السياحة في كوريا الجنوبية

السياحة في كوريا الجنوبية

تحتوي كوريا الجنوبية على الكثير من المزارات السياحية والأثرية، فهي دولة عريقة ذات تاريخ قديم يضرب في جذور التاريخ، لكن هذا لم يحل بينها وبين الحداثة، حيث قطعت شوطًا طويلًا في التطور الاقتصادي وهو ما وفر لها ملايين السياح سنويًا، وفي هذا المقال نستعرض السياحة في كوريا الجنوبية.

معلومات عن كوريا الجنوبية

يحدها من الشمال كوريا الشمالية، مضيق كوريا من الناحية الجنوبية، واليابان من الشرق، والصين من الغرب، وهي واحدة من الدول التي تتمتع بسيادة كاملة على أراضيها، وانفصلت عن كوريا الشمالية في منتصف القرن الماضي.

تتميز كوريا الجنوبية بطبيعة جبلية رائعة للغاية، بمساحة تبلغ حوالي 990392 كم مربع، ويعيش عليها حوالي 51 مليون نسمة.

أهمية السياحة فى كوريا الجنوبية

السياحة في كوريا الجنوبية تعتمد على السياحة الداخلية بفضل شبكات الطرق والمطارات التي توفر انتقالا سهلًا للمواطنين، أما بالنسبة للسياحة الخارجية، وتعتبر كوريا الجنوبية في المركز الـ20 في قائمة أكثر الدول جذبًا للسياح حول العالم، حيث زارها حوالي 11 مليون سائح في عام 2012، وأغلب سياحها من اليابان، هونج كونج، والصين.

أشهر المعالم السياحية فى كوريا الجنوبية

قصر جيونج

يعرف قصر جيونج بالقصر الشمالي، وهو أروع قصور كوريا الجنوبية على الاطلاق، ويعرف أيضًا باسم قصر السعادة الساطع، حيث أحرقه الاحتلال الياباني، وجرى ترميم جميع غرفه التي تقارب الـ8000 غرفة.

قصر تشانغدوك

بني هذا القصر في عام 1405، حيث ظلت جميع مبانيه سليمة على مدار 600 عام، ويعتبر هذا القصر مثالا جيدًا على المعمار الجنوبي الأصيل، وفيه الكثير من الحدائق والمظاهر الطبيعية، والفنون التي تعبر عن التاريخ العريق للبلاد.

وكان القصر الملكي الثاني بعد جيونغ بوك غونغ، تم بناؤه في العام 1405، وظلت المباني سليمة إلى حد كبير على مدى ستة قرون، وكان للقصر تأثير كبير على تطور العمارة الكورية والحدائق وتخطيط المناظر الطبيعية، والفنون ذات الصلة، لقرون عديدة.

مييونجدونج

تشتهر هذه المدينة بالازياء والموضة وفيها منطقة التسوق الرئيسية في كوريا الجنوبية، حيث تقع في سيول، وتضم ممطاعم الوجبات السريعة والمطاعم العائلية بأحدث الخلطات المحلية واليابانية والأوروبية.

برج أن سول

يوجد هذا البرج في جبل نامسان، حيث يوفر الكثير من الإطلالات البانورامية شديدة الروعة على المدينة، أُفتتح في عام 1980، ويتميز بنشاطه الثقافي، لما به من أفلام وكتب ومعارض كثيرة.

دونغ ديمون

تعتبر منطقة دونغ ديمون واحدة من أهم مناطق التسوق في كوريا الجنوبية حيث تبيع بأسعار التجزئة والجملة، وهي عبارة عن 26 مركز تسوق و 50 ألف شركة مصنعة و 30 ألف متجر.

البيت الأزرق

مقر رئيس الجمهورية ويعرف باللغة الكورية باسم جناح البلاط الأزرق، ويحتوي على الكثير من العروض العسكرية الرائعة.

قرية بكتشون التراثية

توجد هذه القرية بين قصر تشانغدوكشرقًا وقصر جيونج غربًا، وفيها مجموعة كبيرة من المنازل الكورية التقليدية الخشبية، حيث يعود تاريخ بنائها إلى 600 عام.

انسادونغ

تقع في سيول وتجذب الآلاف من السياح سنويًا، وفيها مركز الحرف اليدوية التي تعبر عن ثقافة البلاد، ويمكن أن تشتري من متاجرها، الشاي، والفخار، والكثير من السلع القديمة، التي يرجع وجودها في البلاد إلى آلاف السنوات، حيث الحضارة الكورية القديمة، التي تعد واحدة من أعرق وأقدم الحضارات على سطح الأرض.