المذيع الكوميدي جون ستيوارت

المذيع الكوميدي جون ستيوارت

جون ستيوارت هو أحد أشهر مقدمي البرامج الكوميدية في العالم وقد اشتهر من خلال تقديمه لبرنامجه الساخر ” The Daily Show” على مدار سنوات عديدة.

ما هي قصة حياة جون ستيوارت؟

جون ستيوارت من مواليد الثامن والعشرين من نوفمبر عام 1962 بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة وعاش حياته بولاية نيوجيرسي، وقد تخرج في كلية وليام بولاية فرجينيا حيث درس فيها علم النفس.

وقد بدأ جون ستيوارت في عام 1989 في تقديم سلسلة كوميدية في قتاة سنترال كوميدي، وبدأ في عام 1993 تقديم أول برنامج حواري بقناة “إم تي في” والذي اشتهر من خلاله وهو برنامج “عرض جون ستيوارت”.

البرامج الشهيرة

وقدم جون ستيوارت خلال فترة التسعينيات العديد من البرامج التلفزيونية، وفي عام 1999 شارك في تقديم برنامج “ذا دايلي شو” واستمر في العمل في هذا البرنامج حتى عام 2015 بعد أن حقق نجاحًا كبيرًا، كما عمل جون ستيورات كممثل في العديد من الأفلام الكوميدية كفيلم ” Half Baked” بالإضافة لفيلم ” Big Daddy”، وتزوج من تراسي ماكشين في عام 2000 وأنجب منها طفلين.

وقد شارك جون ستيوارنت في تقديم حفل الأوسكار وهو الحدث الأشهر في عالم السينما لعامي 2006 و2008، وقد عمل في العديد من الوظائف قبل أن ينضم للعمل الكوميدي الذي حقق فيه نجاحًا كبيرًا خاصة العرض الكوميدي الشهير ” The Daily Show” وكان يصف نفسه بأنه أكثر مصادر الأخبار الكاذبة مصداقية.

وقد كان جون ستيوارت يتميز في برامجه بالخفة والسرعة وذكاء التلميحات، وكان يشارك في الإنتاج التنفيذي لبرامجه لتكون برامجه أحد أهم النقاد في السياسية الأمريكية واعتبر جون ستيوارت من أقوى الأصوات السياسية المؤثرة في أصوات الناخبين بالولايات المتحدة خاصة أصوات الشباب الذي كان يحقق أكثر نسب المشاهدة بينهم، ورغم عمله الكوميدي الذي يقدم به النقد السياسي، إلا أنه قدم عدد من الحوارات الجادة مع عدد من أهم السياسيين في الولايات المتحدة الأمريكية بما يساهم في تقديم رؤيته السياسية بشكل واضح.

نجاحات جون ستيوارت

وقد فاز جون ستيوارت بالعديد من الجوائز الخاصة بالعروض التلفزيونية وبات شخصية عامة يطلبها الجمهور بشكل قوي في العديد من الفعاليات، ولذلك كان هو المقدم للعديد من الفعاليات والجوائز في مجال الموسيقي والسينما.

ولم يكتفي جون ستيوارت بعمله التلفزيوني كمقدم عروض كوميدية ولكن له العديد من الكتابات في عدة مجالات، كما أنه له مجموعة من المقالات الكوميدية، وقد حاول جون ستيورات ترك تقديم البرامج الكوميدية من أجل الدخول في مجال الإخراج حيث أعلن في عام 2013 أنه سيترك برنامج “ذا دايلي شو” من أجل تقديم أول تجربة إخراجية له في فيلم ” Rosewater” ولكنه عاد للبرنامج مرة أخرى في العام ذاته.

وغادر جون ستيوارت برنامجه الشهير والناجح بعد مسيرة طويلة من النجاج في أغسطس عام 2015، رغم قدرته على استكمال تقديم البرنامج الناجح رغم أن بدايته كانت بعيدة عن الجمهور.