تفسير حلم رؤية اللون الكحلى فى المنام

تفسير حلم رؤية اللون الكحلى فى المنام

تفسير حلم اللون الكحلي

يعد اللون الكحلي أحد أعمق درجات اللون الأزرق، والأزرق بصفة عامة يعد من الألوان المريحة للعين والمحببة لنفس الإنسان؛ فهو لون السماء والبحر وغيرها من عناصر الطبيعة الخلابة التي تمتع من ينظر إليها، حيث يعكس حالة من الهدوء و الصفاء داخل الإنسان، كما أن علم الطاقة أيضاً يعتبره من الألوان المحمودة المبشرة، فهو يمتص الطاقات السلبية لذلك يستخدمه البعض ظناً منهم أنه يقاوم الحسد.

وكل ما سبق يعد من أراء علماء النفس والطاقة في هذا اللون، فماذا عن آراء علماء تفسير الأحلام؟! هناك جدلاً بين مفسري الأحلام حول معنى رؤية اللون الأزرق في المنام، فالبعض يتوافق تمام الوفاق مع الآراء السابقة لعلماء النفس والطاقة، مؤكدين أن اللون الأزرق بجميع درجاته سواء فاتحة أو غامقة هو إشارة إلى حالة من الاستقرار والاقتناع والرضا بجميع الأقدار وعدم القنوت.

و من جهة أخرى وعلى النقيض يجد آخرون بعض المعاني السلبية للون الأزرق؛ حيث يظنون أنه يرمز إلى شرور الشيطان والأعمال الشيطانية، مثل السحر والحسد، حتى إن البعض قال إن رؤية اللون الأزرق تشير ما هي إلا أضغاث أحلام لا يتم تفسيرها لأنها ليست رؤى حقيقية، ولكننا اليوم نجتهد في عرض أكثر الآراء دقة، وما اجتمع عليه أغلب مفسري الأحلام، حتى لا تقعوا في حيرة بين هذا وذاك.

تفسير حلم اللون الكحلى فى المنام للمتزوجات

يمثل اللون الكحلي بالنسبة للمرأة المتزوجة دلالة واضحة على السعادة والرخاء والخير القادم إليها وإلى أسرتها الصغيرة.

وإذا كانت المرأة ترتدي فستاناً طويلاً جداً من اللون الكحلي أو الأزرق عامة فهذا يدل أنها مقبلة على خير وفير، وكلما كان الفستان أكثر طولاً كلما أكد هذا المعنى وجعله أقوى.

أما إذا رأت المرأة أن زوجها يرتدي في المنام ثياباً باللون الكحلي، فهذا يدل أنه على وشك تحقيق نجاحاً على صعيد عمله، وفي مجاله ووسطه الاجتماعي وسوف يحظى على إثر هذا النجاح بمكانة اجتماعية رائعة في البيئة المحيطة له.

وبعض النساء يرون أن أثاث المنزل وألوانه صُبغت باللون الكحلي، وهذا يدل على سعة الرزق التي تنتظرهن في القريب العاجل.

وإذا رأت إحداهن في منامها أنها ترتدي حذاءً كحلي اللون، أو تحمل شنطة بنفس اللون، فهذه إشارة إلى تحقيق بعض الأحلام التي كانت تتمناها سواء في الحياة الشخصية الأسرية أو في الحياة العملية.

تفسير حلم اللون الكحلى فى المنام لغير المتزوجات

إن اللون الكحلي بالنسبة للفتاة غير المتزوجة يتم تفسيره تفسيراً مناقضاً لما سبق عرضه بالنسبة للسيدات المتزوجات، فهو قد يدل على بعض المتاعب والمشكلات التي تعيق تقدم حياتها، والأعباء والهموم التي تثقل كتفيها.

ويرى آخرون أنه قد يدل على بعض العزلة التي قد تحدث من خلال السفر والاغتراب بعيداً عن دائرتها الاجتماعية المقربة تاركة الأهل والأصدقاء، وهو ما قد يمثل للفتاة نوعاً من المعاناة.

كما أنه يعد إشارة إلى بعض النجاحات التي تحققها الفتاة في مجال عملها وبسبب هذا النجاح تكسب مزيداً من المال.

تفسير حلم اللون الكحلى فى المنام للرجل

إن اللون الكحلي بالنسبة للرجل دائماً ما يرتبط بحياته العملية فهو يشير إلى بعض الخطوات الهامة التي يخطوها في عمله والانطباعات الجيدة التي يتركها عند المديرين، لأنه قادر على تحمل كثير من المسئوليات والقيام بعدد كبير من المهام الموكلة إليه بشكل متقن لا خلل فيها، ولهذا فإنه بشرى سارة دائماً بالنسبة إليه.

أما إذا رأى الرجل أنه يرتدي كرفتة من اللون الكحلي، فهذا يعني أنه سوف يخرج من عزلته، ويحاول الظهور أمام الناس والمجتمع تاركاً انطباع جيد لديهم.

تفسير حلم اللون الكحلى فى المنام للحامل

يدل اللون الكحلي ودرجات اللون الأزرق بشكل عام بالنسبة للمرأة الحامل، أنها سوف تنجب ذكراً وخاصة إذا رأت أن هذا اللون هو لون يحيط منزلها أو أحد أنواع الأثاث به.