القبول في أدسنس

شريف عاطف
تكنولوجيا
القبول في أدسنس

 يعتبر جوجل أدسنس من أبرز وأهم خدمات الإنترنت المقدمة للزوار، من أجل تحقيق الأرباح عبر الشبكة العنكبوتية، دون الحاجة إلى الانخراط في نظم العمل “شيفتات”، المرهقة والتي تضيع الكثير من الوقت دون تحقيق الأرباح والمبالغ المالية المنشودة.

لا تستخدم المواقع المجانية 

تعتبر تلك أبرز نصيحة سأقدمها لك في هذا التقرير، حيث تعتبر عائقًا للعديد من المبتدئين، بالرغم أن جوجل لا يقوم بالتصريح بذلك بشكل مباشر غير أنه لا يفضل المواقع غير المدفوعة الثمن، حتى منصة بلوجر (Blogger)  المجانية التي تمتلكها شركة جوجل ذاتها في أحيان كثيرة يفضل المواقع الأخرى المدفوعة عليها.

ولا ينتبه عدد كبير من المستخدمين إلى نقطة هامة، وهي أن معظم المنصات التي تقوم بتقديم خدمة المواقع المجانية (سواء شركات استضافة مواقع أو أنظمة إدارة محتوى CMS) تقدم وتضع الكثير من الشروط، يكون جزءً منها أنها تملك للمحتوى، وأنه من حقها ان تعطل الموقع الخاص بك في أي وقت ترغب فيه.

وذلك  الأمر قد يعرض المعلنين إلى مشكلات كثيرة، ومن ثم فإنه يجب على تجنب شركة جوجل المواقع غير المدفوعة، ومن أجل هذا الأمر عليك وضع النقاط الآتية في اعتبارك وتفكيرك:

يجب ألا تستعمل استضافة مجانية، ولا تقوم باستخدام أي نظام من أجل إنشاء واستضافة المدونات المجانية (مثل Worpress.com – Weebly – Wix – Blogger).

وإذا أُضطررت إلى استعمال الأنظمة غير المدفوعة لأنك لا تملك ميزانية جيدة أو كافية، فعلى أقل تقدير يجب أن تشتري دومين يخصم وعليك أن تعتمد على موقع بلوجر.

قدم محتوى حصري وثري بالمعلومات

السبب الأكثر انتشارًا على مستوى عدم قبول أدسنس لعدد كبير من المواقع والمدونات هو محتواها الذي تقدمه، وهو الأمر الذي ربما لا يدركه عدد كبير من المبتدئين، حيث يلجأ الكثير من المسوقين  إلى الاعتماد على أساليب غير سليمة.

وفي بعض الأحيان تكون تلك الأساليب التي يعتمد عليها هؤلاء المستخدمين غير مشروعة من أجل نشر المحتوى على مواقعهم الجديدة، ولعل أبرز تلك الأساليب والطرق التي يجب على الجميع أن يتجنبوها بشكل كامل:

القيام بسرقة محتوى من أي موقع آخر، واستعمال أدوات إعادة تدوير المقالات  (Article Spin Tools)، والتي تعيد كتابة المقالات حتى تظهر وكأنها جديدة تلقائيًا.

حيث أن معظم تلك الأدوات لا تعمل بالمناسبة وتقوم بتعريض ملاكها للعديد من المشكلات على المدى القصير والبعيد، كما يجب عليك أن تكتب محتوى صغير حيث يتراوح ما بين 300 إلى 1000 كلمة حتى تضع أكبر عدد ممكن من المقالات في موقعك الجديد.

ونقول إن كتابة المحتويات العامة لا تقوم بتقديم أي فائدة أو معلومات تذكر للزوار في أي مجال، ومن ثم عليك العلم أن تعلم بأن منصة جوجل أهم شيء يضعه في اعتباره هو المستعمل.

وأنت كمالك أحد المواقع الإلكترونية يجب أن تقوم بالتفكير وفق نفس الطريقة، فقبل أن تفكر في الإعلانات أو الربح يجب أن تقوم بالتفكير في المحتوى الذي تقوم بتقديمه.

لكي تقوم بتقديم محتوى جيد ويفيد المستخدمين أو زوار موقعك إما أنك تكتب المقالات سواء أكانت باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية  أو أنك ستقوم بالاعتماد على كاتب تعرفه، أو على أي كاتب صاحب خبرة من منصات العمل الحر.