السياحة فى هولندا

السياحة فى هولندا

تعد هولندا واحدة من أكثر البلدان الأوروبية رفاهية وسعادة، فهي تتمتع بمناظر طبيعية خلابة وبساتين الورود الجميلة، والمستوى المعيشي لمواطنيها مرتفع للغاية، وفي هذا المقال نستعرض السياحة فى هولندا.

معلومات عن هولندا

تعتبر هولندا واحدة من اهم دول الاتحاد الأوروبي، حيث توجد في شمالي غربي القارة الأوروبية، وتحدها ألمانيا من الشرق، وبحر الشمالي من الشمال والغرب، وبلجيكا من الجنوب.

تبلغ مساحة هولندا الإجمالية حوالي 33939 كم مربعا، بينما تبلغ مساحتها مع الجزر 41864 كيلومتراً مربع، وعاصمتها أمستردام ثاني أكبر مدنها، وأكثرها جذبًا للسياحة.

تعتبر اللغة الهولندية هي اللغة الرسمية، وهي قريبة من اللغة الألمانية، ومن ثم تعتبر الألمانية ثاني أهم لغة مستخدمة هناك، كما يستخدم الهولنديون اللغة الإنجليزية لكن بشكل أقل.

تنتشر الكنائس والمساجد في شتى أنحاء البلاد، حيث يُتاح للمسلمين أداء عباداتهم بحرية مطلقة، دون التعرض لأي مضايقات .

وبالنسبة للحالة الجوية، فإن البلاد تتعرض لموجات صقيع معظم فترات العام، وتتراوح درجة الحرارة خلال شهور الشتاء ما بين 1 إلى 4 درجات مئوية، وتقدر كمية الأمطار بحوالي 770 مللي.

السياحة فى هولندا

السياحة فى هولندا تمثل مصدرًا هامًا للدخل، تعتبر هولندا واحدة من أكبر بلدان أوروبا جذبًا للسياح، وفي عام 2012 كان قطاع قطاع السياحة يمثل 5.4% من الناتج المحلي الإجمالي، وفي عام 2011 زار هولندا 11.3 مليون سائح، حيث توفر حوالي 9.6% من العمالة.

أشهر المعالم السياحية في هولندا

متحف ريجكس

أكبر متاحف هولندا على الإطلاق وأكثرها عراقة وأصالة، وفيه عدد كبير من اللوحات التاريخية والأثرية الهامة مثل لوحات لامبرت وفيرمر، وفيه الكثير من الروائع الهولندية والمعمار الأثرية بالغ الروعة والجمال.

Kinderdijk

تعد أكبر مجموعة من طواحين الهواء على مستوى العالم، ويبلغ عددها 100 طاحون، وهي قريبة من قرية سد الطفولة، حيث تُستخدم في الزراعة، وتعتبر مقصدًا مهمًا وشهيرًا للسياح.

هوج فيلوفي

أكبر محميات هولندا، وتتكون من الكثبان الرملية والإحراج والمروج، وتضم كرولر مول، الذي يضم عددا كبيرًا من لوحات الرسم الأشهر فان جوخ داخل الحديقة وتتاح لزوار المحمية بالمجان.

حدائق كيوكينهوف

تعد هذه الحدائق واحدة من أهم الحدائق الهولندية التي يزورها السكان والسياح، حيث أنها مكسوة بالزنابق والزهور وزهور الربيع، وتبقى موجودة حتى منتصف أبريل.

جزر الفريزية الغربية

تقع هذه الجزر على بحر الشمال، حيث تمتد على مساحات طينية ضحلة بسبب الجزر السطحي والمد، حيث يمكن للزوار الوصول إليها من خلال طريق الدراجات.

قلعة دلفت

مبنى فائق في الجمال ويتمتع بطراز يرجع تاريخه إلى عصر النهضة، حيث صممها هندريك دو كيسير، وتغيرت على مر العصور.

قنوات ليدن

تعد واحدة من أقدم قنوات هولندا، حيث أنها تتكون من فرعين، أحدهما يصل إلى نهر الرين والآخر يصل إلى مدينة أمستردام، ويتوحد الفرعان ويتلاقيا في وسط المدينة، حيث يكونان قناة صغيرة.

قنوات أمستردام

عدد من القنوات تم بناؤها في القرن 17 م وعددها ثلاثة، وتعتبر مزارًا سياحيًا هامًا في أمستردام.