العمل أون لاين من المنزل

تكنولوجيا
3 سبتمبر 20191٬327 مشاهدة
العمل أون لاين من المنزل

نتحدث في هذا التقرير عن العمل أون لاين من المنزل إذ أن العمل يعد العصر الحالي عصر الإنترنت والاتصالات؛ إذ يمكن أن تنجز أعمال متنوعة ومختلفة عن طريق شبكلات الاتصال المختلفة ومنها شبكة الإنترنت.

ويعتبر العمل عن طريق شبكة الإنترنت مجالا واسعا جدا، وهو يتسع يوما بعد يوم، وذلك لأن العديد من الأعمال لا تستلزم الوجود الفعلي وإنما يكفي فيها الوجود الافتراضي عن طريق شبكة الاتصالات.

وبالتالي يمكن أن تقوم بها من أي مكان على مستوى وإيصال السلع أو الخدمات المتنوعة لأي شخص في العالم شرط أن يكون متصلاً بالشبكة، ولا يختلف العمل الذي يعتمد على الشبكة العنكبوتية عن غيره من الأعمال.

العمل أون لاين من المنزل

تعتبر دروس خصوصية من أهم وسائل العمل أون لاين من المنزل، إذ يمكن لأي شخصٍ أن يعطي الدروس الخصوصية عن طريق الشبكة العنكبوتية عن طريق Skype أو Google Hangouts.

لكن يجب أن يكون الشخص مُلماً بمعرفة ما مثل الرياضيات والكيمياء واللغة والرسم والخياطة أو التصميم أو أي مجال آخر، كما يستلزم وجود كاميرا بوضوح جيد وجهاز حاسب آلي رائع عند الطلاب والمعلم حيث يجرى التواصل عن طريقها وإعطاء الدروس المتنوعة.

ويجرى الدفع عن طريق موقع PayPal الذي يمكن التعامل معه عن طريقه بطاقة الفيزا أو بطاقة التسوق على شبكة العنكبوتية  والتي تقدمها الكثير من البنوك، أو يمكن أن يكون الدفع عن طريق حوالة مصرفية.

كتابة مدونات

تعتبر الكتابة أسلوبا للتعبير عن النفس، كما أنها تجعل الشخص قادرًا على طرح آرائه المتنوعة التي تخص قضايا محددة أو مواضيع محددة، ويمكن أن تنشئ مدونة باستعمال أحد المواقع الإلكترونية التي تقدم خدمات إنشاء مدونات مجانية مثل WordPress وغيرها.

احرص على  أن يكون للمدونة جمهور كبير وقراء كثر إذ تبدأ بكسب مبالغ مناسبة من المال، ويكون الربح عن طريق ربط حساب المدونة مع حساب Google Adsense والذي ينسق بين المدونة والشركات التجارية التي ترغب في نشر إعلانات تسويقية وتجارية على المدونة.

إذ تقوم الشركات بالدفع لشركة Google حتى تضع الإعلانات على المدونة ويجرى الدفع لصاحب المدونة عن طريق Google Adsense وفق عدد الأشخاص الذين شاهدوا الإعلان عند زيارتهم للمدونة لقرائتها، ويجرى إرسال الربح إلى الحساب المصرفي مثل حوالة مصرفية.

عمل مقاطع فيديو على يوتيوب

يتشابه رفع مقاطع الفيديو على يوتيوب نشر وكتابة المدونات؛ إذ يجرى تدشين قناة على موقع يوتيوب بشكل مجاني، ومن ثم نشر ورفع مقاطع الفيديو المختلفة عليها، كما في المدونات يمكن أن تربط قناة يوتيوب مع حساب Google Adsense الذي يمكن من عرض إعلانات على مقاطع الفيديو.

إذا لم يضغط الشخص الذي يشاهد الفيديو على “تخطى الإعلان” الذي يوجد على الإعلان، وقام بمشاهدة الإعلان بشكل كامل، فإن صاحب القناة يكسب مبلغا من المال مقابل هذا.

كما يجب يكون للقناة جمهور كبير حتى يكون هناك عدد كبير من مشاهدي الإعلانات ومن ثم ربح مبلغ معقول من المال؛ حيث أن المشاهدة الواحدة للإعلان الواحد لا تُربح صاحب القناة إلا مبلغاً ضئيلاً، ويكون الاعتماد على الكمية لكي تحصل على دخل شهري جيد.