الفرق بين ماك بوك برو واير

شريف عاطف
تكنولوجيا
30 سبتمبر 20191222 مشاهدة
الفرق بين ماك بوك برو واير

نتحدث في هذا التقرير عن الفرق بين ماك بوك برو واير إذ تتنوع الأنواع والماركات في أجهزة الحواسيب، حيث يظهر بشكل يومي أكثر من نوع جديد حديث من الإصدارات التي قبلها ما يجعل الناس يبحثون عن التحديث، رغبةً في الحصول على نسخ سريعة ومتقدمة بالإضافة إلى رغبتهم في التخلص من الحاسبات القديمة.

الفرق بين ماك بوك برو واير

الفرق بينهم من حيث الوزن والأبعاد

يمتاز جهاز ماك بوك إيربخفة وزنه النسبية مقارنة بأجهزة الحواسيب الأخرى، لذلك فقد جرى العمل على جهاز ماك بوك برو عن طريق الكثير من عمليات البحث الدقيقة خلال السنوات الماضية، حتى صار لا فرق يذكر بين الجهازين إلا فرق ضئيل للغاية.

يبلغ وزن جهاز ماك بوك إير نحو 1.35 كجم وبالنسبة لعرضه فهو 1.7 سم،  والعجيب أن جهاز ماك بوك برو يبلغ وزنه حوالي 1.37 كجم فقط وعرضه 1.49 سنتم، وذلك يعني أنه أقل رفعا من جهاز إير بشيء قليل، لكن أبعاد الجسم الأساسي لجهاز برو حوالي 30.41 في 21.24 بينما تكون أبعاد الإير 32.5 سم في 22.7.

الفرق بينهم من حيث السعر

الفرق بين ماك بوك برو واير فيما يتعلق بالسعر كبير للغاية، حيث أن جهاز ماك بوك إير يعد أقل في السعر من جهاز ماك بوك واير، بسبب سعة الذاكرة في كل من الجهازين إذ أن المتاح بذاكرة سعة 128 جيجا بايت يبلغ سعره أقل من 1000 دولار، أما المتاح بذاكرة سعة 256 جيجا بايت يبلغ سعره 1,199 دولار، أعلى سعر ماك بوك إير هو 1,549 دولار.

وبالنسبة للجهاز ماك بوك واير فيعتبر أقل تكلفة في الثمن، إذ تبلغ أرخص نسخة منه حوالي 200 دولار وذلك السعر يعتبر أقل من أغلى نسخة للإير، وبالنسبة للنسخة التي تكون سعة الذاكرة متوسطة فتبلغ تكلفتها ما يقارب 1500 دولار بينما النسخة المحدثة بالكامل سعرها حوالي 2,549 دولار.

الفرق ما بين من حيث البطارية

الفرق بين ماك بوك برو واير، إذ أن البطارية الخاصة بجهاز ماك بوك إير أقوى من نظيرتها الموجودة في جهاز ماك بوك واير، حيث أن عمرها الافتراضي يكون أطول كما أن بطارية ماك بوك إير يمكن أن يعمل بها على تصاميم الجرافيك أو تشغيل الأفلام دون الاتصال بالشاحن  الكهربائي لمدة قد تزيد عن 12 ساعة بشكل متواصل، أما بالنسبة لبطارية جهاز ماك بوك واير فلا يتجاوز العمل بها لأكثر من 10 ساعات بشكل متواصل.

الفرق بين الجهازين من حيث الجرافيكس

نتحدث في هذا الصدد عن الفرق بين ماك بوك برو واير فيما يتعلق بالجرافيكس، فإذا كنت ترغب في الحصول على جهاز يلائم الألعاب والتطبيقات في تصميمات الجرافيكس، فإن جهاز ماك بوك إير هو الأفضل، حيث يستعمل تقنية حديثة صممتها شركة إنتل، للنموذج المزود بلوحة لمس، أما جهاز ماك بوك إير مزود ببطاقة غرافيكس قديمة بشكل نسبيا وهي إتش دي جرافيكس 6000.