المصارع جون سينا متعدد المواهب

المصارع جون سينا متعدد المواهب

جون سينا هو أحد أشهر المصارعين في العالم كما أنه ممثل ومغني راب، ويصفه البعض بأنه نجم الاتحاد العالمي للمصارعة “wwe” وقد حاز على الكثير من البطولات.

جون سينا

جون فيليكس أنتوني سينا من مواليد الثالث والعشرين من إبريل عام 1977، وهو أمريكي الجنسية ووالده من أصل إيطالي بينما والدته من أصول إنجليزية فرنسية، وجون سينا التحق خلال طفولته بالمدرسة الكاثوليكية المركزية بولاية ماساتشوستس، ثم التحق بالمدرسة الخاصة وبعد إنهاء تعليمه التحق بكلية سبرينجفيلد بالولايات المتحدة حيث تخرج منها في عام 1988 كمتخصص في علم وظائف الأعضاء وعلم الشريح البشري.

حياة جون سينا

وتزوج جون سينا من حبيبته في المدرسة إليزا بيث هبردين في عام 2009 ولكنهم تطلقوا في عام 2012، واتجه في عام 2017 للزواج من نيكي بيلا، وعرف عن المصارع جون سينا أنه يخاف من العناكب، وكان حمله منذ الطفولة أن يكون مغني راب.

وانتقل جون سينا لولاية كاليفورنيا من أجل متابعة عمله في كمال الأجسام، وعمل في بداية الأمر كسائق في شركة ليموزين ولم يكن يستطيع تحمل مصاريف السكن الخاص به، وظهر جون سينا في الاتحاد العالمي للمصارعة في عام 2000 في مباراة ضد ميكي ريتشاردسون، ورغم أنه خسر هذه المباراة إلا أنه حصل فرصة أخرى عام 2001 ضد آرون أجيليرا، حيث استطاع جون سينا تحقيق الفوز عليه، وكان هذا هو سبب تعاقد الاتحاد العالمي للمصارعة معه.

وانتقل جون سينا بعد ذلك لمصارعة أوهايو  والمشاركة في بطولة الوزن الثقيل لمدة ثلاثة أشهر، وظهر في عام 2002 لأول مرى على شاشة التلفزيون و رغم خسارته للمباراة إلا أنه فاز بحب كبير من الجماهير وأصبح نجمًا مفضل بالنسبة لهم، وعمل على تطوير نفسه كمغني راب.

وفاز جون سينا لأول مرة ببطولة الاتحاد الدولي للمصارعة في عام 2005،  ولكنه خسر الفوز في السنة التالية واسترده بعد ذلك، وفاز ببطولة العالم للفرق مع شون مايكلز ضد إيدج وراندي أورتون، وفاز بالبطولة  عام 2008 مع باتيستا، كما حصل على بطولة العالم للوزن الثقيل بعد هزيمة كريس جيريكو، كما فاز ببطولة الاتحاد الدولي للمصارعة من جديد بعد هزيمة راندي أورتون، وقد حصل البطولة من جديد في عام 2013.

غناء وتمثيل جون سينا

وظهر جون سينا كمغني في عام 2004 وأصدر في عام 2005 الألبوم الأول له بعنوان You can’t see me، كما حصل علي دور الأول في السينما في عام 2000 فيما عاد للتمثيل من جديد في عام 2006، وشارك في عام 2009 في فيلم Fred The movi الخاص بالأطفال، كما شارك في فيلم  The Reunioوشارك في العديد من الأفلام الكوميدية، وقد أصبح لجون سينا الكثير من المعجبين بعد ظهوره على شاشة UPN manhunt وذلك قبل أن يصبح أحد أهم الأسماء في عالم المصارعة.