتساب أفكار و مهارات رائعة.

و إن صح التعبير ثقافة جديدة، غير أن هناك موقع أكثر شهرة وانتشارًا يجدها كل مستخدمي الشبكة العنكبوتية، كمرجع يقومون بإلقاؤ فيه كل الذي يقومون بالبحث عنه بداية مما هو تنموي وثقافي، وهنا تحديدًا موقع يو تيوب.

المنصات الشبيهة بموقع يوتيوب

Metacafe

يعتبر موقع ميت كافي من المنصات الشبيهة بموقع يوتيوب ، حيث أنه كان يتميز خلال السنوات القليلة المنصرمة بزيارات تعادل نحو أربعين مليون زيارة بشكل شهري، لكن مع تطور المواقع التي تكون منافسة الربحية، زادت وتيرة الموقع في التناقض بشكل تدريجي، و رغم هذا فهو ما زال قائما بتقديمه من أجل خدمة مشاركة مقاطع الفيديو.

إذ أنك لو قمت بلمحة صغيرة، ستعرف أنه موقع سهل التعامل لأنه يقوم بدعم واجهة سلسة وحتى بالنسبة لأقسام مقاطع فيديو تجدها مصنفة لكي يسهل على الزائر أن يدخل إلى القسم الدي يرغب فيه، دون عناء البحث، وقد نقول إن الموقع لا يصل إلى الاحترافية التي ترقى لها موقع يوتيوب لكن رغم هذا ستجد به لمسة رائعة تختلف عن الذي هو معتاد.

Vimeo

يعتبر موقع فيميو من المنصات الشبيهة بموقع يوتيوب ، وهو من بين الأكثر شعبية بين مستخدمي تصفح الشبكة العنكبوتية، حتى وأنها كانت منصة لا تلقى شهرة كبيرة بين المتصفحين العرب، فقد تكون تلك هي المناسبة لكي تزورها و ترى محتواها، حيث أنها عبارة عن منصة تقوم بحمل كم كبيرا من مقاطع الفيديو التي ربما ستحصل منها على أفكار.

فمثلًا، لو كنت من رواد التصاميم يجب أن تبحث على كلمة دلالية مثل “Motion graphique”، أو شيء يشبه هذا الأمر، ومن ثم ستجد الكثير من المشروعات التي جرى تصميمها وتجميعها على هيئة مقطع فيديو، وكذلك إذا رغبت في البحث عن مجالات تغني الرصيد المعرفي الخاص بك، إذ أنه بخصوص لتصفح المسألة لن تستدعي منك تأقلمًا كبيرًا مع الموقع.

TED 

يعتبر تيد من أهم المنصات الشبيهة بموقع يوتيوب ، حيث أنه يعد من أكبر المواقع الكبيرة على مستوى مشاركة الفيديوهات التي تتميز بالطابع العلمي أي ما إذا قمت بالولوج إلى هذه المنصة ستلاحظ أنها تقوم ببث نوع من الاحترافية بعيدا عن الذي هو مألوف في موقع يوتيوب.
وإذا رغبت في أن تبحث عن أفكار علمية واقتصادية والكثير من مثل تلك الأصناف، فما عليك غير أن تضع لمحة على منصة TED، ووفقًا لأسلوب الاستعمال لطريقة الاستعمال فهي منصة ذات واجهة سهلة على مستوى التعامل، و لكي يكون سهلًا عليك الأمر، يكون في إمكانك أن تحدد المجال الدي ترغب في أن تبحث وأن تطلع فيه من خلال اختيارات ستجدها في الصفحة الأولى للموقع.
كلمات دليلية