السياحة في الكويت

السياحة في الكويت

تعتبر الكويت واحدة من أصغر دول قارة آسيا من ناحية المساحة، وهي واحدة من الدول العربي، حيث تقع في جنوب غرب آسيا، وعاصمتها مدينة الكويت، وسوف نتحدث اليوم عن السياحة في الكويت بالتفصيل وأهم المعالم السياحية في الكويت.

معلومات عن الكويت

سُميت الكويت بهذا الاسم لأنها القلعة أو الحصن الذي بُني في القرن 7 من الميلاد.

يحكم الكويت آل صباح، بنظام ملكي دستوري، وهي عضو في مجلس التعاون الخليجي، ديانتها الرسمية الاسلام ولغتها الرسمية هي اللغة العربية.

تحد الكويت من ناحية الشمال والغرب دولة العراق، والسعودية من الجنوب، بإجمالي مساحة 17 كم.

تضم الكويت جزرًا كثيرة لكنها غير مأهولة بالسكان، مثل: فيلكا، بوبيان، وربة، كبر، عوهة، أم النمل، وشويخ.

شهدت دولة الكويت إنشاء الكثير من الموانئ والأسواق التجارية ما أدى إلى تنمية اقتصادها الوطني، وقبل الاستكشافات البترولية عمل أهل الكويت في صيد اللؤلؤ، واشتهروا في أعمال الغوص.

تعتبر الكويت هي أكبر دولة في العالم في احتياطات النفط، ما أدى إلى رفع مستوى دخل المواطن الكويتي، والناتج الإجمالي المحلي، كما تمتلك الكويت قدرًا لا بأس به من الثروة الحيوانية والثروة السمكية.

يعد الدينار الكويتي العملة الرسمية للبلاد، حيث جرى اعتمادها في ستينات القرن الماضي، وهي العملة صاحبة أعلى سعر صرف بين عملات العالم، متفوقةً في ذلك عتلى الدولار والجنية الاسترليني.

أهمية السياحة في الكويت

السياحة في الكويت تمثل مصدرا هاما للدخل، ويرجع ذلك لأن الكويت دولة جميلة تتميز بالكثير من العوامل التي تجذب السياح إليها من ومختلف دول العالم، حيث تشتمل على الكثير من المعالم الأثرية بالرغم من حداثة عهدها، بالإضافة إلى الفنادق الضخمة والمنتجعات الكثيرة والطبيعة الخلابة، ما جعلها قبلة للسياح من مختلف دول العالم، حيث زارها ثلاثة ملايين زائر في عام 2015، مقارنة بنصف مليون زائر زاروها قبلها بعام واحد فقط.

 أشهر المعالم السياحية فى الكويت

أبراج الكويت

هي ثلاثة أبراج توجد في منطقة ساحل الخليج العربي في العاصمة الكويت، أمام قصر السمان.

بدأ بناء هذه الأبراج في عام 1986، حيث نفذت شركة سويدية تصاميم هذه الأبراج بينما قامت شركة يوغسلافية بتنفيذها.

تتدرج ارتفاعات هذه الأبراج، أعلاها يبلغ ارتفاعه 178 متر، وهو البرج الرئيسي، حيث يتكون من مجموعة من قاعات المناسبات والمطاعم الشهيرة، ومنها مطعم الأفق، وهو الأشهر على مستوى دول الخليج العربي وربما قارة آسيا.

أما البرج الأوسط فيبلغ ارتفاعه 147 متر حيث يستخدم في تخزين الميا، بينما يبلغ ارتفاع البرج الأصغر 113 متر، حيث أنه برج الإضاءة المسئول عن توفير الإضاءة للبرجين الأكبر والأوسط، من خلال الكشافات.

برج التحرير

يقع هذا البرج في وسط العاصمة، حيث تم تأسيسه في عام 1996 م، ويعتبر برج الإتصالات في البلاد، بواقع ارتفاع 372 متر.

 الجزيرة الخضراء

جزيرة صناعية، وهي واحدة من أهم المناطق السياحية في منطقة الخليج العربي، لما تضمه من حدائق، مسارح، ملاعب، والمدرج الروماني، الذي يشهد إقامة المهرجانات والإحتفالات.

جزيرة فيلكا

تعتبر واحدة من أجمل وأعرق جزر الكويت، وهي موجودة في شمالي غربي الجزيرة العربية، حيث تبعد مسافة 20 كم عن سواحل دولة الكويت.