السياحة في اليونان

السياحة في اليونان

تعتبر اليونان من اجمل الدول التي يقصدها الآلاف بغرض السياحة والترفيه، لما بها من جزر ومزارات سياحية جميلة للغاية، و السياحة في اليونان تمثل مصدرًا هامًا للدخل، ويبحث الكثيرين عن معلومات عن اليونان قبل السفر إليها، وهذا ما سنقدمه لكم في الموضوع التالي.

معلومات عن اليونان

توجد دولة اليونان في جنوب شرق أوروبا، وتحديدًا على الرأس الجنوبي لشبه جزيرة البلقان.

تحد اليونان من الشرق بحر إيجة وتركيا، وجنوب البحر المتوسط والبحر الأيوني من الغرب، ومقدونيا وبلغاريا وألبانيا من الشمال.

تحتوي اليونان على أكثر من 2000 جزيرة، منها 169 جزيرة فقط مسكونة.

حكم العثمانيون اليونان في القرن 14 من الميلاد، وتحديدًا في عام 1453 عندما احتلت المملكة العثمانية المملكة البيزنطية، ونجح اليونان في تحرير بلدهم عام 1821 من الميلاد، بعدما سيطروا على عدد من المدن اليونانية، وأُجبر العثمانيون على الانسحاب لقتال روسيا في عام 1828 من الميلاد، وبذلك حصل اليونانيون على استقلالهم الكامل في عام 1829 من الميلاد.

يسيطر على اليونان مناخ البحر المتوسط، حيث أن الصيف جاف يوجد فيه الكثير من التأثيرات البحرية على المناطق الساحلية للبلاد، كما أن الأمطار تتساقط في الشتاء، وتتساقط على المرتفعات الكثير من الثلوج.

في عام 1973 تخلصت اليونان من الحكم العسكري، حجيث خضعت لحكم برلماني، وتأسس دستور البلاد بعدها بعامين، ليعلن النظام الجمهوري، الذي جرى تعديله في عام 1986.

تتكون اليونان من 9 مناطق جغرافية هي ثيساليا، جزر البحر الأيوني، وسط اليونان، مقدونيا، جزر بحر إيجه، إبيروس، والبيلوبونيز.

وفقًا لإحصاء رسمي صدر في عام 2011 فإن التعداد السكاني لليونان بلغ أكثر من 10.8 مليون نسمة، أغلبهم من اليونانيين الأصليين بالإضافة إلى بعض الأقليات مثل الأرمن، الأتراك، السلافية، الألبان، البلغاريين، لذلك تعتبر اللغة اليونانية هي اللغة الرسمية في البلاد.

 أهمية السياحة في اليونان

تعتبر اليونان واحدة من أجمل المناطق السياحية على مستوى العالم وتحديدًا في قارة أوروبا، نظرًا لتميزها أماكن طبيعية ساحرة وخلابة، واحتوائها على 2000 جزيرة في غاية الروعة والجمال.

وبالرغم من معاناة الاقتصاد اليوناني في الأعوام الاخيرة، غير أن السياحة تدعمه بنحو 20% لما في البلاد من حضارة قديمة وأماكن أثرية عريقة وآثار تجذب السياح من مختلف دول العالم، حيث يرجع عصر هذه الآثار إلى الحضارات الرومانية، البيزنطية، والإغريقية.

 أشهر المعالم السياحية فى اليونان

أثينا

تعتبر مدينة أثينا عاصمة اليونان وأهم مدنها على الإطلاق وأكثرها جذبًا للسياح، حيث يمكن للسائح في هذه المدينة أن يحصل على قسطًا وفيرًا من الهدوء والاستجمام، وان يتناول ألذ وجبات الطعام، وأن يشاهد المناظر الخلابة الرائعة مثل الأكروبول، البارثينون، المتحف الأثري الوطني، ومتحف الفن السيكلادي.

سانتوريني

تتميز جزيرة سانتوريني بمنازل بيضاء الجدراء وزرقاء القبب، لتشكل علم اليونان الذي يتشكل من هذين اللونين، وهي تحتوي على الكثير من المعالم الأثرية بالغة الروعة والجمال: أويا، فولكانو، والشاطئ الأحمر.

ميكونوس

تعتبر ميكونوس من الأماكن الرائعة التي تعد قبلة مثالية لقضاء الإجازات السنوية والعطلات الأسبوعية، وهي معروفة باسم ليتل فينس، لكنها غالية الثمن، متميزة بذلك بالكثير من الشواطئ، المواقع الأثرية، والحانات.

كورفو

يبلغ ذروة الموسم السياحي في جزيرة كورفر، في فصل الصيف، لما تتمتع به من درجات حرارة معتدلة وأماكن أثرية رائعة وطبيعة خلابة.