المطاعم الحلال في موسكو

المطاعم الحلال في موسكو

نتحدث في هذا المقال عن أهم المطاعم الحلال فى موسكو، حيث تستضيف موسكو أعدادًا كبيرة من الجالية المسلمة، من شتى بقاع الأرض، وتمتلك عددًا ليس محدود من المطاعم الحلال، التي تقدم أشهى المأكولات بأسعار مميزة للغاية لهم، وفي نفس الوقت تتناسب مع عقائدهم وشرائعهم الدينية، وعمومًا فإن موسكو تعتبر من أهم المدن الروسية في قطاع السياحة، فهي المركز الصناعي الرئيسي للبلاد وعاصمتها وأكثرها من ناحية المساحة وعدد السكان.

المطاعم الحلال في موسكو

مطعم Mr.Livanets 

يتميز هذا المطعم بتقديم أشهى المأكولات والوجبات اللبنانية الشرقية المميزة والعربية والشامية ويعتبر من أفضل مطاعم موسكو والتي تختص بتقديم المأكولات العربية، اللحوم المقدمة في هذا المطعم تم ذبحها وفق معايير الشريعة الإسلامية.

ويوفر المطعم ركن خاص للمدخنين ، ولعل من أشهر مأكولات هذا المطعم أطباق اللحوم وخبز البيتا، وبعض المقبلات الشهية مثل حمص بالطحين، ويقدم هذا المطعم العديد من الوجبات التي تناسب الأشخاص النباتيين وعدد من الوجبات التي تخلو من مادة الجلوتين.

ويوفر بارك خاص لركن سيارات العملاء وكذلك يوفر خدمات التوصيل المدفوع للوجبات إلى المنازل، ويتسم هذا المطعم بتصميمات وديكورات شرقية وعربية كلاسيكية مميزة ورائعة، ويقبل عليه أعداد كبيرة من العملاء من مختلف الجنسيات ومن مختلف أنحاء العالم.

وذلك لما يوفره هذا المطعم من مأكولات و وجبات ذات جودة عالية بالإضافة إلى ما يوفره من العديد من الخدمات الممتازة كـ خدمات الإنترنت والواي فاي المجاني، إلا أن هذا المطعم يعد من أكثر المطاعم إرتفاعاً في الأسعار، ويعتبر من أشهر المطاعم التي تمزج بين التصميمات الشرقية والروسية المميزة.

مطعم ومقهى Uryuk 

يتميز هذا المطعم بطرازه وطابعه الروسي التقليدي ويعتبر من أفضل مطاعم موسكو لما يوفره من خدمات ممتازة ومأكولات عالية الجودة وما يقدمه من المأكولات والأطباق الروسية التقليدية المعروفة ويتميز الديكور الخاص بهذا المطعم بأنه ذات طابع روسي وتصميمات روسية في المقام الأول تعبر عن الحضارة الروسية والثقافة الروسية.

ويغلب على المطعم طابع الفخامة والرقي إلا أن أسعاره تعتبر مرتفعة نوعاً ما، ولعل من أشهر المأكولات التي يقدمها الوجبات الأوزبكية والأطعمة الطاجكستانية والأطعمة الأرمنية وبعض الأطعمة الجورجية وكافة الأطعمة الموجودة في هذا المطعم مكونة من لحوم حلال أي تم ذبحها تبعاً لمعايير الشريعة الإسلامية، وينفرد هذا المطعم يما يتضمنه من عدد كبير من الفروع في كافة أنحاء موسكو، إلا أن هذا المطعم كثيراً ما يكون مكتظ بالعملاء في أغلب الأوقات.

مطعم Khalyal Barbeku 

يتميز هذا المطعم بتقديم العديد من الوجبات والساندوتشات السريعة ، ويعتبر هذا المطعم من أفضل مطاعم موسكو وذلك لما يتضمن عليه من وجبات اللحوم المتنوعة والتي جميعها لحوم حلال تم ذبحها على شروط ومعايير الشريعة الإسلامية وكما يوفر المطعم العديد من الوجبات والأطباق التي تناسب الأشخاص النباتيين، ويتسم هذا المطعم بأنه ذات ديكور وطابع روسي في المقام الأول بالإضافة إلى أنه ذات أسعار منخفضة نوعاً ما.