الفرق بين الرجل والمرأة

1 مارس 2019957 مشاهدة
الفرق بين الرجل والمرأة

هناك العديد من الأمور التي يتضح فيها الفرق بين الرجل والمرأة فكل منهما يستخدم عقله وعواطفه بطريقة مختلفة عن الآخر، وكذلك نلاحظ الفرق في ردود أفعال كل منهما في المواقف المختلفة، وسنوضح في هذا المقال بعض الفروق بين الرجل والمرأة.

الفرق بين الرجل والمرأة

العلاقات الإنسانية

تعتبر المرأة أكثر قدرة على الاتصال بالآخرين من الرجل، كما أن المرأة قد تلجأ إلى الإشارات غير اللفظية كاللهجة، في حين أن الرجل لا يستخدم سوى الكلام الواضح في التعبير عن أي شيء، كما أن المرأة تتواصل بشكل أكثر فعالية مع الآخرين،كما أنها تحرص على إيجاد حلول لأي مشكلة بشكل ينفع المجموعة عامة، بينما الرجال يفكرون في المشاكل بشكل فردي.

الجزء الأيسر من المخ

من المعروف أن الجزء الأيمن من الدماغ مسؤول عن العاطفة بينما الجزء الأيسر هو المسؤول عن المنطق، قد ثبت أن الرجل يستخدم الجزء الأيسر من الدماغ بنسبة أعلى من اليمين، في حين أن المرأة تستخدم الجزأين بالتساوي، وهذا ما يفسر أن المرأة عاطفية في تفكيرها، بينما الرجل يفكر بطريقة عملية وواقعية.

القدرات الرياضية

تعتبر المنطقة المسئولة عن القدرات الرياضية في الدماغ هي منطقة الفص الجداري السفلي، وهذه المنطقة عند الرجال أكبر منها عند النساء، لذلك يقوم الرجل بحل المسائل الرياضية أسرع من المرأة.

ردة الفعل على الضغوط

تواجه الإنسان العديد من الضغوط في حياته، أما الرجل فيختار المواجهة أو الهرب، أما المرأة فطبيعة جسمها تساعدها على مصاحبة الضغوط والتعود عليها ويعطيها هذا قدرة كبيرة على مواجهة الظروف الصعبة، وذلك لأن طبيعة جسمها تفرز هرمونات تجعلها قادرة على ضبط التوتر والقلق.

اللغة

هناك منطقة في دماغ كل إنسان تكون مسئولة عن اللغة، وهذه المنطقة تكون أكبر عند المرأة منها عند الرجل، كما أن المرأة تستغل منطقة اللغة في جزئي الدماغ، بينما الرجل لا يستخدم سوى الجزء الأيسر فقط.

الاضطرابات

يتعرض الرجال للاضطرابات أكثر من المرأة، وذلك مثل المشاكل اللغوية، والسبب في ذلك يرجع إلى أن المرأة تستخدم جزئي الدماغ، بينما الرجل يستخدم الجزء اليسار فقط.

هل الإحساس بالألم يختلف بين الرجل و المرأة؟

يفوق إحساس المرأة بالألم إحساس الرجل به، والسبب في ذلك يرجع إلى أن الإحساس بالألم عند المرأة يفعل المركز الموجود في الجزء الأيسر والذي يرتبط مع الوظائف الداخلية للجسم، في حين أن الإحساس بالألم عند الرجل يفعل النصف الأيمن فقط، ولهذا نلاحظ أن المرأة تحتاج إلى ضعفي المسكنات التي يحتاج إليها الرجل في حالة الألم.

هل هناك فرق بين حجم دماغ الرجل و المرأة ؟

يتمتع الرجل بكتلة جسم أكبر من كتلة جسم المرأة ولهذا يكبر حجم الدماغ عند الرجل عنه عند المرأة بنسبة 11%-12% وذلك لأن الرجل يحتاج إلى خلايا عصبية أكثر من المرأة للسيطرة على حجم كتلة جسمه.

الفرق بين الرجل والمرأة في الحب

تتميز المرأة بالعاطفة القوية التي تجعلها أكثر ميولا نحو الحب من الرجل، فنجدها دائما تبحث عن الحب إلى أن تحصل عليه، كما أن الرجل إذا وقع في الحب عبر عن حبه بالكلمات أما المرأة فنجدها تقوم بمجموعة من التصرفات والحركات التي تحاول من خلالها التعبير عن حبها.