السياحة فى الأرجنتين

السياحة فى الأرجنتين

تعتبر الأرجنتين واحدة من أجمل دول أمريكا الجنوبية وأكثرها جذبًا للسياحة لما تمتلكه من مميزات متعددة جعلتها قبلة السياح من ةمختلف دول العالم؛ وفي هذا المقال سنتناول بالتفصيل السياحة فى الأرجنتين.

معلومات عن الأرجنتين

توجد الأرجنيتن في جنوبي شرقي قارة أمريكا الجنوبية، حيث يحدها من الشمال الشرقي البرازيل، ومن الشرق المحيط الأطلسي والأوروجواي، ومن الشمال بوليفيا وباراجواي، ومن الجنوب ممر دريك، وتبلغ مساحتها أكثر من 2.7 مليون كم مربع، ومن ثم فهي تعد ثامن أكبر دولة على مستوى العالم..

تعتبر الأرجنتين من الدول الصاعدة صناعيًا، حيث يوفر ربع العمالة الأرجنتينية من إنتاج منسوجات وأغذية وجلود وبتروكيماويات وكيماويات  والثروة الحيوانية والقمح والفواكه، كما انها دولة كبيرة على مستوى الطاقة فتجد فيها القصدير والزنك والنحاس والرصاص واليورانيوم والفضة.

مناخ الأرجنتين استوائي حار ورطب للغاية في الشمال ومعتدل رطب في الجنوب.

 أهمية السياحة فى الأرجنتين

السياحة فى الأرجنتين قديمة، وتعتبر ثانية أكثر دول قارة أمريكا الجنوبية جذبًا للسياح بعد المكسيك، حيث استقطبت حوالي 8 مليون سائح قبل ثمانية أعوام، بفضل المساحات الخضراء الواسعة التي تمتلكها ومناخها المتنوع وطبيعتها الخلابة وتنوعها الثقافي الملحوظ.

 أشهر المعالم السياحية فى الأرجنتين

مدينة قرطبة

تعد قرطبة ثاني أكبر مدينة أرجنتينية حيث تضم الوديان الخلابة والجبال، وتحتوي على عدد كبير من المباني الأثرية التي بناها الاستعمار الاسباني والقصور التاريخية في منطقة تعرف باسم الكتلة اليسوعية.

مدينة بويرتو مادرين

تتميز مدينة بويرتو مادرين بمياهها الباردة وشواطئها الخلابة وهي بوابة شبه جزيرة فالديس.

مدينة أوشوايا

توجد مدينة أشوايا في قناة بيغل، وتستطيتع فيها أن تستمتع بالرياضة الشتوية والحياة البرية، وهي واحدة من أكبر الاماكن الشعبية في البلاد.

الحديقة الوطنية للأنهار الجليدية

تعد الحديقة الوطنية واحدة من عجائب الدنيا فهي تشتمل على غطاء خليجي خارج الجرينلاند والقطب الجنوبي.

شلالات أجوازو

تعتبر من عجائب الدنيا أيضًا وهي شلالات جميلة تقع على نهر أجوازو.

ميندوزا

توجد في سفوح جبال الأنديز، وتشتهر بمزارع العنب.

روساريو

تبعد هذه المنطقة عن العاصمة، وتتميز بالهدوء، ويعتبرها كثيرون جوهرة صغيرة على ضفاف نهر بارانا، وهي مكان جيد للغاية للسياحة.

مدينة بوينس آيرس

مدينة رائعة وجميلة للغاية، تتمتع بالأنشطة الثقافية والسياحية المتعددة، كما أن معمارها المهندس غاية في الاتقان والجمال لذلك لقبها البعض بـ”باريس نصف الكرة الجنوبي”.

مثلجة بيريتو مورينو

تتألف هذه المنطة من جدران جليدية يبلغ طولها حوالي 4 كيلو مترات وارتفاعها حوالي 60 مترا، وتعتبر واحدة مثلجة بيريتو موريندو واحدة من أجمل مناطق الجذب السياحي في الأرجنتين.

إل تشالتين

تحيط بها البحيرات والأنهار الجليدية، ومن ثم يعتبرها البعض أنها عاصمة الرحلات في الأرجنتين.

أوشوايا تييرا ديل فويغو

تعتبر واحدة من أجمل مناطق الأرجنتين التي تقع في الجنوب وواحدة من أبرز معالمها السياحية، فهي مكان رائع لقضاء أوقاتًا هادئة ورائعة.

بحيرة باريلوتشيمن

أجمل مناطق السياحة في الأرجنتين على الإطلاق، ففي محيطها تجد مناطق خضراء شاسعة وجو مثالي لقضاء أوقاتًا رائعة.

مقبرة لا ريكوليتا

توجد مقبرة لا ريكوليتا في مدينة بيونس آيرس، وتحتوي على قبور عدد كبير من الشخصيات الأرجنتينية، واعتبرتها هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي واحدة من أجمل مقابر العالم على الإطلاق، وأدرجتها محطة سي إن إن في قائمة أجمل عشرة مقابر على مستوى العالم.