تفسير حلم رؤية القلم فى المنام

تفسير حلم رؤية القلم فى المنام

القلم هو أداة من الأدوات التي نستخدمها في الكتابة، ويوجد أنواع وأشكال وأحجام   أقلام مختلفة يستخدمها الإنسان، حيث يوجد أقلام رصاص تستخدم في الكتابة الأولية ويمكن مسحها، كما يوجد أقلام جاف تستخدم في الكتابات الرسمية لا يمكن مسحها، ويوجد أقلام تلوين لنستخدمها في الرسومات المختلفة، وأقلام حبر سائلة، ويستخدم كل قلم من هذه الأنواع في استخدامات مختلفة، والقلم هو أول المخلوقات التي خلقها الله تعالى، ورؤية القلم في المنام لها العديد من الدلالات التي تختلف باختلاف تفاصيل المنام.

تفسير رؤية القلم فى المنام لابن سيرين

  • قال العالم الجليل ابن سيرين إن رؤية القلم في المنام تدل على العلم والمعرفة في علم من العلوم، إذا رأى شخصاً في منامه أنه يمسك قلماً بيده ويكتب به، فهذا مؤشراً للعلم الذي يتعلمه الرائي في حياته، وبشرى سارة له بأنه سوف ينال المزيد من درجات العلم.
  • وإذا رأى كاتباً في منامه أنه يمسك قلم ويكتب به، فهذا تحصين له من الفقر وضيق الحال وإشارة اتساع رزقه.
  • وإذا رأى شخصاً في منامه بأنه يتناول قلم من حاكم أو رئيس عمله أو أي مسئول، فهذا يوحي بالمكانة العالية المرموقة التي تنتظر صاحب المنام في المستقبل.
  • ومن يرى في المنام قلم حبر، فإن ذلك يدل على رزقه بمولود ذكر لو كان متزوجاً.
  • ولو رأى شخصاً في منامه قلماً ينكسر أو به أي إتلاف، فهذه إشارة غير سارة؛ حيث سيصاب الرائي بالفقر والمشاكل في حياته.
  • وإذا رأى شخص صاحب مهنة أو حرفة قلم في المنام، فهذه دلالة على إتقانه لعمله وصناعته.

تفسير رؤية القلم الرصاص في المنام

تعتبر رؤية القلم الرصاص في المنام إشارة جيدة للنجاح والتوفيق في دراسة وعمل صاحب المنام، كما أنها دليل على أنه شخص متعلم محب للثقافة والتعليم، ويهتم بالقراءة والشعر والأدب، ويهتم بجمع كل مصادر المعلومات والأبحاث.

كما تدل أيضاً رؤية القلم الرصاص على المكانة العظيمة للرائي، وعلى قدرته الفائقة في مجالات العلوم المختلفة، وبأنه سوف يصبح عالماً كبيراً أو شاعراً أو أديباً لتفوقه في هذه المجالات.

تفسير رؤية القلم الأسود في المنام

إذا رأى شخص في المنام أنه يكتب بقلم أسود، فيشير ذلك إلى أنه يملك حياة تشاؤمية، وإذا رأى القلم الأسود الحبر فهذا مؤشر على فشله ورسوبه في دراسته وفي عمله، وعدم قدرته على تحقيق أحلامه وطموحاته.

تفسير رؤية القلم الأحمر في المنام

إذا رأى شخص في منامه بأنه يكتب بقلم أحمر، فهذا يشير إلى مشاكل وصعوبات سوف يواجهها في حياته القادمة، أما إذا رأى بأنه يكتب بالقلم الأحمر الحبر فهذه إشارة إلى مهارته في الحياة.

تفسير رؤية القلم فى المنام للمتزوجة

إذا رأت امرأة متزوجة في المنام أن زوجها أو ابنها أعطاها قلم، فهذا يعني أنها سوف تنال شيئاً عظيماً ثميناً، ولكن إذا قامت بالكتابة بهذا القلم فهذا مؤشر لخسارتها أشياء كثيرة، واذا مضت على أوراق مهمة في المنام يعني ذلك تملكها شيئاً مهماً في القريب العاجل.

تفسير رؤية القلم فى المنام للحامل

رؤية المرأة الحامل القلم في المنام إشارة لاقتراب ميعاد ولادتها، وتيسير وتسهيل الولادة، وإذا كان القلم جاف، فمعنى ذلك أنها سوف تلد ذكراً، أما إذا كان قلم رصاص فيوحي ذلك بأنها تعاني من قلق وتوتر ومشاكل بسبب الأمور المادية والولادة.