العناية بالبشرة في الصيف بخطوات بسيطة

العناية بالبشرة في الصيف بخطوات بسيطة

العناية بالبشرة في الصيف من أهم الأشياء التي يبحث عنها الرجل والمرأة، وتتسبب الحرارة والرطوبة المرتفعة في فصل الصيف في حدوث أضرار على الجلد، وخصوصا عندما يتخلى الكثير منا عن روتين العناية بالبشرة، والقيام بأخذ دش بارد فقط، وهذا خطأ، في الصيف، هناك أشياء يجب ألا نتخلى عنها، حيث يتطلب الطقس الحار تبني روتين صارم للعناية بالبشرة، من أجل تجنب حدوث أضرار على الجلد.

العناية بالبشرة في الصيف

ما هو روتينك اليومي للعناية بالبشرة في الصيف:

تنظيف البشرة

أساس كل بشرة صحية هو تنظيف شامل مرتين في اليوم. هذا بالطبع روتين   هام في فصل الصيف، هو أكثر أهمية بسبب التعرق، وتنظيف مسام البشرة. يقدم سوق مستحضرات التجميل مجموعة واسعة من منتجات التنظيف المناسبة، وعلى كل شخص اختيار المنتج الذي يناسبه وفقا لنوع البشرة، وكلها تعد ببشرة صحية متوهجة لفصل الصيف.

ترطيب البشرة

هناك عدد غير قليل من النساء اللواتي يتجنبن وضع المرطبات على الوجه والجسم في الصيف بسبب الإحساس اللزج الذي ينتج مباشرة عندما يبدأ الجسم في إطلاق العرق. لكل حتى في فصل الصيف، من الخطأ التخلي تمامًا عن الرطوبة التي يحتاجها الجلد في جميع الفصول. الحل بسيط للغاية – في الصيف، يوصى بالتبديل إلى مرطبات غير دهنية، مثل المنتجات القائمة على الألوة فيرا.

واقٍ من الشمس

توصية أخرى للعناية بالبشرة في الصيف، وهي استخدام واقٍ من الشمس، ويُحظر مغادرة المنزل بدون واقٍ من الشمس، لجميع المناطق المكشوفة في الجسم، يجب وضع الكريم في الصباح قبل مغادرة المنزل (حتى لو كان على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من المكتب أو لتناول الغداء أو التجميع من الحديقة، أو بعد السباحة في الماء.

قبعة ونظارات شمسية

الموضة الأكثر متعة هي القباعات والنظارات الشمسية، حيث أنها من الملحقات التي يمكنها ترقية أي مظهر، كما أنها تحمي الوجه والعينين والشعر من أشعة الشمس القوية.

الماء

من طرق العناية بالبشرة في فصل الصيف أيضا، هو الحرص على شرب 8 أكواب من الماء يوميًا وتجنب أكبر قدر ممكن من المشروبات المحلاة والكافيين. سيكون التأثير على مظهر بشرتك فوريًا وهائلًا.

تعد هذه الخطوات أساسية في روتين العناية اليومي للبشرة في فصل الصيف، وأيضا نضيف على ذلك أنه يجب اختيار منتج العناية المناسب لنوع بشرتك، كما أن أساس الحفاظ على بشرة صحية ومشرقة مع مرور الوقت هو روتين تنظيف شامل، مرتين في اليوم. في الصباح، قم بإزالة الزائد من الزهم الذي ينتج بشكل اكبر في فصل الصيف وعند إرتفاع الحرارة، حيث تفرز المادة الدهنية بين عشية وضحاها من غدد الحليب الموجودة في طبقة الأدمة الجلدية، وأيضا القناع الذي وضعته قبل النوم.

وفي المساء، يجب تطهير البشرة من الأوساخ والماكياج والكريمات والإفرازات الزيتية وخلايا الجلد الميتة وغيرها من المشاكل اليومية قبل التوجه للنوم. تساعد عملية التنظيف تلك، على إزالة السموم وإعداد البشرة لامتصاص مواد الترطيب والتغذية بشكل فعال، لتصبح البشرة صحية حتى عند إرتفاع درجات الحرارة لأعلى معدلاتها.