التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

نتيجة الشهادة الإعدادية 2016 محافظة الغردقة الترم الثانى برقم الجلوس من موقع مديرية التربية والتعليم بالغردقة

نتيجة الشهادة الإعدادية 2016 محافظة الغردقة الترم الثانى برقم الجلوس من موقع مديرية التربية والتعليم بالغردقة

نتائج إمتحانات الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الغردقة 2016 الترم الثاني بالإسم، نتيجة الشهادة الإعدادية بالغردقة من خلال موقع مديرية التربية والتعليم بالغردقة، الإستعلام برقم الجلوس مجاناً من خلال موقع وزارة التربية والتعليم عن نتيجة الدور الأول لطلبة وطالبات الشهادة الإعدادية بجميع قري ومراكز محافظة الغردقة.

ظهرت الآن نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2016 الترم الثاني بمحافظة الغردقة وجميع محافظات الجمهورية وذلك من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم البوابة الإلكترونية الخاصة بمحافظة الغردقة، وذلك بالتعاون مع موقع جريدة ومنتديات المصطبة.

نتائج الشهادة الإعدادية بمحافظة الغردقة
نتائج الشهادة الإعدادية بمحافظة الغردقة

إستعلم الآن عن النتيجة..

نتيجة إعدادية الغردقة.. إضغط هنا لمعرفة نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2016 بالغردقة

وعلى صعيد آخر، يسير على قدميه قرابة ٧ كيلومترات يومياً فى شوارع مدينة الغردقة، لبيع المشروبات الساخنة وأهمها «إكسبرسو» التى اشتهر بها من خلال ماكينة الإكسبرسو الإيطالية التى يمتلكها. «محمد قابل»، ابن محافظة الغربية، جاء من مسقط رأسه منذ ٤ سنوات باحثاً عن مصدر رزق فى المدينة السياحية خاصة أن السائحين يحبون «النسكافيه، الكابتشينو، الهوت شوكلت، السحلب، القهوة باللبن، القهوة بالبندق، قهوة الشيكولاتة»، كل هذه المشروبات يصنعها «قابل» فى الماكينة التى اشتراها بآلاف الجنيهات بدلاً من الجلوس على المقاهى فى انتظار الوظيفة.

«فى الأول كانت الدنيا ماشية والمشروبات عليها إقبال كبير من السائحين، دلوقتى بقيت زى أى مشروع مش شغال عشان مفيش سياحة»، قالها «قابل» مؤكداً أنه كان يسير حوالى 15 كيلومتراً على قدميه لتلبية رغبات السائحين الذين كانوا يلتفون حول عربته بمجرد رؤيته، أما الآن فلم يعد الحال كما كان: «دلوقتى الحال يدوب على قد الحال وبنقول الحمد لله».

يبدأ «محمد» يومه فى فترة الظهيرة حتى الساعات الأولى من الصباح، يدفع عربته بيديه التى تحمل ماكينة الإكسبرسو وأسطوانة البوتاجاز والمياه ويجوب الشوارع والحارات: «جاتلى فكرة المشروع لما أخويا شاف فى لبنان ماكينة تجوب الشوارع مصممة كمشروع ناجح للشباب، ففكرت فى تطبيق الفكرة فى الغردقة لطبيعتها السياحية ومعرفة السياح والعاملين فى القطاع السياحى بماكينة الإكسبرسو والحمد لله الفكرة نجحت، ولكن تراجع السياحة الوافدة إلى الغردقة كان له تأثير كبير على حركة العمل معى ومع الجميع»، يتمنى الشاب العشرينى أن تعود السياحة إلى ما كانت عليه حتى يعود إلى العمل.

التعليقات