السياحة فى إندونيسيا

27 يناير 20191٬077 مشاهدة
السياحة فى إندونيسيا

تمتلك دولة إندونيسيا  مقومات سياحية ضخمة، فطبيعتها خلابة، وأسعار الإقامة فيها متدنية للغاية، وشعبها مثقف سياحيًا ويجيد التعامل مع الزائرين، بالإضافة إلى المساحات الخضراء الواسعة والمحميات الرائعة والمناطق الجبلية والشواطئ، وفي هذا المقال نبرز السياحة فى إندونيسيا.

معلومات عن إندونيسيا

تقع إندونيسيا  في جنوبي شرقي القارة الآسيوية، حيث تحيط بها دول سنغافورة، ماليزيا، الفلبين، جزر النيكوبار وجزر أندمان، ويبلغ إجمالي مساحتها ما يقارب 2 مليون كيلو متر مربع، ويسكنها ما يزيد عن 238 مليون نسمة، وبالتالي تعتبر رابع أكبر دول العالم من حيث السكان.

تتميز إندونيسيا  بالتنوع الديموغرافي والسكاني، حيث يسكنها الكثير من الأعراق والأديان واللغات، وهذا التنوع والاختلاف لم يخلق تناحرًا بل خلق تكاملًا كبيرًا بين جميع الأطي الإندونيسية.

تتميز إندونيسيا  بتنوع مظاهر الحياة البرية من حيث الحيوانات والنباتات، بالإضافة إلى المناخ الاستوائي والطبيعة متنوعة التضاريس ما بين سواحل، كثبان رملية، شواطئ، وغابات، وتعيش في إندونيسيا حيوانات القرن الوحيد، الفهد، الفيل، طير الزرزور.

وتحتوي إندونيسيا  على أكثر من 1500 نوع من أنواع الطير، 515 منها ينتمي إلى فصيلة الثدييات.

كما تتميز إندونيسيا  بشعابها المرجانية وأشجار المانغروف وزهرة الجثة والزهرة الوطنية.

السياحة فى إندونيسيا

تعتبر السياحة فى إندونيسيا مصدر هام للدخل، تعتبر دولة أندونيسيا أكبر أرخبيل على مستوى العالم، حيث يضم ما يزيد عن 18 ألف جزيرة، ستة آلاف منها مأهولة بالسكان، كما تحتوي على 167 بركان نشط، وهو أكبر عدد من البراكين في العالم يقع في دولة واحدة، وتعتبر كل هذه الأشياء مناطق سياحية رائعة للغاية بالإضافة إلى الغابات الإستوائية والشواطئ ذات الرمال البيضاء.

المعالم السياحية في إندونيسيا

متحف أندونيسيا  الوطني

يعتبر من المتاحف التاريخية على مستوى قارة آسيا، ويعرف الإندونيسيون باسم “مبنى الفيل”، بسبب احتوائه على تمثيل الفيل الشهير، ويضم 5000 قطعة أثرية تعبر على التاريخ الإندونيسي العريق.

جزيرة ويه

تعتبر واحدة من أجمل الجزر البركانية النشطة التي توجد شمالي جزيرة سومطرة، واشتهرت بالسياحة المائية وممارسة السياحة البيئية، وفيها يستطيع السياح أيضًا ممارسة رياضة المشي فوق القمم البركانية.

جزيرة بالي

تعتبر جزيرة بالي من أشهر الوجهات السياحية في البلاد، وتعتبر ضمن مجموعة جزر سوندا، وتتميز بمساحاتها الخضراء الواسعة وشواطئها الجميلة وغاباتها المتعددة ومحمياتها الطبيعية الخلابة.

جاكرتا

تعتبر جاكرتا عاصمة إندونيسيا  وهي أبرز وجهة سياحية في البلاد، ففيها تستطيع أن تتسوق وتقوم بالرحلات المختلفة، وتتميز بكثرة المراكزر التجارية والمعالم السياحية، كما أنها تجذب عشاق الأنشطة البحرية إلى لممارسة الغوص.

باندونج

تذهب العائلات لقضاء وقت عطلتها في باندونج لأنها أقل ازدحاما، وفيها الكثير من المعالم السياحية مثل المتحف الجيولوجي، بالإضافة إلى مزارع الشاي والمطاعم والمقاهي.

بحيرة توبا

توجد بحيرة توبا في جزيرة سومطرة، وتعتبر أكبر بحيرة بركانية على مستوى العالم، ويمكنك لزائريها تسلق الجبال والقيام برحلات استكشافية، وتحتوي على الكثير من التماثيل المحيطة بالمقابر القديمة، حي توموك، متحف الباتاك.