تفسير حلم رؤية الغراب فى المنام

تفسير حلم رؤية الغراب فى المنام

الغراب هو أحد الطيور التي خلقها الله سبحانه وتعالى وأعطاها نسبة من الذكاء التي تجعلها تتعايش مع كل ما يحيط بها من العوامل، كما يعتبر الغراب من أكثر الطيور التي يمكن لها أن تكون حياة اجتماعية جميلة، ولكن دائماً ما يقول الناس ويعتقدون أن  صوت الغراب أو حتى مجرد رؤيته إنما يدل على الشر أو التشاؤم في أي أمر من أمور الحياة.

فماذا إن رأينا الغراب في المنام؟، فالكثير من الناس لا يعلمون ما الذي يمكن أن يعنيه وجود الغراب في الحلم أو ما يمكن تفسير ذلك به.

رؤية الغراب فى المنام بشكل عام

يقول العالم ابن سيرين في تفسيره إن رؤية الإنسان للغراب في المنام لا يمكن أن يكون من الخير، فالغراب في منام الرجل يعنى أن هذا الرجل صاحب الرؤية يمكن أن يتصف بالكذب أو الغدر والخيانة، وغير ذلك فإن هذا الرجل الذي رأى الغراب في حلمه لا يتصف بالصفات التي يحبها الناس.

وكذلك يقرن ابن سيرين في تفسير رؤية الشخص الغراب في المنام أنه يدل على أن هذا الشخص صاحب الرؤية يمكن أن يكون قد ارتكب إحدى تلك الذنوب والمعاصي ويشعر بالندم على ما قام بارتكابه.

أو قد يكون هذا الشخص ارتكب إحدى الجرائم الكبيرة ويشعر بالحزن والأسف على قيامه بتلك الأشياء القبيحة في حياته.

أكل الغراب فى المنام

قال العالم ابن سيرين أن هناك حالتين يمكن أن يفسر فيهما الأكل والصيد للغراب في المنام، أما الأكل فإن تفسيره أن هذا الإنسان لا يأكل إلا من مال اللصوص.

وأما الصيد فإن تفسير العالم ابن سيرين لصيد الغراب في المنام  إنما يدل على أن هذا الشخص صاحب تلك الرؤية يأكل من المال غير الحلال.

أو أن هذا الشخص صاحب تلك الرؤية مصاب بداء من أسوأ ما قد يصاب به الإنسان، وهو الغرور على الرغم من أن هذا الشخص ليس لديه من الأشياء التي يمكن أن تجعله يغتر على الغير من الناس.

ضرب الغراب فى المنام

يقول العالم ابن سيرين أن الإنسان إن رأى في المنام أن الغراب يحوم حوله وخدشه وهجم عليه، فإن هذا في التفسير يعنى ويدل على أن هذا الشخص صاحب تلك الرؤية سيتعرض في حياته الحقيقية إلى الكثير من الظلم أو الاضطهاد من بعض الأشخاص الذين لا يخافون الله عز وجل أو من بعض الفجار الظالمين.

الغراب فى المنام داخل البيت

يقول العلماء إن الشخص إن رأى الغراب في المنام وكان هذا الغراب في بيته، فإن هذا لا يدل على أي خير، وإنما يدل هذا على أن هذا الشخص صاحب تلك الرؤية سوف يتعرض إلى الخيانة، أو أن هذا الشخص صاحب تلك الرؤية يجب أن ينتبه إلى زوجته؛ لأنه هناك أحد الأشخاص الذين يمكن أن يعتدوا عليها ويختلوا بها.

الغراب فى المنام للمرأة

قال العلماء في تفسير رؤية المرأة للغراب أن المرأة إن رأت الغراب في المنزل فإن هذا في التفسير يدل على أن تلك المرأة صاحبة تلك الرؤية سوف تتعرض إلى الكثير من المشكلات في حياتها الأسرية.

ومن رأت من النساء في المنام أنها تتكلم وجهًا لوجه مع الغراب، فإن هذا في التفسير يعني أن تلك المرأة صاحبة تلك الرؤية سوف تتحدث وجهًا لوجه من أحد الأشخاص الحاكمين للسلطة.